اندلعت اشتباكات مسلحة، الأربعاء 28 فبراير 2024م بين فصيلين مسلحين في محافظة عدن (جنوبي اليمن).

وقال مصدر محلي، إن اشتباكات مسلحة دارت بين قوات الحزام الأمني وقوات الطوارئ أمن عدن في مدينة الشعب.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات التي استخدم فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة امتدت إلى مناطق البريقة والحسوة بالقرب من فندق القصر غربي مدينة ⁧عدن، مما أسفر عن إصابة 11 جندياً وإحراق طقمين بحسب المعلومات المتوافرة.

ولفت إلى أن المواجهات تسببت في قطع عدد من الطرقات العامة وفرضت حصارا على الأهالي في عدد من الأحياء وعطلت اعمال المواطنين وتنقلاتهم.

ووفقا للمصدر فإن الاشتباكات أثارت حالة من الهلع واستياء واسعا بين سكان مدينة عدن لاستهتار طرفي الاشتباك بحياة وأرواح المواطنين واقلاق السكينة العامة.

وتضاربت الأنباء عن أسباب الاشتباكات فقد أرجعها مصدر لاعتقال شرطة الحسوة عنصرا من الحزام الأمني بينما تحدث مصدر آخر أنها على خلفية صراع على أراض.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية

شمسان بوست / عدن:

ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع  رئيس الغرفة التجارية والصناعية نائب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية ابوبكر باعبيد، أهمية دور القطاع الخاص في التنمية المحلية واحلال السلام الدائم .



وفي اللقاء الذي حضره أعضاء لجنة رجال المال والأعمال، أكد الوزير ألاغبري إهتمام وحرص الحكومة  على أهمية دور القطاع الخاص في مساندة السلطات المحلية باعتباره أحد ركائز التنمية الإقتصادية والإجتماعية.



و ناقش اللقاء، العديد من المحاور والإجراءات الجاذبة للإستثمار المحلي في العاصمة الموقتة عدن والمحافظات المحررة، والعمل على إيجاد الحلول للصعوبات والمعوقات التي تواجه رجال المال والأعمال، وتنظيم عملية دفع المستحقات القانونية كالزكاة والضرائب وغيرها  وفقاً لقانون السلطة المحلية ولوائحه التنفيذية والتشريعات الصادرة وفقاً للتوجه العام في اطار تحقيق تنمية اقتصادية محلية مستدامة وشاملة .



من جانبه ثمن باعبيد، اهتمام قيادة وزارة الإدارة المحلية وحرصها على مبدأ التنسيق والتعاون المشترك فيما بين الجانب الحكومي والقطاع الخاص والعمل على خلق بيئة تنموية للسلطات المحلية في  كآفة القطاعات الخدمية والبرامج التنموية.   

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يبارك عملية أوقعت قتلى وجرحى في الجولان نفذتها المقاومة العراقية
  • ضابط مرور يوضح هل تشمل مخالفة عدم ربط حزام الأمان الراكب بجوار السائق .. فيديو
  • مقتل شخص بمشاجرة مسلحة واعتقال نوش في بغداد
  • خلافات عائلية تتحول إلى اشتباكات.. إصابة شخصين في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • الحزام الأمني بـ عدن يقبض على مطلقي النار في أحد الأعرس بحي عبد القوي
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • مركز "زيف" الطبي الإسرائيلي يستقبل 39 جندياً مصاباً في اشتباكات جنوبي لبنان
  • المقاومة اللبنانية: مقاتلونا يخوضون اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللين إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية موقعين في صفوفهم إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة