شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تداعيات أزمة المياه هل تخشى الحكومة العراقية تحدي تركيا؟، السومرية نيوز – سياسةأكد عضو مجلس النواب، رائد المالكي، اليوم الأربعاء، أن الحكومة العراقية تملك أوراق ضغط عديدة تستطيع استخدامها ضد تركيا، .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تداعيات أزمة المياه.

. هل تخشى الحكومة العراقية تحدي تركيا؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تداعيات أزمة المياه.. هل تخشى الحكومة العراقية تحدي...
السومرية نيوز – سياسةأكد عضو مجلس النواب، رائد المالكي، اليوم الأربعاء، أن الحكومة العراقية تملك أوراق ضغط عديدة تستطيع استخدامها ضد تركيا، فيما اعتبر بغداد غير قادرة على تحدي أنقرة بشأن أزمة المياه. وقال المالكي، في حديث لـ السومرية نيوز، إن "العراق يملك أوراق ضغط وبعض النقاط التي تلتقي بها مصالحه مع دول المنبع خاصة في المجال التجاري، بالإضافة الى جانب العلاقات الثنائية الدبلوماسية"، مؤكداً "ضرورة استخدام هذه الأوراق". وأضاف، أن "هناك تقييم لطبيعة الحكم في تركيا اي ان الرئيس التركي يفكر بعقلية (السلطنة)، وبالتالي مخاطبته بطريقة التحدي لا يمكن"، لافتاً الى أن "الحكومة العراقية تخشى تحدي تركيا، ولهذا تميل لاستخدام الأساليب الدبلوماسية بالتعامل معهم". وتابع عضو مجلس النواب حديثه، قائلاً: "كان لي سؤالاً برلمانياً لوزارة الخارجية، حول إجراءاتها مع تركيا، الا أنه لم يؤخذ حيز من التفاعل والاهتمام"، مبيناً أن "رد الخارجية كان يؤكد أن أي جهود ومفاوضات مع تركيا هي مضيعة للوقت".

وشدد المالكي، على "ضرورة اتباع واستخدام إجراءات فاعلة وتقوم بها دولة على اعلى المستويات".

ويعاني العراق في السنوات الأخيرة، من أزمة مياه كبيرة: نتيجة شحة الكميات الواصلة اليه من تركيا، والتي اتبعت سياسة تعطيش العراق ومحاولة استغلال الازمة للحصول على المزايد من المكاسب الاقتصادية والسياسية.

وتنتشر التحذيرات العراقية الرسمية والشعبية على حد سواء، في جميع وسائل الإعلام والمنصات الرقمية، من خطر استمرار انخفاض منسوب نهري دجلة والفرات، ويعقد العراق المنتديات والاجتماعات والندوات، في محاولة لإيجاد حلول ناجعة تنهي شبح جفاف الرافدين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السومریة نیوز

إقرأ أيضاً:

الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الحكومة العراقية، في بيان لها، إن إسرائيل تهدف لتوسعة الحرب في المنطقة في ظل موقف دولي عاجز تجاه الممارسات الإسرائيلية، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأكدت الحكومة العراقية مساندتها لأي جهد دبلوماسي، يؤدي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ويضع حدًا لسلوك إسرائيل واستهتارها بالمبادئ الدولية.

وأشارت الحكومة العراقية، أن جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • الحكومة العراقية: إسرائيل تهدف لتوسعة الحرب في المنطقة
  • أزمة الكهرباء العراقية تتصدر.. الجفاف يضرب أكبر مصدر للطاقة في العالم
  • الحكومة العراقية: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف توسعة الحرب في المنطقة
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • الموانئ العراقية تنفي ماتردد بشأن وجود تسرب نفطي في المياه الإقليمية
  • عضو بـ«النواب»: ننتظر تقدم الحكومة بمشروع قانون يحل أزمة الإيجار القديم
  • العراق يعلن تدشين التحويلات المالية الى تركيا بعملة اليورو
  • تقرير محذوف يكشف فضيحة تنصت تهدد الحكومة العراقية
  • سياسي كردي:تركيا توسع احتلالها في العراق مستغلة انشغال الحكومة بدعم حزب الله اللبناني