وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-01@15:12:07 GMT

شهيدان في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

استشهد مواطن لبناني وزوجته، مساء اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهما في جنوب لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية ، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة غارات على عدد من البلدات في جنوب لبنان، واستهدفت الغارات الطريق العام بين بلدتي كفرا وصديقين، ما أسفر عن استشهاد مواطن لبناني وزوجته جراء قصف منزلهما.

وأضاف أن طيران الاحتلال شن غارات على بلدة الزلوطية في وقت سابق مساء اليوم، كما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدات حولا، ومركبا، وميس الجبل ووادي السلوقي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شهيدان وإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، استشهاد طفل وسيدة، وإصابة ٤ مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم، خلال اقتحامها المدينة ومخيمها.

وبحسب وكالة الأنباء "وفا"، فإن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل عشوائي خلال انسحابها من مخيم نور شمس بعد عدوان استمر أكثر من سبع ساعات، عبر شارع نابلس ، فيما أطلقت مسيرة احتلالية صاروخا باتجاه مدخل مخيم طولكرم، ما أدى إلى استشهاد طفل وامرأة، وإصابة أربعة آخرين.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي، باستشهاد المواطنة نسرين خالد ضميري (47 عاما)، جراء إصابتها بشظايا في الرقبة والظهر، إثر قصف مسيرة للاحتلال مدخل مخيم طولكرم، والطفل محمد علي سرحان (15 عاما)، جراء إصابته بعيار ناري في الرأس، وهو من سكان الحي الشرقي للمدينة.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت فجر اليوم، مخيم نور شمس، وفرضت طوقا عسكريا مشددا عليه، ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة وفي داخلها، وفجرت منزلا، وألحقت دمارا واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وفجّرت قوات الاحتلال منزلا وسط المخيم يعود للشقيقين محمد ومحمود الزنديق، ما أدى إلى اشتعال النيران داخله وتضرر المنازل المجاورة له، ومنعت طواقم الدفاع المدني من الوصول إليه.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • شهيدان وإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم
  • طيران الاحتلال يهاجم مبنيين عسكريين تابعين لحزب الله
  • طيران الاحتلال يخترق جدار الصوت جنوب جبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت
  • إصابة مواطن لبناني إثر غارة للعدو الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • إصابة لبناني جراء استئناف الاحتلال القصف على بلدات جنوبية
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية
  • طيران الاحتلال يشن غارات على إقليم التفاح وكفر كلا جنوب لبنان