الثورة نت../

عاد إلى مركز الصليف السمكي مساء أمس 12 صياداً بعد شهر من الاختطاف والحجز في سجون دولة العدوان السعودي.

وأوضح الصيادون، أنهم وأثناء ممارستهم نشاط الصيد المياه البحرية اليمنية على متن قارب نوع “جلبة” تعرضوا لأعطال في المحركات، ما جعلهم يواصلون السير باتجاه الرياح حتى أقدمت دورية تابعة للعدو السعودي على احتجازهم واقتيادهم إلى سجونها.

وأكدوا أن الأيام التي قضوها في سجون السعودية تعرضوا خلالها لتحقيقات ومعاملة سيئة من قبل القائمين عليها رغم تأكدهم من الأعطال والظروف الصعبة التي تعرضوا لها.

فيما أشار نائب رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر عبدالملك صبرة، إلى أن اختطاف الصيادين يأتي ضمن الممارسات الإجرامية للعدو السعودي والانتهاكات المتكررة بحق الصيادين اليمنيين.

ودعا الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في الجانب الإنساني إلى الاضطلاع بدورها والعمل على إيقاف جرائم اختطاف الصيادين اليمنيين وما يتعرضون من تعذيب سواء في سجون السعودية أو سجون مرتزقتها في إريتريا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يفرج عن الأسيرة الحامل جهاد غوانمة بشروط

رام الله - صفا

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، عن الأسيرة الحامل جهاد محمود غوانمة (33 عامًا) من مخيم الجلزون بشروط، تتمثل بكفالة مالية بقيمة 8 آلآف شيقل، ومنعها من التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الهاتف، وإلزام زوجها ووالدتها بمرافقتها. 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت غوانمة في 26 نيسان/ أبريل 2024، وهي أم لأربعة أطفال، أصغرهم طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات. وكانت الأسيرة تعاني من عدة مشاكل صحية، وهي بحاجة إلى تغذية خاصّة، ورعاية صحية مضاعفة، فهي حامل بشهرها الثامن.

يذكر أن للأسيرة غوانمة 4 أشقاء آخرين معتقلون في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، هم: (محمد، ومعتصم، وعمر، ومصطفى) ثلاثة منهم اُعتقلوا في شهر آب/ أغسطس 2023، فيما جرى اعتقال شقيقهم عمر في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2023، علمًا أن الأشقاء الأربعة تعرضوا للاعتقال مرات عديدة، ومنهم 2 جريحان هما: محمد ومصطفى، كما أنّ غالبية أفراد العائلة تعرضوا للاستدعاء والاعتقال. 

ووفق هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، فإن عدد الأسيرات المعلومة هوياتهنّ (97) أسيرة، بينهن 3 من غزة في سجن (الدامون).

وأوضحت الهيئتان أنّ عدد الأسيرات المذكور لا يشمل الأسيرات من غزة كافة، وأنه قد يكون هناك أسيرات إضافيات في المعسكرات التابعة للاحتلال.

مقالات مشابهة

  • في سجون الظلام: مصير مجهول للصحفي المياحي بعد انتقاده الحوثي
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة الحامل جهاد غوانمة بشروط
  • محافظ الجيزة يجري لقاءات دورية بالمواطنين والاستماع إلى شكاواهم وحلها
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • تشكيل النصر السعودي لمواجهة الريان القطري الليلة.. عودة رونالدو
  • في صمت القضبان.. أمهات يبكين أطفالهن المعتقلين ظلماً في سجون الحوثيين