ينظم اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، النسخة الرابعة من بطولة دبي الدولية للطيران اللاسلكي “فئة الهليكوبتر” خلال الفترة من الأول إلى الثالث من مارس المقبل، بحديقة زعبيل بدبي بمشاركة 16 طياراً عالمياً.

وأعلن اتحاد الرياضات الجوية، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأول  الثلاثاء، أن البطولة تقام بدعم مجلس دبي الرياضي وعدد من المؤسسات والهيئات الرياضة في الدولة.

وأكد يوسف حسن الحمادي نائب رئيس الاتحاد مدير اللجنة المنظمة العليا أن البطولة تحظى باهتمام محلي وإقليمي ودولي، في ظل النجاحات التي حققتها النسخ الثلاث السابقة.

وقال: “اختار الاتحاد موقع البطولة بعناية حتى يسهم في الترويج للحدث، أمام عدد من المعالم السياحية الكبرى مثل برواز دبي ومركز دبي التجاري العالمي ومتحف المستقبل”.

وأوضح طارق السعدي رئيس لجنة طائرات التحكم عن بعد بالاتحاد مدير البطولة، أن المنافسات يشارك فيها 16 طيارا تم انتقاؤهم بعناية في ظل تلقى العديد من طلبات المشاركة، وذلك وفق معايير متعارف عليها، من بينها الا يقل عدد بطولات كل مشارك عن بطولتين دوليتين، علاوة على مشاركة حامل لقب النسخة الثالثة من البطولة، وهو الأميركي نيكولاس ماكسويل.

وقال: ” تصنيف البطولة يعد الأفضل عالميا من حيث مستوى وبراعة الطيارين والجوائز المالية المقدمة”.

وأضاف: ” يشارك من الإمارات مجموعة من الطيارين ذوي الكفاءة العالية والمستوى العالمي الذين تم توفير الاحتكاك الخارجي المناسب لهم، كما سيشارك الحكم الدولي محمد أمين الزرعوني في إدارة منافسات البطولة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية

أبوظبي (الاتحاد)
يشارك منتخب جامعات الإمارات في بطولة العالم الجامعية للقوة البدنية في إستونيا، والتي تقام خلال الفترة من 23 حتى 27 يوليو الجاري، ويضم المنتخب 11 لاعباً من أبطال الجامعات في الدولة لتمثيل المنتخب في هذه البطولة، ويشاركون في منافسات 7 أوزان هي (47، 52، 59، 66، 74، 93، 120 كجم).
وأكد علي مسري الظاهري المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، حرص معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، والشيخ سهيل بن بطي ٱل مكتوم الأمين العام للاتحاد على مشاركة المنتخبات المدرسية والجامعية في هذه المحافل الدولية وتحقيق أفضل النتائج التي تقودهم إلى منصات التتويج.
وأضاف الظاهري: المنتخب يضم مجموعة متميزة من اللاعبين، والاستعدادات كانت جيدة للمشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير، وثقتنا كبيرة في تقديمهم مستويات عالية، وتحقيق نتائج إيجابية، فضلاً عن اكتساب خبرات جديدة في مثل هذه البطولات العالمية، التي تستقطب النخبة في «القوة البدنية» بجامعات العالم.
وكشف الظاهري أن الإمارات ستستضيف بطولة العالم الجامعية للقوة البدنية في يوليو 2026، وهي بطولة مدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، وجاء منح الدولة الاستضافة، بعد النجاح المبهر الذي حققته في استضافة بطولة آسيا الجامعية في القوة البدنية أغسطس الماضي، وحقق لاعبونا العديد من المراكز الأولى في مختلف الأوزان.

أخبار ذات صلة مسري رئيساً للجنة العليا لـ«آسيوية» الجامعات في الصين سفيرة الدولة في كوستاريكا تستقبل وفد «رياضي الجامعات»

مقالات مشابهة

  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي
  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • البطل العالمي مراد زاهر: فخور بنتائج الرياضيين المغاربة في بطولة “NPC Pro qualifier” +فيديو وصور
  • ياكين: مباراة سويسرا وإنجلترا أهم من المستقبل
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»