أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، اليوم الاربعاء، أن تل أبيب ستواجه عواقب وخيمة إذا ما أقدم الجيش الإسرائيلي على اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ودعا أولمرت، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى وقف الحرب في قطاع غزة والتركيز على وضع خطة تمكن الجيش الإسرائيلي من مغادرة قطاع غزة والسعي لتأمين دخول قوات دولية للقطاع.

وكان وليد الكيلاني المسؤول الإعلامي لحركة حماس كشف عن وجود "اتفاق مبدئي" بين الحركة وإسرائيل على إدخال المساعدات، إلا أن مسألة عودة النازحين بحاجة لمزيد من المباحثات.

وقال الكيلاني في تصريحات وكالة أنباء العالم العربي إن حماس عاكفة على مراجعة الورقة التي قدمت إليها إلى اللحظة، بما في ذلك شروط أدرجتها مفاوضات باريس.

وأضاف أن الحركة ستقدم الإجابات عن جميع الشروط خلال الأيام القادمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا السابق: اكتشفنا جهاز تنصّت في حمّامي بعد استخدام نتنياهو

صرح رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، أنهم عثروا على جهاز تنصّت للتجسس في مرحاض حمامه الشخصيّ، بمقر وزارة الخارجية البريطانية، بعد أن استخدمه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، عام 2017.

وبحسب تقرير صحيفة التلغراف البريطانية، فإن جونسون الذي شغل منصب وزير الخارجية عام 2017، ذكر أن نتنياهو أراد استخدام المرحاض خلال لقائه مع نتنياهو في مكتبه بالوزارة.

وأضاف جونسون أنه بعد أن استخدم نتنياهو المرحاض في "المبنى الملحق السري"، قام الفريق الأمني ​​بالتفتيش، وعثر على جهاز تنصت.

وقال جونسون في مذكراته "Unleashed" التي ستنشر في 10 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري :"بيبي (بنيامين نتنياهو) ذهب إلى هناك لفترة، قد يكون ذلك محض صدفة أو لا، لكن قيل لي لاحقا إنه بعد فحص الحمام، عثروا على جهاز تنصّت في المرحاض".

وعندما سئل عما إذا كان بإمكانه تقديم المزيد من التفاصيل حول هذا الادعاء، قال جونسون: "أعتقد أن كل ما تحتاجون معرفته حول هذا الحادث موجود في الكتاب".

ومن المقرّر نشر كتاب رئيس الوزراء السابق جونسون "Unleashed"، الذي يتضمن ذكرياته عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتعامل حكومته مع وباء كورونا ، والفضائح التي لاحقت حزبه خلال فترة رئاسته للوزراء، في 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا السابق: اكتشفنا جهاز تنصّت في حمّامي بعد استخدام نتنياهو
  • وزراء التعليم بالإيسيسكو ينددون باستهداف "إسرائيل" مدارس غزة ولبنان
  • روسيا تحذر من “عواقب وخيمة” لأي ضربة إسرائيلية تستهدف المنشآت النووية الإيرانية
  • الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية
  • زاره نتنياهو وزرع له جهاز تجسس داخل حمامه الشخصي!.. رئيس وزراء بريطانيا السابق يفجر مفاجأة!
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • أردوغان يحذر إسرائيل من عواقب اجتياح لبنان.. ويخاطبها سوف يتم إيقافها عاجلا أم آجلا
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. "عينا إسرائيل على تركيا"
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. عينا إسرائيل على تركيا
  • رئيس وزراء فرنسا يسخر من نظيره السابق على المباشر