الوطن| رصد

بحث رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، مع وزيرة الشؤون الاجتماعية في الحكومة المنتهية وفاء الكيلاني، اليوم الأربعاء، التحليل التفصيلي لحساب الودائع والأمانات بالوزارة، تمهيداً لرفع الرقابة المصاحبة عنه، إلى جانب ملاحظات الديوان المتعلقة به.

وتناول اللقاء عودة أطفال التوحد من الساحة الأردنية، عبر إبرام الاتفاقية مع الأكاديمية الأردنية للتوحد، والتي ستفضي لعودة جميع المرضى الذين يتلقون العلاج والتدريب بالأكاديمية، رفقة الأطقم الطبية والتدريبية لقيامهم بتدريب الكوادر الطبية بمركز طرابلس لعلاج مرضى التوحد.

وناقش اللقاء ملاحظات الديوان لضبط صرف منحة الزوجة والأبناء والمعالجات التي يتوجب التقيد بها عند الصرف، بما يفضي لصرفها في آجالها المحددة دون تأخير، ومعالجة ملاحظات الديوان عبر المتابعة والمطابقة والتي خوطبت بها الوزارة، وكل الأطراف ذات العلاقة بصرف المنحة.

هذا وحضر اللقاء مدير الإدارة العامة للرقابة على القطاعات الخدمية عبد الرزاق البيباص، ومدير الرقابة على القطاعات الاقتصادية والاجتماعية بالإدارة الشريف اهليّل.

الوسومالحكومة المنتهية خالد شكشك ديوان المحاسبة ليبيا وفاء الكيلاني

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة المنتهية خالد شكشك ديوان المحاسبة ليبيا وفاء الكيلاني

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة

وجهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، جميع خطباء المساجد التابعة لها على مستوى إمارات الدولة، بالإيجاز في خطبة الجمعة بحيث لا تتجاوز مدة إلقاء الخطبة مع الصلاة 10 دقائق، وذلك ابتداءً من غد الجمعة الموافق 28/6/2024م حتى بداية شهر أكتوبر، حرصا من الهيئة على سلامة المصلين، ودفعا للمشقة عن مرتادي بيوت الله تعالى خاصة في شهور الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة.
وأوضحت الهيئة أن التيسير هو منهج راسخ في ديننا الإسلامي الحنيف الذي يعدُ أن حماية النفس والمحافظة على الصحة من الضروريات الخمس والمتمثلة في حفظ الدين والنفس والمال والنسل والعقل، مبينة أن هذا الإجراء يتماشى مع نهج دولتنا وقيادتنا الرشيدة التي تولي جانب المحافظة على صحة الأفراد اهتماما خاصا بسن التشريعات والقوانين المنظمة التي تعزز هذا الجانب.
وأكدت حرصها على العناية بالمساجد ورعايتها وتوفير كل متطلباتها وتهيئة البيئة المريحة للمصلين التي تمكنهم من أداء صلواتهم في بيوت الله بروحانية وطمأنينة، مشيدة بالدعم الكبير الذي تحظي به من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والقيادة الرشيدة.وام


مقالات مشابهة

  • الإفراج عن نتائج شهادة “البيام” اليوم
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • “المعاشات”: 782 مليونا و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • «الدبيبة» يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات
  • حفل بهيج ضمن اليوم الترفيهي الرياضي لأطفال متلازمة داون واضطراب طيف التوحد
  • “الدبيبة” يتابع الترتيبات النهائية لافتتاح معبر رأس جدير
  • في حمص… ظهرية شعرية لشعراء ديوان “شموع وحروف”
  • “تطوير العقبة” تسلط الضوء على فرص استثمارية واعدة ومشاريع رائدة في مختلف القطاعات في مدينة العقبة الأردنية
  • “الشؤون البلدية” تمنع أجهزة التاتو والليزر والوخز بالإبر من صالونات الحلاقة
  • “الشؤون الإسلامية” توزع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة