حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مساء الأربعاء، حفل العشاء الذي نظّمته هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بفندق والدورف أستوريا، للمشاركين في «قمة العرب للطيران» بحضور أعضاء المجلس العالمي للسفر والسياحة والتي استضافتها رأس الخيمة على مدار يومين.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول عددٍ من الموضوعات المتعلّقة بقطاع السفر والسياحة، وأهميته في دفع عجلة النمو الاقتصادي، والاجتماعي، بما يضمن تحقيق المزيد من الازدهار لمختلف دول العالم.

وأكد سموه أن إمارة رأس الخيمة حريصة على تعزيز العمل المشترك من أجل نمو حركة السياحة والسفر في الدولة والمنطقة والعالم، والارتقاء بها نحو آفاق أرحب من التعاون الدولي.

كما استمع سموّه من المشاركين، إلى التوصيات التي خرجت بها القمة لتعزيز استدامة قطاع السفر والسياحة في المنطقة العربية والعالم عبر التأكيد على أهمية العمل مع الحكومات لزيادة الوعي بأهمية السياحة، وانعكاسها الإيجابي على تنمية المجتمعات المحلية.

من جانبهم عبر المشاركون، عن بالغ شكرهم لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مؤكدين أن القطاع السياحي في الإمارة، يشهد نقلة نوعية، ويتمتّع بآفاق واعدة للنمو والازدهار في ظلّ اهتمام سموه ورؤيته الطموحة لهذا القطاع، والتي قادت لأن تمتلك الإمارة مكانة ريادية وتنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سعود بن صقر القاسمي الإمارات رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، أن الجامعة أنشئت بقانون 72 لعام 2019، مشددًا على أن الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والعلم المهني، وهو ما تحتاجه الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الجوهري، في مداخلة هاتفية لفضائية "أكسترا نيوز"، أنه جرى العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل، كما قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعمل دراسة جدوى بخصوص التخصصات التكنولوجية المختلفة.

وتابع: "في العام الماضي، تفقد الرئيس السيسي الجامعة وكانت زيارة موفقة واطلع على مستوى الطلاب لدينا"، مشيرًا إلى أنّ إن التخصصات الموجودة في الجامعات التكنولوجية تؤهل الطالب لسوق العمل، خاصة أن تلك الجامعات تعمد على الصناعات في مختلف المجالات، وإدخال التكنولوجيا يها.

وأكد: "كل تخصص في الجامعات التكنولوجية يخدم المنطقة الموجودة فيها مثل تكنولوجيا الغزل والنسيج وتكنولوجيا الجرارات الزراعية والصناعات الغذائية، و40% من الصناعات الغذائية في الإسكندرية موجودة لدينا في برج العرب، ولدينا تكنولوجيا العلوم الصحية وبرامج للصناعات الدوائية التي تدعم شركات الدواء".
 

مقالات مشابهة

  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • سعود بن صقر يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • نقيب السياحيين: القطاع تعرض لخطر كبير خلال فترة حكم الإخوان
  • أبرز أخبار لبنان والعالم
  • الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف