أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن واشنطن تبحث مع الحلفاء ما هي الخطوات التي يمكن أن يتوقعوها من جانب روسيا في حال مصادرة الأصول الروسية المجمدة في الدول الغربية.

وقال نائب وزير الخزانة الأمريكي برايان نيلسون في كلمة أمام معهد هودسون بواشنطن، يوم الأربعاء: "أعتقد أن هذا نوع آخر من المناقشات السياسية بشأن ما يمكن أن يحدث وما هي الخطوات التي يمكن أن نتوقعها ردا على ذلك، وكيف يمكن تخفيف بعض العواقب السلبية".

يذكر أن دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا قامت بتجميد الأصول الروسية بقيمة نحو 300 مليار دولار في إطار العقوبات التي فرضتها على موسكو على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا، التي بدأت في فبراير عام 2022.

إقرأ المزيد البيت الأبيض: الولايات المتحدة تواجه صعوبات في سعيها لمصادرة الأصول الروسية

وتحدث بعض المسؤولين في الغرب عن إمكانية مصادرة الأصول الروسية المجمدة، بينما تحذر السلطات الأوروبية من مثل هذه الخطوة، مشيرة إلى عدم وجود آليات قانونية للقيام بذلك.

وتخشى الدول الغربية عواقب سلبية على سمعة مؤسساتها المالية وخطوات روسيا المحتملة التي قد تتخذها ردا على مصادرة أصولها في حال إقدام الغرب على هذا الأمر.

وأكدت موسكو أن مصادرة أصولها مرفوضة وستمثل "سرقة" إن حدثت بالفعل. وألمحت إلى اتخاذ إجراءات ردا على ذلك.

المصدر: RT + تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العلاقات الروسية الأمريكية عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا الأصول الروسیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط

 

حملت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا واشنطن اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة المسئولية عن الوضع الحالي في الشرق الأوسط.

روسيا: التصعيد في الشرق الأوسط نتيجة لفشل سياسات إدارة بايدن روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا

وقالت زاخاروفا في تصريحات إعلامية تعليقا على التصعيد الحالي في المنطقة-: "متأكدة من أن كل ما نشهده يقع تحت المسؤولية المباشرة للولايات المتحدة، التي أدعت أن لها الحق الوحيد في فعل "الأمر الجيد" في هذه المنطقة" (على حد وصفها).

وكان الحرس الثوري الإيراني قد شن الليلة الماضية هجوما صاروخيا باليستيا ضد إسرائيل ردا على مقتل كبار قادة حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني. وقالت طهران إن 90٪ من الصواريخ أصابت أهدافها المحددة بنجاح. وبدورها، قالت إسرائيل إن إيران أطلقت نحو 180 صاروخا على البلاد، تم اعتراض معظمها.

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • واشنطن: لا يمكن تحديد مدة زمنية لعمليات إسرائيل في لبنان
  • واشنطن تصادر 41 موقعاً للاستخبارات الروسية على الإنترنت
  • روسيا تحذّر من خطر اندلاع حرب مع أميركا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • مسؤول أمريكي: واشنطن تدرس أيضًا خيارات الرد على إيران
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط