الجديد برس:

أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة صنعاء، اليوم الأربعاء، التعميم رقم ٢ لسنة ١٤٤٥هـ بشأن صرف نصف راتب لجميع وحدات الخدمة العامة التي لم يسبق لها الصرف.

وحسب تعميم الوزارة الذي نشرته وكالة “سبأ” الرسمية في صنعاء، فإن التوجيهات الصادرة عن رئيس المجلس السياسي الأعلى، وبمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، ونظراً للظروف المعيشية التي يعانيها موظفو الدولة، قضت بصرف النصف الثاني من مرتب شهر سبتمبر 2018م لجميع موظفي وحدات الخدمة العامة التي لم يسبق الصرف لها.

وحثت كافة الجهات على سرعة استكمال الإجراءات الموصولة بمراجعة المتغيرات التي تم عكسها والتأكد من صحتها وإدخال أي متغيرات أخرى في جانب الاستحقاقات عبر النظام الآلي، واستيفاء الأرقام الوطنية أو تصحيح الأرقام المدخلة خطأ، وذلك خلال يومين كحد أقصى.

وشددت على ضرورة التزام الوحدات- التي تواجه نفقاتها من إيراداتها- الالتزام بتعليمات الوزارة حسب الآلية المعتمدة، مهيبة بكافة وحدات الخدمة العامة الالتزام بالقواعد والاُسس والإجراءات القانونية المنظمة والمعتمدة لعملية صرف المرتبات.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت

أفاد تقرير إخباري بأن الصين تعتزم إصدار لوائح جديدة لإدارة أمن البيانات عبر الإنترنت، توضح الظروف التي يُسمح فيها لكيانات معالجة البيانات عبر الإنترنت بنقل المعلومات الشخصية إلى الخارج.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن شركات معالجة بيانات الإنترنت يمكنها تصدير المعلومات الشخصية إلى الخارج لأغراض إدارة الموارد البشرية عبر الحدود، ولتنفيذ التزامات قانونية.

كما يمكن نقل المعلومات الشخصية إلى الخارج في إطار الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها الصين أو التي تشارك فيها. وبحسب ما نقلته وكالة بلومبرج، فإن البيانات التي لم تصنفها السلطات المعنية على أنها “مهمة” لا تتطلب إجراء تقييمات إضافية.

وتروج الصين لخدمات التحقق من الهوية عبر الإنترنت.

وسوف تدخل القواعد حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من يناير 2025.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت
  • اليمن يحتفل ويضرب: «قدس 5» يدخل الخدمة في مواجهة الكيان الإسرائيلي
  • وزارة المالية الكوردستانية تزف بشرى بشأن الرواتب لموظفي الإقليم
  • غدًا.. متحف راتب صديق الثقافى يستقبل أولى جولات أتوبيس الفن الجميل
  • الخدمة المدنية: ترشيح 2021 مواطنا ومواطنة من المسجلين بنظام التوظيف المركزي
  • قرار بتجميد الخدمة المدنية بولاية شرق دارفور
  • الريال اليمني يعاود الانهيار مجدداً في عدن مساء اليوم الأحد(أسعار الصرف)
  • حزب الله: لا صحة لادعاءات الاحتلال بشأن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري