أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم بالعاصمة، على اجتماع تنسيقي مع عميد مسجد باريس الكبير، شمس الدين حفيز.

وخلال الإجتماع تم مناقشة جملة من المسائل تتعلق بضمان التأطير الروحي والديني للجالية الوطنية المقيمة بالخارج.

وفي تصريح له عقب الاجتماع أكد بلمهدي، أن هذا اللقاء يأتي انطلاقا من توجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون والتزاماته تجاه الجالية الوطنية في الخارج.

أضاف بلمهدي أنه سيتم العمل على إيفاد أئمة لإقامة صلاة التراويح بالمسجد تحسبا لحلول شهر رمضان الكريم”.

وكشف بلمهدي بالمناسبة عن إيفاد الجزائر لـ 60 إماما نحو 6 بلدان إفريقية وأوروبية عدا فرنسا”. كما اكد الوزير أن الأمر يتم بالتنسيق مع مسجد باريس.

وتايع بلمهدي في هذا الشأن بأن هذه الخدمة تبقى واجبا وطنيا, يحرص ويلح عليه رئيس الجمهورية من أجل ضمان التكفل الروحي بأبناء الجالية الوطنية في الخارج.

كما ان تزويد مسجد باريس الكبير بحصة جديدة من مصحف الجزائر المكتوب بتقنية البراي والذي يوزع بأوروبا كما في إفريقيا, يندرج أيضا ضمن هذه الغاية.

من جهته، أشار حفيز الى أنه “يتم حاليا التحضير لدخول معهد ابن باديس (مقر القنصلية الجزائرية بفيتري سابقا) خلال شهر سبتمبر المقبل لضمان مواصلة تكوين الأئمة”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: مسجد باریس

إقرأ أيضاً:

"موڤنبيك غلا مسقط".. الوجهة الأمثل للاجتماعات والفعاليات

 

مسقط- الرؤية

أصبح فندق وشقق موڤنبيك غلا مسقط الوجهة الأمثل لإستضافة مختلف الفعاليات والمناسبات بفضل موقعه المركزي، الذي يضم أحدث المرافق لإقامة الإجتماعات والفعاليات وبقدرة استيعابية تصل إلى 530 ضيفًا، ويضفي الفندق إنطباعًا إيجابيًا دائمًا بفضل حداثته وأناقة تصميمه، كما أن جمالياته المعاصرة وخدمته الاستثنائية تضمن قضاء أجمل الأوقات.

ويعد الفندق مكان مثاليًا لإقامة الفعاليات والإحتفالات ومناسبات الزفاف، ويوفر مجموعة متنوعة وواسعة من المساحات لتلبية جميع الإحتياجات. تعد قاعة الفلج الخالية من الأعمدة من أرقى المساحات التي يوفرها الفندق، وتبلغ مساحتها 630 مترًا مربعًا، وتتميز بديكورها المتطور ومرافقها السمعية والبصرية المتقدمة. تعد هذه القاعة الأولى من نوعها في مسقط لتميزها بجدار فيديو فريد، وتمزج بين الحداثة والأجواء الملكية الراقية.

وتم تصميم قاعة الفلج بمرونة؛ حيث يمكن للعملاء تجهيزها وتصميمها لتوافي متطلباتهم ولتناسب مختلف أذواقهم. كما يعتني فريق تنظيم متخصص بترتيب أدق التفاصيل لجعل الزفاف مناسبة استثنائية للعروسين. وتتوفر غرفة لتجهيز العروس، بالإضافة إلى مواقف واسعة للسيارات في الطابق السفلي للضيوف وذلك لضمان أعلى مستويات الراحة والرفاهية.

فضلًا عن ذلك، تشمل باقات الزفاف تقديم خدمات الطعام والديكور والأزهار حسب الطلب، وترتيبات الموسيقى وخيارات الترفيه الأخرى، مع أسعار خاصة للغرف لضمان إقامة مريحة لضيوف حفل الزفاف.

أما بالنسبة لفعاليات وإجتماعات الشركات، فيمكن حجز جميع أو أحد قاعات الإجتماعات متعددة الإستخدامات الثلاث. وتتميز هذه القاعات بمرافق الوسائط المتعددة المتقدمة لتلّبي كافة المتطلبات، وتستمد إضاءتها من ضوء الشمس خلال فترات النهار. وتأتي مجهزة تجهيزًا كاملًا للعروض التقديمية أو جلسات العصف الذهني أو إجتماعات مجلس الإدارة، بالإضافة إلى مركز أعمال متكامل، ومساحات مصممة خصيصًا للمناقشات غير الرسمية.

ويعد فندق وشقق موڤنبيك غلا مسقط الوجهة الأمثل لإقامة أنشطة بناء الفريق المبتكرة وحتى فعاليات الشركات. تم بناء وتجهيز مرافق الإجتماعات والمؤتمرات والمعارض والمطاعم والمرافق الترفيهية في الفندق ذي الـ5 نجوم لاستيعاب حدث من أي حجم تقريبًا. وتُعد الغرف والأجنحة الفخمة والمزودة والمجهزة بمرافق متطورة، إضافة جيدة لعروض الاجتماعات.

مقالات مشابهة

  • الأشجار تشرب الملح!!
  • “المسماري” تبحث سبل حلحلة ملف إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج
  • خاص بالفترة الصيفية.. برنامج جديد لسير قطارات ضاحية الجزائر العاصمة
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • "موڤنبيك غلا مسقط".. الوجهة الأمثل للاجتماعات والفعاليات
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • "استعدوا لإقامة طويلة".. مستشفيات شمال إسرائيل تتحضر للحرب
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات لتيسير الإجراءات
  • "كوش".. دولة إفريقية تعلن حالة الطوارىء بعد انتشار عقار مخدر مرعب من عظام بشرية
  • "كوش".. عقار مخدر مرعب مصنوع من طحن عظام بشرية ينتشر في دولة إفريقية