جزيرة فطناس، هي إحدى الجزر التابعة لواحة سيوة التي تقع في محافظة مطروح، وهي تُعتبر واحدة من أجمل المناطق الطبيعية الموجودة في سيوة، إذ يُحد جوانبها الأشجار والنخل المُميز، كما تمتلك آبارا وعيون مياه طبيعية تجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم.

سبب تسمية جزيرة فطناس بواحة الغروب 

عُرفت جزيرة فطناس بواحة الغروب؛ لأنها تمتلك غروبًا رائعًا فعند غروب الشمس تظهر وكأنها تلامس مياه البحيرة، ما يجعلك تشعر وكأنك تنظر للوحة رُسمت ببراعة، بحسب ما أوضحته رضوى وحيد، مرشدة سياحية لـ«الوطن»، موضحة أنه لا يوجد وقت محدد لمشاهدة هذا المشهد الخلاب بل يُمكن الاستمتاع بذلك المنظر البديع طوال فصول السنة.

ونتيجة لهذا المشهد البديع الذي تتسم به جزيرة فطناس، يتوافد ملايين السائحين حول العالم للاستمتاع بجمال الطبيعة وتوثيق لحظاتهم الممتعة وسط أجواء الطبيعة الساحرة، وفقًا لتعبير رضوى، كما يأتون للاستمتاع بالسباحة في العيون الكبريتية والآبار التي تمتلكها سيوة.

السباحة في عين فطناس 

تعني كلمة فطناس في اللغة العربية واحة الغروب، ويطلق عليها أيضا واحة الخيال، ولقد سُميت جزيرة فطناس بالعديد من الأسماء على مر العصور، وتابعت وحيد: عين فطناس هي عين أساسية تضم 10 منابع ويبلغ عمق العين حوالي 7 أمتار ويمكن النزول فيها والاستمتاع بمياهها التي تتسم بدرجة حرارة متوسطة.

وبجانب الطبيعة الفريدة التي تمتكلها جزيرة فطناس، فهي تعتبر مقصدا سياحيا لممارسة العديد من الأنشطة كرحلات السفاري والتخييم، فضلًا عن اعتبارها مكانًا مناسبًا للممارسة تمارين الاسترخاء والتخلص من الأعباء والضغوط النفسية.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واحة الغروب سيوة

إقرأ أيضاً:

مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X ينطلق في يوليو

أعلنت جزيرة الحديريات الوجهة الترفيهية والرياضية الرائدة التي طورتها “مُدن” في أبوظبي، عن إطلاق “مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X” الموجه للأطفال بدءاً من شهير يوليو المقبل، وشجعت أولياء الأمور على تسجيل أطفالهم لقضاء عطلة صيفية مليئة بالنشاط والحيوية والمتعة والترفيه في جزيرة الحديريات، حيث سيحفل برنامج المخيم بالكثير من الفعاليات والأنشطة التي تجمع بين المغامرة والتعلم والمرح.
سيستمتع الأطفال بجدول فعاليات المخيم التي تشمل مجموعة واسعة من الأنشطة الخارجية مثل التجديف بالكاياك والسباحة والألعاب الشاطئية والتسلق وركوب الدراجات والتزلج. كما يمكنهم المشاركة بورش عمل إبداعية داخلية وألعاب بناء الفرق وتجارب علمية عملية، حيث سيمنح برنامج المخيم الصيفي الشامل الفرصة للأطفال لاستكشاف مهارات جديدة وتكوين الصداقات واكتشاف إمكاناتهم الإبداعية وروح المغامرة لديهم.
سيقدم “مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X” للمخيمين الصغار المياه ووجبات الطعام الخفيفة وطعام الغداء.


مقالات مشابهة

  • 30 مليون جنيه للفرش غير الطبى لمستشفى الحميات وسيوة المركزى
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • لماذا التردد في تسمية الحكومة في السودان؟
  • إدراج حيوان جديد على "القائمة الحمراء" المهددة بالانقراض
  • موسم جني ثمار النخيل بالحديدة .. أهازيج فرح تهامية على أنغام الطبيعة
  • مصرع شابين إثر غرقهما بمياه نهر النيل بالصف
  • جهتي العيون و الداخلة تتصدران جهات المملكة في توفير عقار الإستثمار
  • إدراج فيل بورنيو في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض
  • العشرات يجوبون المياه تحت الغروب بحثا عن ثالث غريق بصري خلال 24 ساعة (فيديو)
  • مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X ينطلق في يوليو