زنقة 20. الرباط

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية إلى الدور الرابع والأخير من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، عقب فوزه على منتخب تونس (4-1)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم إياب الدور الثالث من الإقصائيات.

وسجلت أهداف المنتخب الوطني كل من فاطمة تكناوت (د 11)، ابتسام جرايدي (د 16 و20 و22)، فيما وقع لمنتخب تونس سلمى زمزم (د 58).

وكان المنتخب الوطني قد فاز، الجمعة الماضي، على نظيره التونسي برسم مباراة الذهاب بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، بمدينة سليمان التونسية.

وسيتم التعرف على ممثلي إفريقيا في أولمبياد باريس في ختام الجولة الرابعة والأخيرة (من 1 إلى 9 أبريل).

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

فنان بريطاني يحقق نجاحاً عالمياً برسم البيض المقلي

تمكن الفنان البريطاني دانيال هالكسورث من تحويل هوايته في رسم البيض المقلي إلى مصدر رزق غير متوقع، حيث باع أكثر من 600 لوحة زيتية واقعية للبيض المقلي حتى الآن. يتحدث هالكسورث في مقابلة مع "بي بي سي" عن مسيرته الفنية التي بدأت بتصوير أشياء يومية، لينتهي به الأمر بكسب عيشه من رسم البيض.

خلال فترة الإغلاق أثناء جائحة كورونا، اضطر هالكسورث إلى بيع فنه عبر الإنترنت بعد أن فقدت صديقته وظيفتها. وكان أول نجاح له في بيع لوحة بيض مقلية، ومن ثم استمرت الطلبات في التدفق. واقترحت صديقته أن يستمر في رسم البيض، حتى أنهما قاما معاً بتحضير البيض المقلي كموضوع للوحات، ثم تناوله بعد الانتهاء من الرسم.

أعمال هالكسورث لا تقتصر على البيض المقلي فقط، فقد شملت لوحاته عناصر أخرى مرتبطة بالطعام. لكن البيض المقلي هو ما جعله يحقق شهرة عالمية، إذ زينت لوحاته جدران عشاق البيض حول العالم، بل وظهرت إحدى أعماله في إعلان Super Bowl لعام 2024 لعلامة المايونيز Hellmann's.



رغم مرور أربع سنوات على رسمه المتكرر للبيض، يؤكد هالكسورث أنه لم يفقد شغفه، ويشعر وكأنه يرسم البيضة الأولى في كل مرة. وتواصل لوحاته جذب الانتباه حول العالم، حيث تم شحنها إلى 30 دولة، وتمتلكها شخصيات معروفة وحتى أشخاص يحملون أسماء تتعلق بالبيض.

مقالات مشابهة

  • قادماً من فيورنتينا.. عجمان يتعاقد مع نجم "أسود الأطلس"
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • المنتخب الوطني يبدأ تجمعه في طرابلس تحضيرا للتصفيات الإفريقية
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • فنان بريطاني يحقق نجاحاً عالمياً برسم البيض المقلي
  • غدا.. منتخبنا الوطني للشباب يبحث عن بطاقة التأهل للنهائيات القارية في مواجهة نظيره الإندونيسي
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا