صحافة العرب:
2024-10-03@20:07:04 GMT

الصين تُطور مركبة فضائية للهبوط على سطح القمر

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

الصين تُطور مركبة فضائية للهبوط على سطح القمر

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الصين تُطور مركبة فضائية للهبوط على سطح القمر، بكين في 22 يوليو العُمانية تمكّنت الصين من تطوير صاروخ حامل جديد ومركبة فضائية مأهولة جديدة في إطار هدفها المتمثل في إنزال رواد فضاء على سطح .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تُطور مركبة فضائية للهبوط على سطح القمر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تُطور مركبة فضائية للهبوط على سطح القمر

بكين في 22 يوليو /العُمانية/ تمكّنت الصين من تطوير صاروخ حامل جديد ومركبة فضائية مأهولة جديدة في إطار هدفها المتمثل في إنزال رواد فضاء على سطح القمر بحلول عام 2030، حسبما ذكر خبراء صينيون في مجال الفضاء.

وقال "رونغ يي" الخبير في تطوير الصواريخ بالأكاديمية الصينية لتكنولوجيا مركبات الإطلاق، وفقًا لوكالة "شينخوا" الصينية، إن الصاروخ الحامل الجديد "لونغ مارش-10" تم تطويره بشكل أساسي لغرض إرسال مركبة فضائية ومركبة إنزال إلى مدار الانتقال بين الأرض والقمر.

وأوضح أن الصاروخ الحامل يستخدم الهيدروجين السائل والأكسجين السائل والكيروسين كوقود دافع، مبيّنًا أن المركبة الفضائية المأهولة الجديدة تتكوّن من برج هروب وكبسولة عودة وكبسولة خدمة، ويمكنها تلبية حاجات مهام الاستكشاف القريب من الأرض وأيضًا استكشافات الفضاء السحيق.

وأوضح أن الصاروخ "لونغ مارش-10" يُشكِّل دعمًا استراتيجيًّا للصين في إطار مهمة إنزال روّاد فضاء على سطح القمر قبل عام 2030، ومن المتوقع أن تستعد الصين لأولى رحلاتها إلى القمر عام 2027.

/العُمانية/

عبدالناصر العبري

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيران تكشف عن الصاروخ المستخدم في الهجوم على إسرائيل

(CNN)--  قالت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء شبه الرسمية، الثلاثاء، إن بلادها استخدمت صاروخ "فاتح 1" الأسرع من الصوت لأول مرة خلال هجومها على إسرائيل.

ويعتبر"فاتح" أول صاروخ فرط صوتي يتم إنتاجه محليا في إيران، وكشف الجيش الإيراني عنه، العام الماضي، قائلا إن سرعته يمكن أن تصل إلى 15 ضعف سرعة الصوت، وذكر أنه قادر على"استهداف أنظمة الدفاع الصاروخي".

مقالات مشابهة

  • إشارة عمرها 8 مليارات سنة.. هل تكون رسائل غامضة من كائنات فضائية؟
  • مهمة فضائية أوروبية تهدف لإحداث كسوف كلي للشمس كل شهر!
  • سيدة تقفز من مركبة هربا من سائق حاول التحرش بها
  • تفاصيل جديدة بواقعة اصطدام مركبة وإركاب امرأة بالغصب في أخرى بتبوك .. فيديو
  • إيران تكشف عن الصاروخ المستخدم في الهجوم على إسرائيل
  • ”الصاروخ الإيراني في الضفة: مشهد احتفال يُشعل الجدل ويثير المخاوف”
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات الظاهرة
  • سوسن بدر: أقدم شخصية مركبة في فيلم الهوى سلطان
  • أجساد الشهداء تبخرت .. الاحتلال يستهدف مركبة في خانيونس / شاهد
  • لأول مرة.. حزب الله يطلق الصاروخ الباليستي نور