‏مسقط - الرؤية

في إطار التعاون ما بين هواة الطقس، وبناءً على استيفاء شروط التسميات في مشروع ‎رصدة، وبحسب ما أشارت له توقعات الأرصاد الجوية العمانية، تقرر بالتوافق ما بين مشروع ‎#رصدة والمجموعة الوطنية لهواة الطقس تسمية الحالة الجوية المحتمل تأثيرها على أجواء سلطنة عمان بـ#أخدود_المخايل

ومن المتوقع أن تكون ذروة الأمطار صباح غدا الخميس، على أن يكون الهطول بشكل سريع وأقل في الوقت مقارنة بالحالة السابقة من حيث شمولية الأمطار وكمية الأمطار.

وتكون المحافظات الأكثر حظاً شمال الباطنة البريمي والظاهرة وتوقعات الأمطار من 20-50 ملم.

وبعد عبور الحالة الجوية من المتوقع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وقد تصل في بعض الولايات إلى 9 درجات.

ومن المتوقع أن تشهد معظم محافظات السلطنة هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد،  صباح يوم غد الخميس على محافظات البريمي والظاهرة وشمال الباطنة تمتد لتشمل خلال المساء محافظات جنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية، مع كميات أمطار تتراوح من 20-50 ملم قد تؤدي لجريان الشعاب والأودية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • 6 محافظات معرضة لسقوط الأمطار غدا.. وتسجيل انخفاضا جديدا في الحرارة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية