أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منصة رقمية جديدة لتعريف الجماهير بأحدث معلومات التأهل وأخبار المنافسات، التي تخوضها الأندية في سبيل التأهل إلى النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية المقررة إقامتها عام 2025.

وقال "فيفا"، عبر موقعه الرسمي له اليوم الأربعاء، إن هذه الأداة بمثابة منصة شاملة لا تقتصر فائدتها على جماهير المستديرة الساحرة فحسب، بل ستكون مرجعًا لممثلي وسائل الإعلام ومختلف الجهات الفاعلة التي ستشارك في النسخة الجديدة، إذ تعرف المستخدمين على هوية الأندية التي ضمنت المشاركة، وتلك التي ما تزال الفرصة أمامها لحجز تذكرة التأهل إلى البطولة، التي ستشهد تنافس 32 فريقا وتستضيفها أمريكا.

وأضاف البيان أن تلك المنصة، المتوفرة على الموقع الإلكتروني للفيفا، تضمن 7 أقسام مختلفة، حيث توجد في القسم الرئيسي قائمة بكل الأندية التي تأهلت للبطولة، سواء عبر نيلها اللقب القاري أو من خلال مسار ترتيب الأندية على مستوى قاراتها.

وتتفرع من القسم الرئيسي 6 أقسام ثانوية، يخصص كل منها إلى اتحاد قاري مختلف، بحيث توفر للمستخدمين فرصة الغوص في تفاصيل مسار التأهل لكل ناد بحسب منطقته الجغرافية.

و‎تشمل هذه الأداة الجديدة معلومات حول كيفية تأهل الأندية، بما في ذلك عدد المراكز المخصصة لكل اتحاد قاري، ومعايير التأهل، وغيرها من الجوانب المتعلقة بهذه البطولة الحديثة التي ستدخل التاريخ الكروي من بابه الواسع، لكونها النسخة الأولى من البطولة بين 15 حزيران/يونيو و13 تموز/يوليو 2025.

وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول البطولة في وقت لاحق من عام 2024، بما في ذلك كافة المعلومات المتعلقة بكأس البطولة والمدن المستضيفة والهوية البصرية لهذا الحدث وقرعة المنافسات.

يذكر أن الأندية التي تأهلت رسميا للبطولة هي: الأهلي المصري والوداد المغربي والهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، ‎ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر الإيطالي، ‎بورتو وبنفيكا من البرتغال، ومونتيري المكسيكي.

وصعد أيضا سياتل ساوندرز الأمريكي، وكلوب ليون المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والثلاثي بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي من البرازيل.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مسار إجباري في ليلة غنائية خاصة مع جمهورهم في القاهرة

في احتفالية مميزة بمرور 20 عامًا على تأسيسه، يحيي الفريق الغنائي الشهير “مسار إجباري"، حفل غنائي في مدينة الشيخ زايد، ضمن موسم الحفلات الصيفية في مختلف المحافظات.

يقام الحفل يوم الخميس 18 يوليو بمسرح ساقية الصاوي في جامعة النيل بمدينة الشيخ زايد، وتم طرح التذاكر إلكترونيًا عبر الموقع الخاص بها.

 

نبذة عن مسار إجباري 

انطلق فريق “مسار إجباري” في عام 2004، مع" أحمد حافظ وأيمن مسعود وهانى الدقاق ومحمد صيام وتامر عطاالله "

جاء اختيار إسم “مسار إجباري” اعتراضًا على القيود المفروضة على الشباب من المجتمع وتضييق مساحة التفكير والتطوير والاختيارات، واختار لونه الموسيقي بين الروك والجاز والبلوز وقاعدة أساسية من التراث المصري، وكلمات أغانيه من قلب المجتمع المصري ومن نبض مشاكل الشباب وحكاياتهم اليومية .

 

أحدث أغاني مسار إجباري" روح الروح و آسف"

 

كانت أحدث الإصدارات الغنائية لـ مسار إجباري “روح الروح” تضامنًا مع استشهاد الطفلة الفلسطينية ريم ووداع جدها لها في مشهد مبكي وهو يناديها بـ “روح الروح”، الأغنية من كلمات آمار مصطفى، ألحان هاني الدقاق، توزيع: مسار إجباري، وتصدّر الكليب الخاص بالأغنية صورة الطفلة ريم إحدى شهداء الطفولة في حرب قطاع غزة، والتي تصدّر مشهد وداع جدها لها مواقع الاخبار الدولية والعالمية وهو يناديها بـ "روح الروح".

 

وتقول كلمات الأغنية "
احنا صحاب الارض احنا السكان الاصليين و جذور بتمد لعاشر جد بتهتف فلسطين لو عامل نفسك يعني نسيت انا متهزتش انا صاحب بيت انا صوت لا بيسكت و لا بيموت انا وعد يقين و عينيا لواتقفلت ببارود هتنفح جوه عيون ملايين هتحرر روحهم وتزلزل قلب الزنازين و الورد هيرجع و هيطرح في قلوب تانيين و ساعتها الدنيا هتعرف مين بيحرر مين و يا روح الروح يا حتة من الجنة على الأرض لو عمري يروح انا عمرى ما هتعب ولا هتهد انا هنا على ارضي بموت و الضحكة ما فارقتنيش انا طفل اتعلم منه العالم انه يعيش 
 

بجانب أغنية “آسف”، والتي سجلت أكثر من 400 ألف مشاهدة، وتقول كلماتها "
اسف لكل اللي اعتزلته كل متعشم خذلته كل باب مفتوح قفلته من غير كلام اسف لقلة الاهتمام و بردو اسف عالزياده اسف اني مشيت اوام و اني مش مصدر سعاده اسف اني مفيش اعاده اني اصلح حاجه بينا اسف اني عندي عاده بنسى لو كان ايه ما بيننا اسف عشان كل امتحان انا كنت بسقط اسف اني لسه بغلط الله يجازي الليل و القعده وحديا و يجازي خط الميل على شئ ماهوش ليا و يجازي لف الكيف و يجازي امتى و كيف و يجازي كم الزيف و يجازي خطاويا كل حته فيها حته لينا فيها في بعض شئ كل بصه مابينا ماسكه كل ايد ماسكه في طريق كل تكميلة كلام كل حاساك مش تمام كل مره نقول سلام مايكونش ده بحق و حقيق كل فاكرة ف كل ذكرى وكل كلمة مقولتهاش كل مرة انا قولت بكرة وبكرة ييجي محسهاش كل مرة لنفسي اقول حب ولا دا كان فضول كل أسف جت في دول جت عشان محسبتهاش الله يجازي الليل و القعده وحديا و يجازي خط الميل على شئ ماهوش ليا و يجازي لف الكيف و يجازي امتى و كيف و يجازي كم الزيف و يجازي خطاويا 
 

 

 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي وبيراميدز بعد قرار رابطة الأندية الجديد
  • أسامة الصريط يقود الأهلي في البطولة السداسية الليبية بروما
  • "الإخبارية": "فيفا" يكشف عن تفاصيل ملف السعودية لاستضافة كأس العالم أغسطس المقبل 
  • مسار إجباري في ليلة غنائية خاصة مع جمهورهم في القاهرة
  • فرص ذهبية في التطوع بكأس العالم 2026.. «إلحق قدم»
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي والبداية مع بطولة العالم للسباحة بالزعانف
  • بمشاركة واسعة.. رئيس جامعة الملك خالد المكلف يدشن النسخة الثانية من "هاكاثون الابتكار في التعليم"
  • اختتام بطولة ليبيا صنف الأوبتمست والألواح الشراعية بمشاركة 12 ناديًا
  • الاتحاد الليبي للشطرنج ينظم بطولة ليبيا للأندية في الـ15 من الشهر الجاري