حمص-سانا

سجل اللون الطربي حضوراً مميزاً اليوم عبر حناجر أطفال ويافعين موهوبين من فرقة مدانا محبة ضمن أمسية “ترانيم 19” في قاعة كاتدرائية الروح القدس بحمص القديمة.

الأمسية التي نظمها فريق مدى الثقافي بالتعاون مع مطرانية السريان الكاثوليك حظيت بحضور جمهور واسع من محبي الفن والطرب الأصيل وتنوع برنامجها بين طربيات وردة وأم كلثوم ووديع الصافي وجورج وسوف وباقة أغاني لبنانيات قديمة بأصوات كل من عدي الصالح وحلا ونوس وقمر الشام شحود ويوسف إبراهيم وساري الصليبي.

كما تم خلال الحفل إطلاق أول أغنية إنتاج فريق مدى الثقافي وبجهد تطوعي من أعضاء الفريق بعنوان “مدانا محبة ” كلمات الشاعر غسان دلول ورامز الحسين وتوزيع الفنان فادي تمور.

وأشار مدير فريق مدى الثقافي بحمص رامز حسين في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الفرقة تأسست العام الماضي وأعلنت ظهورها الأول في معرض الزهور وتضم أطفالاً ويافعين موهوبين في مجال الغناء والعزف تم اختيارهم وتدريبهم وفقاً لإمكاناتهم وقدراتهم الفنية ليكونوا قادرين على إحياء الحفلات الموسيقية وتعزيز الثقافة الموسيقية في المجتمع.

أما الفنان دانيال تمور قائد فرقة مدانا أمل فأوضح أنه تم تدريب الفرقة على اختيار الأغاني وإجراء البروفات على الأداء لمدة 4 أشهر بإشراف وتوزيع موسيقي للفنان فادي تمور بشكل يضمن ظهوراً مناسباً للأطفال أمام الجمهور.

رشا محرز

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مكتبة محمد بن راشد تستضيف أمسية شعرية بعنوان «قصة وقصيدة» 11 يوليو الجاري

في إطار رؤيتها لتعزيز المشهد والحراك الأدبي والثقافي، تستضيف مكتبة محمد بن راشد، الخميس 11 يوليو في تمام السابعة مساءً، أمسية شعرية وأدبية مميزة بعنوان «قصة وقصيدة»؛ وذلك بمشاركة صانعة المحتوى والإعلامية روان ناصر والفنان مازن الناطور.
وتتضمن هذه الأمسية المتفردة، قراءات أدبية وقصائد مختارة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لخلق تجربة فنية غنية تجمع بين التراث والمعاصرة تبرز جمال الأدب والشعر في مد جسور التواصل بين الثقافات المختلفة.
وفي رحلة موسيقية وأدبية آسرة بين عالم من الإبداع والتأمل، ستقدم الأمسية فقرات مميزة لقراءات شعرية على ألحان آلة الربابة، بالإضافة إلى أداء بعض القصائد المغنّاة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، والتي تجسد المشاعر والأفكار بأسلوب فني بديع على أنغام الموسيقى.
وتهدف فعالية «قصة وقصيدة»، إلى تعزيز الثقافة الأدبية والفنية من خلال توفير منصة للشعراء والكتاب للتعبير عن إبداعاتهم. وتعتبر فرصة لجمع محبي الأدب والفن والمواهب المحلية لتقوية الروابط المجتمعية وتشجيع الابتكار الأدبي، إلى جانب نشر الوعي الثقافي وتحفيز التواصل والتفاعل بين المشاركين والجمهور.
وتأتي هذه الأمسية في إطار رؤية واستراتيجية مكتبة محمد بن راشد، للحفاظ على الأدب والثقافة والإرث العربي واللغة العربية والحرص على إثرائها، وتشجع الكُتّاب والأدباء والمبدعين على تعزيز الإنتاج الفكري باللغة العربية والمُتَرجَم في مختلف مجالات الأدب والمعارف والفنون.
ويمكن لجمهور «مكتبة محمد بن راشد»، الاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول برنامج ورش العمل والندوات والفعاليات المقامة على مدار العام والتسجيل فيها وحضورها مجانًا، يرجى زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني mbrl.ae، ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمكتبة.


مقالات مشابهة

  • مكتبة محمد بن راشد تستضيف أمسية شعرية بعنوان «قصة وقصيدة» 11 يوليو الجاري
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح الحمراء بدمشق
  • الحمل والحوت والجوزاء والقوس.. أكثر الأبراج محبة للسهر
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • حفل تكريم لعدد من الأدباء في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح القباني بدمشق
  • أغاني الطرب والتراث الأصيل ضمن حفل فني لفرقة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون
  • أما آن؟.. أمسية سينمائية تجمع 15 فيلما
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص