صحيفة اليوم:
2024-09-30@17:53:01 GMT

تقرير"إياتا": عام 2023 الأكثر أمانًا للطيران

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

تقرير'إياتا': عام 2023 الأكثر أمانًا للطيران

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، إن العام الماضي كان الأكثر أمانًا على الإطلاق للطيران التجاري من حيث عدد من المقاييس، في ظل عدم وقوع حوادث مميتة لطائرات الركاب في 7ر37 مليون رحلة.
وذكر الاتحاد الدولي للنقل الجوي يوم الأربعاء، في تقريره السنوي لسلامة للطيران العالمي لعام 2023، أنه لم تُسجل أي خسائر في هياكل طائرات الركاب.

حادث طائرة مميت واحدونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن التقرير قوله إنه بالمقارنة، وقع حادث طائرة مميت واحد في عام 2022، وبشكل عام فقد انخفض معدل الحوادث إلى حادث واحد لكل 26ر1 مليون رحلة جوية العام الماضي، وهو أدنى مستوى منذ أكثر من عقد.
أخبار متعلقة المجلس الأوروبي يعين منسقًا جديدًا لمكافحة الإرهابترقب أمريكي للفحص الطبي السنوي للرئيس بايدنوقالت الوكالة إن تقرير السلامة السنوية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) تحت عنوان "الطيران أصبح أكثر أمانًا العام الماضي في كل مكان تقريبا باستثناء روسيا.#صحيفة_اليوم| #الشرقية_اليوم#إياتا: «#الوثيقة_الإلكترونية» تخضع لاختبار #الجهات_الحكومية https://t.co/pHTFCJunar pic.twitter.com/twhUDmiIeF— صحيفة اليوم (@alyaum) April 18, 2021
يأتي في أعقاب بداية صعبة في عام 2024، الذي شهد حوادث طائرات خطيرة في اليابان والولايات المتحدة.
فقد أدى تصادم على مدرج يوم 2 يناير، بين طائرة إيرباص إس إيه أيه 350 تشغلها شركة الخطوط الجوية اليابانية، وطائرة نقل خفيفة من طراز دي هافيلاند كندا داش 8 في مطار هانيدا في طوكيو، إلى مقتل 5 من أفراد طاقم طائرة خفر السواحل.
وبعد بضعة أيام، انفصل باب طوارئ عن جنبات طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 9 تابعة لشركة طيران ألاسكا بعد وقت قصير من إقلاعها، ولكن لم يسفر الحادث عن وقوع وفيات.حادثان بارزانوقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي، في بيان، إن هناك حادثين بارزين في الشهر الأول من عام 2024 يشيران إلى أنه حتى لو كان الطيران من بين الأنشطة الأكثر أمانًا التي يمكن للمرء القيام بها، فهناك دائمًا مجال لإدخال تحسينات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مونتريال الاتحاد الدولي للنقل الجوي الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا إياتا حوادث الطيران الدولی للنقل الجوی أمان ا

إقرأ أيضاً:

مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!

مقالات مشابهة إطلاق جهاز Nintendo Switch 2 في أوائل عام 2025

‏4 دقائق مضت

ديزني بلس تفرض رسومًا إضافية لمشاركة كلمات المرور خارج المنزل

‏10 دقائق مضت

إطلاق كاميرا EufyCam S3 Pro بقدرات رؤية ليلية متقدمة

‏19 دقيقة مضت

فضيحة أمنية تكلّف ميتا أكثر من 100 مليون دولار

‏23 دقيقة مضت

إعصار هيلين يقطع الكهرباء.. ويرفع أسعار الغاز في أميركا

‏25 دقيقة مضت

شاومي تعلن عن هاتف Redmi Note 14 5G وسماعة Redmi Buds 6 اللاسلكية

‏ساعة واحدة مضت

أظهرت مبيعات سلسلة آيفون 16 أداءً قويًا خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى، إلا أنها جاءت أقل من التوقعات، وفقًا لتقرير أرسلته شركة مورغان ستانلي للمستثمرين.

شُحنت 37 مليون وحدة من طرازات آيفون 16، معظمها من آيفون 16 برو ماكس، بينما سجل طرازا آيفون 16 وآيفون 16 بلس نموًا ملحوظًا مقارنة بالسنوات السابقة. غير أن هذه الأرقام تعكس طلبًا أقل مقارنة بالإصدارات السابقة من آيفون.

أوضحت مورغان ستانلي أن مدة الانتظار لطراز آيفون 16 برو ماكس تصل إلى 25.5 يومًا، وهو أقل بكثير من فترة الانتظار السابقة البالغة 43.5 يومًا لطراز آيفون 15 برو ماكس العام الماضي.

وتُعتبر طرازات آيفون 16 الأسرع انتشارًا منذ إطلاق آيفون 12 في عام 2020، مما قد يدفع شركة آبل إلى تقليل طلباتها من الإنتاج لتعويض الطلب الأقل، إلا أن التقرير يشير إلى أن هذا التوقع ما يزال مؤقتًا بناءً على تطورات السوق.

قد يعود الطلب المنخفض نسبيًا على آيفون 16 إلى تقدير آبل بشكل أدق للطلب الحالي أو ربما لانخفاض حماس المستهلكين تجاه الشراء مقارنة بالعام الماضي.

إضافة إلى ذلك، لم تصدر بعض الميزات الكبرى لآيفون 16 بعد مع الإطلاق، مثل ميزات الذكاء الاصطناعي التي لا تزال في مرحلة البيتا، وتحسينات كاميرا التحكم وترقية نظام سيري إلى النسخة 2.0. ومن المتوقع أن تساهم هذه التحسينات في زيادة اهتمام المستخدمين بالتحديث مستقبلًا.

يُذكر أن آيفون 16 لم يمر على إطلاقه الرسمي إلا أقل من شهر وظلت المبيعات مستمرة لمدة أسبوع واحد فقط، مما يجعل تقييم نجاحه أو فشله سابق لأوانه. ومع ذلك، تشير المؤشرات إلى أن خريف 2024 قد يكون عامًا حاسمًا في مستقبل هواتف آيفون.

المصدر


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • المغربي عبد اللطيف بنعزي يترشح لرئاسة الإتحاد الدولي للريكبي
  • تقرير: أطفال بريطانيا الأكثر تعاسة بالقياس مع أقرانهم في أوروبا.. ماذا وراء الأرقام الصادمة؟
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • السلطات الأوروبية توصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي
  • مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!
  • إصابة 3 مواطنين فى حادث على طريق العريش الدولي
  • بيرو: الدولة تنشر قوات الجيش في ليما لمواجهة الإضراب في وسائل النقل العام
  • هل تم العثور على مخبأ السنوار؟.. ما هو المكان الأكثر أمانًا في غزة؟