شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التميمي المرور تشهد اهتماماً من رئيس الوزراء وتعاقدنا لإنتاج 500 ألف لوحة داخلياً، بغداد واع محمد الطالبيأعلنت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، التعاقد مع الجامعة التقنية لطباعة 500 ألف لوحة بنصف السعر، وفيما أكدت .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التميمي: المرور تشهد اهتماماً من رئيس الوزراء وتعاقدنا لإنتاج 500 ألف لوحة داخلياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التميمي: المرور تشهد اهتماماً من رئيس الوزراء...

بغداد - واع - محمد الطالبي

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، التعاقد مع الجامعة التقنية لطباعة 500 ألف لوحة بنصف السعر، وفيما أكدت أن المديرية تشهد اهتماماً من رئيس الوزراء. 

وقال مدير المرور العامة، أحمد محمود التميمي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "تطوير الواقع المروري يندرج ضمن اهتمام بالغ من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إذ تشهد المديرية اهتماماً غير مسبوق من قبل رئيس الوزراء ووزير الداخلية"، مؤكداً أن "هذا الدعم يعد أحد الأمور والأسباب المهمة والأساسية للنجاح".

وأضاف التميمي، أن "المديرية وضعت خططاً للنهوض بواقع العمل، وتسعى إلى تحقيق تلك الخطط، خصوصاً وان القيادة العليا جميعها تدعم مديرية المرور"، مشيراً إلى أن "المديرية مقبلة على إجراءات كثيرة من أجل تخفيف الازدحامات منها الإشارة الضوئية الذكية، والتي ستكون موجودة خلال أيام في شوارع العاصمة بغداد".

وأكد أن "اللوحات المرورية الجديدة موجودة ومكدسة في مواقع التسجيل"، مبيناً أن "المديرية لا تفضل الاعتماد على الخارج وما يترتب على ذلك من تكاليف عالية، لا سيما وان هناك كفاءات وخبرات محلية متطورة تفوق الخبرات الأجنبية".

ولفت إلى "الجامعة التقنية تقوم حالياً بطباعة اللوحات التي تفوق اللوحات الألمانية وبنصف السعر، وتم التعاقد معها لطباعة 500 ألف لوحة، وتمت المباشرة بالعمل منذ ثلاثة أسابيع، وبطاقة تجهيز تبلغ 12 ألف لوحة أسبوعياً"، مؤكداً أن "هذا الأمر سيضع حلاً نهائياً للوحات السيارات، وخلال شهر ستكون اللوحة العراقية موجود في السيارات ولا تكون هناك سيارة من دونها".

وأشار إلى أن "رسوم اللوحات ثابتة ومحددة، واستحصلت المديرية موافقة مجلس الوزراء على إمكانية تسجيل السيارات إلى المواطنين في حال تسقيط ثلاث دراجات بكافة أنواعها"، لافتاً إلى أن "رئيس الوزراء ووزير الداخلية يهتمان بشكل كبير في هذا الجانب".

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

دولة الكويت تثلج صدور اليمنيين داخليا وخارجيا واشادة رئاسية بموقفها النبيل الداعم لليمن

 

عبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي عن شكره الكبير لأمير دولة الكويت على توجيهاته بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين.

 

وقال العليمي في تغريدة له في منصة "اكس" " "هذا الدعم الكريم، إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب شعبنا اليمني".

 

يأتي هذا بعد نحو أسبوع من احتجاز مليشيا الحوثي الانقلابية أربع طائرات للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء أثناء نقل عملية نقل الحجاج.

 

وما زال الآلاف من الحجاج اليمنيين عالقين في الأراضي السعودية ينتظرون دورهم في العودة إلى صنعاء وبقية المطارات اليمنية الأخرى فيما ترفض مليشيا الحوثي السماح للطائرات بنقلهم

مقالات مشابهة

  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • «رِداء» بـ15 ألف جنيه.. مشروع تخرُّج يحذر من مرض القلوب
  • سوالف تركية بدون فعل على الأرض.. نولي اهتماما كبيراً في ملف المياه مع العراق
  • 4 مشروعات لإنتاج الأمونيا الخضراء بالسخنة وشرق بورسعيد باستثمارات 31,4 مليار يورو
  • قد ينفجر الوضع داخليا في لٱ حظات… اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من اليهود الحريديم
  • خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي».. توقيع 4 اتفاقيات إطارية لإنتاج الأمونيا الخضراء باقتصادية قناة السويس
  • دولة الكويت تثلج صدور اليمنيين داخليا وخارجيا واشادة رئاسية بموقفها النبيل الداعم لليمن
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنتاج الأمونيا الخضراء بدمياط
  • "بحوث البساتين" ورئيس برنامج إنتاج تقاوي الخضر يتفقدان زراعات "الجوجوبا" بغرب المنيا