أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، أن الفحوصات الطبية السنوية التي أجراها لم تكشف عن أي شيء جديد بشأن صحته، مؤكدا تمتعه بصحة جيدة وقدرة على أداء مهامه.

بايدن يخضع للفحوصات الطبية السنوية

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض: "إنها (نتائج الفحوصات) لا تختلف عن العام الماضي". وقبل عام، قدم المعالج النفسي لبايدن، بعد إجراء فحص، تقريرا موجزا يفيد بأن الرئيس الأمريكي يتمتع بصحة جيدة وقادر على أداء مهامه على أكمل وجه.

وخض بايدن للفحص الطبي وسط اتهامات "بالخرف" وجهها له سلفه دونالد ترامب وأنصاره، وتحظى نتائج الفحوصات الطبية باهتمام كبير في الولايات المتحدة، بينما يسعى بايدن البالغ من العمر 81 عاما، لإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة في الخامس من نوفمبر المقبل.

وسبق أن اتهم بايدن وترامب بعضهما البعض بـ "تدهور الصحة العقلية"، وقالت آخر منافسة في الحزب الجمهوري لدونالد ترامب نيكي هيلي 52 عاما، إن الرجلين في سن متقدمة أكثر من اللازم بالنسبة لمن يتولى رئاسة الولايات المتحدة ويجب أن يخضعا لاختبارات إدراكية.

وفي العامين الأخيرين تزايدت هفوات بايدن بشكل واضح، وأصبح مادة دسمة لشتى وسائل الإعلام. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الناخبين أكثر قلقا بشأن عمر بايدن من عمر المرشح الجمهوري ترامب البالغ من العمر 77 عاما.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي البيت الأبيض الحزب الجمهوري جو بايدن دونالد ترامب واشنطن

إقرأ أيضاً:

بايدن «يواسي» ترامب بعد محاولة اغتياله الثانية.. ماذا قال؟

بعد تعرض مرشح الرئاسة الجمهوري دونالد ترامب، لمحاولة اغتيال ثانية في ملعب الجولف بفلوريدا، تواصل الرئيس الأمريكي جو بايدن معه عبر الهاتف، لإجراء محادثة ودية أعرب له خلالها عن شعوره بالارتياح لعدم إصابته بأذى، حسبما ذكرت صحيفة «ذا هيل».

ترامب عن امتنانه بمكالمة بايدن

وأعرب ترامب عن امتنانه قائلًا: «لقد تلقينا مكالمة لطيفة للغاية، وكان الأمر يتعلق بحماية الخدمة السرية».

ووصف البيت الأبيض المكالمة بأنها «ودية» وقال إن بايدن «أعرب عن ارتياحه لأن ترامب آمن».

وأعرب بايدن في وقت سابق يوم الاثنين، عن ارتياحه لأن ترامب كان بأمان، مشيرًا إلى أنّ الخدمة السرية بحاجة إلى مزيد من المساعدة.

وقال الرئيس الأمريكي للصحفيين: «أعتقد أن الكونجرس يجب أن يستجيب لاحتياجاتهم، إذا كانوا في الواقع بحاجة إلى المزيد من موظفي الخدمة».

اعتقال منفذ محاولة اغتيال ترامب

وألقت الشرطة الأمريكية القبض على رايان ويسلي روث البالغ من العمر 58 عامًا بعد اتهامه بمحاولة اغتيال ترامب بعد أن أقدم على توجيه بندقية عبر سياج محيط ملعب مرشح الرئاسة الجمهوري، للجولف في «ويست بالم بيتش» بفلوريدا.

وجاء الحادث بعد شهرين تقريبًا من إطلاق مسلح النار على تجمع حاشد لترامب في بتلر، بنسلفانيا، مما أدى إلى إصابة الرئيس السابق في أذنه، وتوفي أحد الحاضرين وكذلك المسلح.

وألقى ترامب باللوم على خطاب بايدن ونائب الرئيس هاريس، خصمه في انتخابات نوفمبر، في التحريض على العنف ضده.

مقالات مشابهة

  • عراقي يفوز بمعركة قانونية لإثبات أنه كان طفلا عندما وصل إلى بريطانيا
  • بيان من البرهان رداً على بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • ترامب: سنستعيد كل ما تركه بايدن في أفغانستان خلال الانسحاب
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • واشنطن: عقوباتنا طالت أكثر من 500 مؤسسة وفرد إيراني في عهد بايدن
  • بايدن يهاتف ترامب وتفاصيل تتكشف عن منفذ محاولة الاغتيال
  • بايدن «يواسي» ترامب بعد محاولة اغتياله الثانية.. ماذا قال؟
  • بايدن يجري محادثة هاتفية مع ترامب بعد محاولة الاغتيال
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • ترامب يتهم بايدن وهاريس بالتحريض على اغتياله