هن، ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر والملح والدقيق؟ فوائد مذهلة،صحة يحرص الكثير من الأشخاص على التوقف عن تناول السكريات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر والملح والدقيق؟.. فوائد مذهلة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر والملح...

صحة

يحرص الكثير من الأشخاص على التوقف عن تناول السكريات والأملاح والأطعمة التي يجري إعدادها بالدقيق، لمحاولة الوصول إلى جسم مثالي وخالي من الأمراض، كما تعتبره الأمهات والفتيات، وسيلة للحصول على جسم رشيق وفقدان الوزن، لكن ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر والملح والدقيق؟

ماذا يحدث عند التوقف عن تناول السكر؟

وأجابت خبيرة التغذية مروة محمود، لـ«هُن»، عن سؤال ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر؟، قائلةً: «الزيادة والإفراط في تناول السكر، يمكن أنّ يصيب الجسم بأمراض مختلفة من بينها أمراض القلب وظهور حب الشباب والاكتئاب، كما يمكن أنّ يزيد من الإصابة بأمراض الكلى والنقرس، بخلاف زيادة كبيرة في الوزن».

ويعمل التوقف عن تناول السكر على زيادة مستوى السيروتونين داخل الدماغ، ما يمكنه تعزيز النوم الصحي والعميق داخل الجسم، التي نوهت عنه خبيرة التغذية قائلةً: «يمكن أنّ يؤدي إلى تقليل إجهاد الغدة الكظرية والتمتع بصحة جيدة كما يحسن من الشهية، ويقلل الالتهابات في الجسم ويعمل على تحسين وتنشيط حركة الأمعاء».

ماذا يحدث عند التوقف عن تناول الملح؟

وأشارت خبيرة التغذية خلال حديثها، عن ماذا يحدث عند التوقف عن تناول الملح، قائلةً: «يمكن أن يؤدي إلى تنظيم مستويات السوائل في الجسم وفرصة للاحتفاظ بالمياه لأطول فترة ممكنة، خاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بسبب وجود عنصر الصوديوم، كما أنّ التوقف عن تناول الملح سيؤدي إلى انخفاض الضغط».

ونصحت خبيرة التغذية، الأمهات بضرورة عدم الإفراط في تناول الملح في الطعام، لأنه يزيد معدلات ضربات القلب وانقباض الأوعية الدموية، كما يعمل على التقليل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ماذا يحدث عند التوقف عن تناول الدقيق؟

ويعد التوقف عن تناول الدقيق المتمثل في الخبز، أمرا مهما للصحة: «يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة، كما أن تخزين الكربوهيدرات في الجسم يعمل على تخزين كميات كبيرة من المياه، وبالتوقف عنها، تتحسن صحة الجسم»، وفق موقع «هيلث لاين» الطبي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

هل هذا النوع من الحقن يعالج التهاب المفاصل ويقضي على آلامها نهائيًا؟

كشف طبيب روسي عن الأسباب التي تجعل حقن حمض الهيالورونيك ومواد أخرى في المفاصل ليس لها فائدة طبية واضحة، مؤكدًا أن هذه الحقن ليست أكثر فعالية من العلاج الوهمي، وتوفر تأثيراً قصير المدى يتراوح عادة بين 6-8 أسابيع. 

شاهد.. ظهور متطوعي محاكاة المريخ بعد أكثر من عام تأثير الحقن على آلام المفاصل

ووفقًا لما ذكره موقع "فيستي. رو"، أوضح الطبيب أن هذه الحقن تقضي فقط على الجفاف في المفصل لكنها لا تعالجه، ويستمر المرض في التقدم بعد انتهاء تأثير الحقنة.

وتنطبق هذه الملاحظة أيضاً على حقن الخلايا الجذعية والأنسجة الدهنية وعمليات نقل البلازما المخصبة، حيث أن هذه الوسائل لا تستطيع تغيير بنية المفصل أو علاج التهاب المفاصل العظمي.

 

واستند في تصريحاته إلى توصيات جمعيات الرضوح الأوروبية والأمريكية وآراء العديد من الأطباء الذين يؤكدون على عدم فعالية هذه الحقن. 

كما شدد على أن الأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل أو هشاشة العظام يجب أن يدركوا أن الحلول الطبية لن تكون كافية لمساعدتهم، وأن السبب الرئيسي لهذه الأمراض يعود إلى نمط الحياة غير الصحي المتبع لفترات طويلة، والذي يتضمن سوء التغذية، قلة ممارسة الرياضة، التدخين، والوزن الزائد.

 

وحرص الطبيب على تقديم نصائح للأفراد للحفاظ على صحة مفاصلهم، مشدداً على أهمية اتباع نمط حياة صحي منذ الصغر. ويشمل ذلك مراقبة الوزن، ممارسة الرياضة بانتظام، تناول الطعام الصحي، وتجنب العادات السيئة مثل التدخين.

 وأكد أن تبني هذه العادات الصحية يساعد في الوقاية من مشاكل المفاصل والهشاشة العظمية على المدى الطويل.

 

وفي سياق منفصل، وجدت الدراسات أن الإفطار الصحي لمرضى السكر يقلل من ارتفاع مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ويخفض متوسط هذه المستويات خلال اليوم، مما يجعل تخطي الإفطار يؤثر سلباً على التحكم في نسبة السكر في الدم طوال النهار.

 

يوصي الأطباء بتناول وجبة إفطار تحتوي على كمية كبيرة من الدهون وكمية معتدلة من البروتين بدلاً من تناول أي شيء آخر، حيث تظهر الأبحاث أن هذا النوع من الإفطار قليل الكربوهيدرات يعتبر أفضل لمرضى السكر.

 

بالإضافة إلى العوامل الجسمية والوراثية، يلعب النظام الغذائي الصحي دوراً كبيراً في تنظيم مستويات السكر في الدم، لذا يُنصح بتناول وجبة الإفطار بعناية خاصة.

 

وفقاً لتوصيات الاطباء، يجب أن تحتوي وجبة الإفطار لمرضى السكر على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون الصحية والألياف والبروتين، مما يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم وتوفير الطاقة خلال اليوم.

 

يُشير الاطباء إلى أن تناول وجبة فطور صحية يمكن أن يقلل من ارتفاع مستويات السكر في الدم ويساهم في منع ارتفاعها لاحقاً في اليوم، ما يؤكد أهمية الإفطار في تحكم السكر لدى مرضى السكر.

 

من جهة أخرى، يحذر الأطباء من تأثير تجاهل وجبة الإفطار على التحكم في نسبة السكر في الدم طوال النهار، لذا ينبغي على مرضى السكر التركيز على تناول وجبة إفطار غنية بالدهون ومعتدلة البروتين للحفاظ على صحتهم.

مقالات مشابهة

  • طبيب: فوائد الكولاجين “خدعة تسويقية”
  • هل هذا النوع من الحقن يعالج التهاب المفاصل ويقضي على آلامها نهائيًا؟
  • ماذا يحدث لجسمك عندما تنتقل من بيئة حارة إلى باردة أو العكس؟
  • يحمي من ارتفاع مستوى السكر.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركديه البارد في الصيف؟
  • يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي
  • فوائد العنب: كنز صحي للجسم والعقل
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • فوائد الزنجبيل.. أهمها تخفيض الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • تناول السكر يسرع شيخوخة الوجه.. خبيرة تجميل توضح