صدى البلد:
2024-07-04@11:49:13 GMT

أخويا اتخطف .. مواجهة ساخنة بين شقيق وزوجة حلمي بكر

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

أكد فتحي بكر شقيق الموسيقار حلمي بكر، ان شقيقه يعيش معاناة صحية على يد زوجته، مشيرا إلى أن هذه المشكلات بدأت منذ سنتين مع زوجته، وخلال هذه الفترة تواصل حلمي معنا وقال إن هناك مشاكل كبيرة بينهما، وقمنا بزيارته هذه المرة، ولقينا حالته الصحية سيئة.
 

وأضاف فتحي بكر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد 2، جاتلي رسالة صوتية تنص على إن أخي يتعرض للتعذيب على يد زوجته الحالية، وقمت بزيارته في منزله وعرضت أن استضيفه في منزلي ولكنه رفض ذلك.


وتابع: بعدها بكام يوم اتفاجئت بإن حلمي سافر يقعد عند أهل زوجته في محافظة الشرقية، وكنت سمعت قبلها بإنه اتخطف.


وأنكر شقيق الموسيقار حلمي بكر، ما تم تداوله بشأن سوء علاقته مع شقيقه، قائلاً: كلنا على علاقة طيبة مع بعضينا، ولا توجد قطيعة بيني وبين أخويا على الإطلاق، وما تم تداوله في هذا الشأن؛ غير صحيح.


واستكمل فتحي بكر: أخويا ومراته كانوا منفصلين عن بعض من فترة، ولسه راجعين لبعض من 3 أو 4 شهور.


من جانبها، علقت سماح القرشي زوجة الموسيقار حلمي بكر، على ما تم تداوله بشأن العلاقة السيئة بينها وبين زوجها حلمي بكر، قائلةً: بقالنا فترة بنسمع كلام ومعندناش وقت للرد على الحاجات دي، مشددةً :حلمي مريض بقاله 4 شهور، ومحدش جه يزوره في البيت من وقت مرضه.


وأكملت: اخوات زوجي قاموا بزيارته لما جه الشرقية ومعايا فيديوهات بكده، وحلمي رفض إنه يروح معاهم عندهم وقالهم: «أنا قاعد هنا مع ماما».


وبشأن ما تم تداوله بشأن تصريحات ابن الفنان حلمي بكر عن الحالة الصحية لوالده، قالت سماح: هشام وصل ليه كلام مغلوط، وهما قاصدين كده، واللي بيتقال غير صحيح بالمرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حلمي بكر الموسيقار حلمي بكر الفنان حلمي بكر زوجة الفنان حلمي بكر زوجة الموسيقار حلمي بكر صدى البلد 2 نهال طايل تم تداوله حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

ملفات ساخنة على مكتب وزير الإسكان فى الحكومة الجديدة

ينتظر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان الجديد، أصغر الوزراء سنًا فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدد من الملفات والتحديات خلال الفترة القادمة، ولعل أبرزها المشاكل التى يتعرض لها الحاجزين فى المشروعات السكنية المختلفة.

وترصد «الوفد» أبرز الملفات التى تنتظر المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان الجديد.

استكمال الإسكان الاجتماعي:

شهد مشروع الإسكان الاجتماعى طفرة كبيرة منذ تولى الدكتور مصطفى مدبولى حقيبة الإسكان فى عام 2014، مرورًا بما حققه الدكتور عاصم الجزار أثناء توليه الوزارة منذ 2019، على الرغم من مرور ما يقرب من عامين على آخر طرح لوحدات سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، والذى أعطى لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولوية كبيرة منذ توليه رئاسة الجمهورية فى عام 2014.

وبحسب تصريحات صادرة عن وزارة الإسكان، فإنه تم وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» – محور منخفضى الدخل، وجارٍ تنفيذ وإسناد 55.5 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان الأخضر بمدن (العبور الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق العاصمة – أسوان الجديدة – أكتوبر الجديدة – العبور الجديدة – العاشر من رمضان – بدر – 15 مايو)، بالإضافة إلى 28 ألف وحدة سكنية تم وجارٍ تنفيذها بالمدن الجديدة والمحافظات ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» – محور متوسطى الدخل.

وبحسب المعطيات السابقة، سيكون على الوزير الجديد، مسئولية كبيرة فى استكمال باقى المشروع، وإيجاد طرق للتمويل، حيث تم حتى الآن طرح 17 إعلانًا منذ 2014، تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن، وبلغ حجم التمويل العقارى الممنوح للمستفيدين حتى الآن نحو 70 مليار جنيه، من خلال 22 بنكًا و8 شركات، والدعم النقدى 9.5 مليار جنيه.

العمارة الخضراء

تعد مبادرة «العمارة الخضراء» بمثابة تحد جديد صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، نظرًا لتكلفتها الأعلى مقارنة بتكلفة  بناء الوحدات التقليدية، وهو ما يجعل تنفيذها لفئة محدودى الدخل أمرا بالغ الصعوبة، إلا أنه  وبالفعل تم تنفيذ المرحلة الأولى والتى تتضمن بناء 25 ألف وحدة سكنية معتمدة بنظام تصنيف الهرم الأخضر للإسكان الاجتماعى.

ويسعى صندوق الإسكان الاجتماعي، إلى التوسع فى مبادرة «العمارة الخضراء»، لذا أطلق الصندوق المرحلة الثانية، والتى تستهدف بناء 30 ألف وحدة سكنية، يتم اعتمادها بتصنيف ايدج الدولى ليصبح إجمالى الوحدات 55 ألف وحدة سكنية جديدة خضراء، وتقارب تكلفة إنشاء الـ ٥٥ ألف وحدة خضراء الـ 30 مليار جنيه مصرى.

ونجحت وزارة الإسكان، فى  محور الإسكان الأخضر فى تشييد 660 ألف وحدة سكنية موزعة على 27 محافظة، وجار تنفيذ وطرح 340 ألف وحدة، واستفاد من البرنامج حتى الآن أكثر من 557 ألف مستفيد من منخفضى الدخل، وبلغ الدعم النقدى الممنوح من الصندوق للمستفيدين 9 مليارات جنيه، وبإجمالى تمويل ممنوح للعملاء بلغ 66.2 مليار جنيه، وذلك بمشاركة 31 جهة تمويل من بنوك وشركات التمويل العقارى.

مدن الجيل الرابع

 تولى وزارة الإسكان، اهتمامًا كبيرًا، فى إنشاء مدن الجيل الرابع بالتزامن مع حلول عام 2018، حيث سعت الوزارة الإسكان لتغيير الخريطة العمرانية فى البلاد، من خلال زيادة الرقعة العمرانية وحل إلى 14%، للحد من التكدس السكاني، بالمحافظات المصرية القائمة بالفعل، وبهدف جذب استثمارات أجنبية لتوفير العملة الأجنبية.

ونجح  الدكتور عاصم الجزار، بالفعل فى تدشين عدد كبير من المدن الجديدة، ليصل إجمالى عدد المدن الجديدة إلى 34 مدينة تضم مدنا تنتمى لمدن الجيل الرابع، وفى مقدمتها مدن العاصمة الإدارية الجديدة، حيث ينتظر حسم ملف التعاقد مع شركة تسويق المالية لتسويق وحدات مشروع البرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا وحدات أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن أهم المدن الجديدة الذكية التى تنتمى إلى مدن الجيل الرابع هى مدينة المنصورة الجديدة، وهى أحد نماذج المدن المستدامة، وتقع بطول 14 كيلومترا على الطريق الساحلى بجانب مدينة جمصة كامتداد لها، وتبعد المدينة 54 كيلومترا عن المنصورة القديمة.

ويليها من حيث الأهمية، مدينة العلمين الجديدة، والتى تضم مجموعة من الأبراج الشاطئية على سواحل البحر المتوسط مباشرة لأول مرة فى تاريخ جمهورية مصر العربية، ومن المقرر أن يستمر وزير الإسكان الجديد على نهج التطوير والتسليم، حيث ينتظر المواطنون تسليم  وحدات أبراج العلمين الجديدة، والتى تم طرحها للحجز خلال السنوات الماضية، فضلا عن استكمال المشروعات الجارى تنفيذها داخل مدينة العلمين الجديدة، والتى منها منطقة الأعمال المركزية بالعلمين الجديدة، واستكمال مشروع شاطئ العلمين الجديدة بطول 14 كيلو مترا، والتى تم نحو 7 كيلو مترات منه حتى الآن، علاوة على أن  هناك نحو 9 مدن جديدة، تنتظر صدور القرار الرئاسى لها.

طرح الأراضي

طرحت وزارة الإسكان،  خلال الفترة الماضية، 1308 قطع أراض سكنية صغيرة بمحاور (الأكثر تميزا – المميزة – المتوسطة) للمواطنين من خلال برنامج «مسكن»، وطرح حوالى 23 ألف قطعة أرض ووحدة سكنية وأراض خدمية ضمن برنامج بيت الوطن للمصريين العاملين فى الخارج، كما تم وجار تنفيذ 34191 وحدة ما بين فيلات وإسكان فاخر وإسكان مختلط بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وتم وجار تنفيذ 35615 وحدة سكنية متنوعة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، ويحتاج الوزير الجديد إلى تمويل كبير حتى تفى الوزارة  بوعودها أمام الحاجزين لقطع الأراضى التى طرحت فى وقت سابق.

مواجهة  العشوائية:

تكثف وزارة الإسكان، بالتعاون مع أجهزة المدن، حملاتها للتصدى  لمحاولات الخروج عن القانون من خلال التعديات التى يجريها البعض على المبانى والوحدات السكنية بالمدن والمجتمعات العمرانية، حيث تكثف الحملات والجولات للتصدى لأى من تلك المحاولات باعتباره تكليفا رئاسيا، لذلك لمواجهة هذه المخالفات ستكون تحديا قويا أمام الوزير، ستعكس مدى قدرة على قيادة الوزارة فى المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • ملفات ساخنة على مكتب وزير الإسكان فى الحكومة الجديدة
  • خاص| سلوي عثمان ضيفة شرف في "روكي الغلابة" وزوجة محمد رضوان
  • ملفات ساخنة وحكومة حائرة
  • قرار قضائي بشأن المتهم بالتخلص من زوجته بمدينة نصر
  • كولر يصدر قرار جديد بشأن محمود كهربا قبل مواجهة الداخلية.. عقاب قاسي
  • ولي العهد يعزي بوفاة نجل شقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة
  • رفض السماح لمحامي المعارض المصري الطنطاوي بزيارته.. أبدى قلقا على صحته
  • يحيى الموجي: نجاة الصغيرة بصحة جيدة لكن لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح
  • يحيى الموجي يكشف الحالة الصحة لنجاة الصغيرة
  • تفاصيل مروعة.. حيثيات الحكم على المتهم بقتل شقيق زوجته بأوسيم