استقبل السفير وليد حجاج، مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية، الدكتور عادل بن حسن العمراني، مدير عام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة خارجية المملكة العربية السعودية، والذي يزور القاهرة على رأس بعثة تضم عدداً من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد السعودي ومجموعة من الملحقين الدبلوماسيين السعوديين.

علاقات قوية بين البلدين

وتأتي الزيارة في سياق توجيه وزيري خارجية البلدين الشقيقين بتوطيد علاقات التعاون بين المعهدين الدبلوماسيين وإقامة برامج مشتركة لتدريب الملحقين الدبلوماسيين المصريين والسعوديين، بحسب وزارة الخارجية عبر فيسبوك، مساء اليوم الأربعاء.

استضافة بعثة معهد الأمير سعود الفيصل

وأكد السفير وليد حجاج لدى استقباله الدكتور عادل العمراني، على اعتزاز معهد الدراسات الدبلوماسية باستضافة بعثة معهد الأمير سعود الفيصل، وبروابط التعاون والأخوة التي تربط بين المعهدين، مشيراً إلى حرص المعهدين على توسيع قاعدة تعاونهما وتبادل خبراتهما في مجال التدريب والتبادل الدبلوماسي، ومد المزيد من جسور التلاقي بين شباب الدبلوماسيين في البلدين.

تدريب مستمر 4 أيام

وينفذ الجانبان في هذا الإطار، برنامجا تدريبيا مشتركا يمتد لأربعة أيام للملحقين الدبلوماسيين المتدربين بالمعهد الدبلوماسي المصري مع أشقائهم الملحقين الدبلوماسيين بمعهد الأمير سعود الفيصل، وذلك لجمعهم في منصة واحدة لتبادل الآراء ومناقشة جملة من القضايا والموضوعات الإستراتيجية والسياسية والاقتصادية التي تصب في مسار تأهيلهم الدبلوماسي.

كما يتناول البرنامج عدداً من التدريبات المشتركة للملحقين المصريين والسعوديين في مجال بناء القدرات الدبلوماسية وتنمية مهاراتهم في مسائل التفاوض وإدارة الأزمات والمراسم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السعودية الخارجية وزارة الخارجية السعوديين

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا

تالين- واس

استقبلت دولة رئيسة وزراء جمهورية إستونيا، كايا كالاس، في العاصمة الإستونية تالين أمس، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

ونقل سمو وزير الخارجية في بداية الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء-حفظهما الله- لرئيسة الوزراء ولحكومة وشعب إستونيا الصديق، وتمنياتهما لهم بالمزيد من التقدم والازدهار.

واستعرض الجانبان أوجه التعاون القائم بين البلدين، وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

والتقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة الإستونية تالين، معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا، التي تخدم مصالح البلدين الصديقين.

عقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين؛ بهدف نقل العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب.

حضر اللقاءات سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • الطائف.. أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل
  • تسجيل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف .. صور
  • المركز الوطني للحياة الفطرية يسجل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الدفاع يلتقي أردوغان ويبحث معه العلاقات بين البلدين
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان