علق زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد على قرار كابينيت الحرب بسحب الصلاحيات من وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير والتي تخص القرارات في المسجد الأقصى.

وقال لابيد في تدوينة على صفحته الرسمية بمنصة "X" مساء الأربعاء: "أهنئ مجلس إدارة الحرب على القرار الصحيح بسحب صلاحيات إدارة الحرم القدسي خلال شهر رمضان من يد إيتمار بن غفير".

אני מברך את קבינט ניהול המלחמה על ההחלטה הנכונה להפקיע את סמכויות ניהול הר בית בתקופת הראמדן מידיו של איתמר בן גביר.

— יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) February 28, 2024

وكانت القناة "12" العبرية قد أفادت في تقرير مساء يوم الأربعاء بأن مجلس الحرب الإسرائيلي سحب الصلاحيات التي تخص القرارات في المسجد الأقصى من وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

إقرأ المزيد بن غفير يطالب نتنياهو برد عاجل ونفي ما ورد من أنباء عن سحب صلاحياته

كما ذكرت القناة "12" أنه لا تقييدات على دخول عرب 48 والقدس إلى المسجد الأقصى في رمضان.

وردا على ذلك طلب بن غفير في تدوينة على منصة "X" من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إصدار رد عاجل ونفي ما ورد من أنباء عن سحب صلاحياته.

وقال في التدوينة التي نشرها على صفحته: "أتوقع من رئيس الوزراء أن ينفي التقرير الذي يفيد بأنه في قضية الحرم القدسي قرر اتباع مفهوم بيني غانتس القائل بأن السلام يشترى بالخضوع والاستسلام للإرهاب، بالإضافة إلى نفي التقرير عن نية سحب الصلاحيات التي يملكها وزير الأمن القومي إلى إسرائيل".

אני מצפה מראש הממשלה להכחיש את הדיווח לפיו בסוגיית הר הבית הוא החליט להיגרר אחרי הקונספציה של בני גנץ לפיה שקט קונים בהתקפלויות ובכניעה לטרור, ועל כוונה להעביר סמכויות המצויות בידי השר לביטחון לאומי לידי קבינט הקונספציה.

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) February 28, 2024

هذا، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد وافق على قرار وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، الذي يقيد دخول فلسطينيي الداخل والقدس إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

ويوم الجمعة الماضي، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن السياسة الأمنية الإسرائيلية لشهر رمضان وتحديدا السماح بدخول المصلين إلى القدس، يشكل معضلة ومصدر خلاف في حكومة بنيامين نتنياهو.

المصدر: RT + وسائل إعلام عبرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أحداث الأقصى إيتمار بن غفير الإسلام الجيش الإسرائيلي القدس القضية الفلسطينية المسجد الأقصى المسلمون بنيامين نتنياهو تل أبيب شرطة شهر رمضان يائير لابيد وزیر الأمن القومی إیتمار بن غفیر المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي

رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي.. أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، من داخل وزارة الصحة، إلى «أننا هنا لكي نقيّم الدور الكبير الذي لعبته وزارة الصحة»، جرّاء العدوان الإسرائيلي عبر انفجار أجهزة اتصالات.

جولة على المستشفيات وتقييم الأوضاع


وأعلن ميقاتي عن نيته القيام بجولة على المستشفيات لتقييم الأوضاع الصحية. وطمأن اللبنانيين بأن توافد الجرحى إلى المستشفيات قد توقف الآن، مما يشير إلى استقرار نسبي في الوضع الصحي.

إدانة للجريمة الوحشية


وأكد ميقاتي أنه «لا يمكن لأي إنسان أن يعبّر عن وحشية هذه الجريمة»، مشيرًا إلى أنها تعكس وحشية غير مبررة. واصفًا الوضع بأنه «حرب مستمرة»، مما يعكس خطورة الموقف والتحديات الأمنية التي تواجه لبنان.

عاجل- انفجارات جديدة في أجهزة اتصالات تابعة لحزب الله بلبنان وإصابة العشرات رويترز: التفجيرات الجديدة في لبنان قتلت ثلاثة أشخاص في منطقة البقاع إعلام: أجهزة الاتصالات التى انفجرت في لبنان اليوم مختلفة عن أجهزة البيجر بلينكن ينفي علم واشنطن أو ضلوعها بتفجيرات البيجر في لبنان  طلب انعقاد مجلس الأمن الدولي


وأوضح ميقاتي أن الحكومة اللبنانية قد طلبت انعقاد مجلس الأمن الدولي لمناقشة العدوان الإسرائيلي الأخير.

الجهود المستمرة لمعالجة الأزمة


ختامًا، أشار ميقاتي إلى أن الحكومة تعمل بجد للتصدي لتداعيات العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا على أهمية الدعم الدولي في هذه المرحلة الحساسة. الجهود مستمرة لتعزيز الأمن وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون الحرب على الإنترنت الفضائي: ”ستارلينك” تهدد الأمن القومي!
  • عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي
  • "الهضيبي" يطالب مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في مواجهة التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة
  • الخارجية اللبنانية: باشرنا بتحضير شكوى إلى مجلس الأمن بشأن الهجوم السيبراني الإسرائيلي
  • فايننشال تايمز: كيف حوّل وزير الأمن الإسرائيلي الشرطة لخدمة أجندته لتصبح “ميليشيا بن غفير”
  • صحف عالمية: شرطة إسرائيل تخوف مواطنيها وبن غفير يسيسها
  • رغم التحذيرات من انفجار الوضع.. بن غفير يطلب السماح لليهود بالصلاة في الأقصى
  • لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو تسبب في غليان الشارع الإسرائيلي
  • بن غفير: طالبت نتنياهو بإقالة جالانت منذ عدة أشهر