أعلنت جوجل عزمها إزالة تطبيق يوتيوب الموجه للأطفال يوتيوب كيدز YouTube Kids من أجهزة التلفاز الذكية التي يعمل عليها حاليًّا، بدايةً من شهر يوليو من عام 2024 الجاري.

وسيتكمن المستخدمون من الوصول إلى يوتيوب كيدز عبر تطبيق يوتيوب الأصلي، إذ كانت جوجل قد أدمجته فيه منتصف العام الماضي.
وكان تطبيق يوتيوب كيدز متاحًا بجانب تطبيق يوتيوب الأصلي في أجهزة التلفاز الذكية، ومنها أجهزة التلفاز العاملة بنظام أندرويد وأجهزة التلفاز الذكية من سامسونج وLG وأبل وأمازون، منذ وقتٍ طويل.


 

كيفية إنشاء حساب للطفل

ويمكن للوصول إلى منصة الأطفال في تطبيق يوتيوب الأصلي في أجهزة التلفاز الذكية، يجب أولًا إعداد حساب خاص بالطفل من إعدادات التطبيق.

وعند إعادة فتح التطبيق، ستظهر شاشة “من يشاهد؟”، للاختيار بين حساب المستخدم الأساسي أو حساب الطفل للانتقال إلى واجهة يوتيوب كيدز، كما يمكن التبديل بين الحسابين من أيقونة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.


بيئة آمنة للطفل

وتُعد يوتيوب كيدز منصة مشتقة من يوتيوب التقليدي، وقد صُممت على نحو خاص للأطفال، من أجل توفير بيئة أكثر أمانًا لاستكشاف مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، إذ تعمل المنصة على ترشيح المحتوى بعناية باستخدام مزيج من التقنيات الآلية والمراجعة البشرية، وذلك لضمان كون كافة مقاطع الفيديو مناسبة للأطفال، كما تمنح الآباء مزيدًا من خيارات التحكم.

وكانت جوجل قد أعلنت إزالة مساعدها الشخصي Google Assistant وتطبيق المكالمات والاجتماعات عبر الإنترنت Google Meet من أجهزة التلفاز الذكية مطلع الشهر الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوتيوب تطبیق یوتیوب

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية تزيل "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، عقب زيارته إلى بيروت، أن "الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية".

"الأخبار": الجامعة العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن حزب الله

وأوضح زكي في تصريح متلفز لقناة "القاهرة" الإخبارية أن "القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه".

وأشار إلى "توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب"، لافتا الى أن "جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية".

ويوم أمس الجمعة، نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر تأكيدها أن جامعة الدول العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن "حزب الله"، الذي أقرته منذ 8 سنوات، بناء على طلب سعودي – إماراتي.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي زار بيروت والتقى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، وهو الاتصال الأول بين الجامعة العربية و"حزب الله" منذ أكثر من 10 سنوات.

وكانت جامعة الدول العربية صنفت في مارس 2016 حزب الله منظمة إرهابية، وطالبته بـ"التوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تزيل حزب الله من قائمة الإرهاب
  • حودة بندق ينشر صورا رومانسية مع زوجته
  • التحكم بالصوت.. تلفزيونات جديدة خُرافية لستريم
  • بعد غنائها مع القيصر.. سهيلة بهجت نجمة ذا فويس كيدز تبهر الجمهور بطلة شبابية
  • جامعة الدول العربية تزيل «حزب الله» من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • الجامعة العربية تزيل حزب الله من تصنيف المنظمات الارهابية
  • جامعة الدول العربية تزيل "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • عبر التلفاز فقط.. أكثر من 70 مليون مشاهدة للمناظرة بين بايدن وترمب
  • شاب يقتحم ومعجبة تهديه ورد ويطلب من معجبه الزواج.. أبرز مشاهد حفل كاظم الساهر الليلة
  • جوجل تعلن عن مزايا جديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم