الأسبوع:
2024-07-10@23:22:05 GMT

مسلسلات رمضان 2024.. تعرف على أبناء الممثلين في الأعمال

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

مسلسلات رمضان 2024.. تعرف على أبناء الممثلين في الأعمال

مسلسلات رمضان 2024.. يشهد الموسم الرمضاني كل عام ظهور العديد من أبناء الفنانين في بعض الأعمال الدرامية، فيحجز أبناء وأقارب الفنانين والكتّاب أماكنهم فى عدد من المسلسلات التى تعرض حاليًا فى رمضان، ولا يقتصر ذلك على التمثيل فقط، لكنه يمتد إلى التأليف والإخراج.

ويستعرض موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه، أشهر أبناء الفنانين في الدراما الرمضانية، خلال السطور التالية:

أبناء الممثلين في الأعمال الرمضانية:هنادي مهنى

1- هنادى مهنا.

وتشترك هنادى مهنا، ابنة الموسيقار هانى مهنا، فى مسلسلى «الفتوة» مع النجم ياسر جلال، ومي عمر، و«خيانة عهد» مع يسرا، وعبير صبرى، وجومانا مراد، وبيومى فؤاد، وخالد أنور.

تيام مصطفى قمر

2- تيام مصطفى قمر.

ويشارك تيام، نجل المطرب مصطفى قمر، فى مسلسل «خيانة عهد»، ويلعب دور ابن الفنانة عبير صبرى وخالد سرحان شقيق يسرا داخل أحداث المسلسل، ومن تأليف أمين جمال وأحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، ويشارك فى بطولة العمل كل من« حلا شيحة، جومانا مراد، بيومى فؤاد».

طارق الإبياري

3- طارق الإبيارى.

ويظهر الفنان طارق، نجل المخرج أحمد الإبيارى وحفيد المؤلف أبو السعود الإبيارى، الذى وقع عليه الاختيار للمشاركة فى مسلسل «فلانتينو»، ويلعب دور ابن النجم عادل إمام ودلال عبد العريز.

الاختيار

4- كريم عبد الجواد.

وينضم الفنان كريم عبد الجواد، نجل الفنان محمد عبد الجواد، بشخصية النقيب الشهيد أحمد الشبراوى، خلال أحداث مسلسل «الاختيار»، من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق، وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

أحمد خالد صالح

4- أحمد خالد صالح

ويشارك أيضا الفنان أحمد خالد صالح، نجل الفنان الراحل خالد صالح، في مسلسل «الفتوة»، بدور شيخ أزهرى يدعى الشيخ مبروك، حيث تربطه علاقة خاصة بياسر جلال سوف تكشفها الحلقات المقبلة.

ليلى أحمد زاهر

5- ليلى أحمد زاهر.

وتأخذ الممثلة الشابة ليلى أحمد زاهر دور ابنة ياسر جلال فى مسلسل «الفتوة»، بعد ما رشحها المخرج حسين المنباوى، وتدور الأحداث فى مسلسل زمن الفتوات أى قبل 100 سنة بحى الجمالية.

عمر الشناوي

6- عمر الشناوى.

يشارك عمرالشناوى، حفيد الفنان الراحل كمال الشناوى، فى مسلسل «فرصة تانية» مع ياسمين صبرى، وهبة مجدى، ودياب، ويعرض المسلسل على قنوات «cbc وdmc وon»، وهو من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

محمود عمرو ياسين

7-محمود عمرو ياسين.

يشارك ولأول مرة فى موسم رمضان 2024، محمود عمرو ياسين، هو حفيد الفنان محمود ياسين، ونجل المؤلف عمرو محمود ياسين، من خلال مسلسل «الفتوة»، ويلعب دور عبده اللبان ابن الفنان رياض الخولى داخل أحداث المسلسل.

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2024.. تعرف على تفاصيل شخصيات أبطال مسلسل صلة رحم

مسلسلات رمضان 2024.. «MBC» تكشف عن شخصيات أبطال أعلى نسبة مشاهدة

تردد قناة أبوظبي دراما 2024.. تابع مسلسلات رمضان 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قائمة مسلسلات رمضان 2024 مسلسلات رمضان مسلسلات رمضان المصرية 2024 مسلسلات رمضان 2024 فى مسلسل

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة محمود رضا.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له

يحل اليوم الأربعاء 10 يوليو ذكرى وفاة محمود رضا، والذي تميزت أعماله بالجمال والرقي، ويعد أول شخص يؤسس فرقة الرقص الشعبي، وتميز بالذكاء والاستمرارية وحب الجمهور له في الوطن العربي، ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية له
 

محمود رضا، واحدًا من أبرز الفنانين المصريين، ترك بصمة لا تُنسى على الساحة الفنية، اشتهر بأدواره المتميزة في السينما والمسرح والتلفزيون، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة التي لا تزال تُذكر حتى يومنا هذا. 
 

كان له حضور قوي على الشاشة الفضية، وامتلك القدرة على التمثيل بمختلف الأساليب والأنماط، مما جعله واحدًا من أبرز نجوم الفن في مصر.

 

إلى جانب مسيرته الفنية الحافلة، كان محمود رضا شخصية اجتماعية نشطة، وساهم في العديد من الأنشطة الخيرية والثقافية. كما كان معروفًا بشخصيته الاجتماعية المحبوبة والمؤثرة.


 

بداية فرقة رضا "رائد الفن الاستعراضي"

 

كان عشق السينما تملك من الفنان محمود رضا، وكان يمزج أثناء مشاهدة الفيلم بين الحس الفني والحس الإيقاعي كلاعب للجمباز، وكان شديد الشغف بالحالة الفنية التي تنمو يوم بعد آخر، وأثناء إحدى الحفلات للنادي شاهد فريدة فهمي ترقص في استعراض باليه، وفي نفس الوقت كان هو يمارس رياضة الجمباز، وعلم في ذلك الوقت أن هناك رقصة يتم التدريب عليها ولكن لم تنتهِ بشكل جيد، وشارك الفنان محمود رضا فى تصميمات الرقصة وتطويرها إلى أن بدأ في تأسيس فرقة رضا، وبدأ فى تكوين أعضاء الفرقة من طلاب الجامعات وكانت بمثابة طفرة في ذلك الوقت أن يتم إنشاء فرقة تمارس الرقص الشعبي، وتصمم رقصات والمشاركة في عروض للجمهور.

 

وحققت الفرقة نجاحات كبيرة، وكانت تجوب كافة المحافظات وتقدم العروض داخل مصر، وبدأت رحلة العروض الخارجية أيضًا بالسفر للعرض في الكثير من الدول، وهو ما دفع المنتجين لاستغلال نجاح الفرقة والمشاركة في العديد من الأفلام الاستعراضية. 

زيجات محمود رضا

 

تزوج الفنان محمود رضا لأول مرة من نديدة، شقيقة الفنانة فريدة فهمي، وهي ابنة الدكتور حسن فهمي الداعم الأول لفرقة رضا، وقد لا يعرف الكثيرون أن فكرة إنشاء فرقة رضا كانت مشتركة بين الحبيبين، وتزوج من فتاة أجنبية.


أبرز أعمال السينما

 

شارك الفنان محمود رضا بعدد من الأعمال السينمائية، وشارك أيضًا بأعمال استعراضية مختلفة فى ذلك الوقت، أبرزها فيلم "أحبك أنت، عروسة المولد، فتى أحلامي، ساحر النساء، قبلني في الظلام، إجازة نصف السنة، غرام في الكرنك".
 

وفاة محمود رضا

 

توفي محمود رضا في عمر يناهز ٩٠ عامًا نتيجة أمراض الشيخوخة تاركًا إرثًا فنيًا ضخمًا ما زال في ذاكرة الأجيال.

مقالات مشابهة

  • إجمالي إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر
  • شاهد.. منة فضالي من تركيا في أحدث ظهور لها
  • في ذكرى وفاة محمود رضا.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات ضعيفة بالسينمات أمس
  • من داخل الجيم.. ياسمين عبد العزيز تخطف الأنظار
  • 4 مسلسلات ينتظرها الجمهور في عطلة الصيف
  • بعد تألقه في «نعمة الأفوكاتو».. الفنان عماد زيادة يكشف أسرار بداياته مع عادل إمام
  • عماد زيادة يكشف كواليس بداياته مع الزعيم عادل إمام
  • وفيات الثلاثاء .. 9 / 7 / 2024
  • إيرادات فيلم أهل الكهف في آخر ليلة عرض