وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-11@11:17:56 GMT

طائرات تلقي مساعدات غذائية على شمال غزة

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

قال سكان محليون مساء اليوم الاربعاء 28 فبراير 2024 ، إن عدة طائرات ألقت مساعدات غذائية محدودة في شمال قطاع غزة ، وذلك لأول مرة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأضاف السكان أن طائرات غير معلوم جنسيتها حلقت في أجواء قطاع غزة وألقت لأول مرة منذ بداية الحرب، عشرات من صناديق المساعدات الغذائية على محيط المستشفى الإندونيسي ببلدة جباليا شمال القطاع المحاصر".



كما ألقت الطائرات شحنة ثانية في منطقة حديقة "الجندي المجهول" بحي الرمال غرب مدينة غزة.

وأوضحت المصادر أن المساعدات التي نزلت عبر المظلات كانت "محدودة للغاية"، في ظل ظروف كارثية يعاني منها سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وأمس الثلاثاء، أعلن الجيش المصري في بيان عن مشاركة قطر وفرنسا في عملية إنزال جوي شاركت فيها مصر والأردن والإمارات لتقديم مساعدات لقطاع غزة الذي يشهد حربا إسرائيلية منذ 7 أكتوبر الماضي.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"غزة بتهمنا".. سكان غزة يطالبون بوقف الحرب برسومات جدارية ومنشورات ورقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في الوقت الذي أعلنت فيه حركة حماس موافقتها على الهدنة مع حكومة جيش الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة تزايدت آمال وتطلعات سكان غزة للخلاص من الحرب التي دخلت شهرها العاشر.

وبينت وسائل إعلام عربية وأجنبية أن سكان قطاع غزة بدوا متفائلين مع احتمالية التوصل لهدنة، وبدأوا حملة تدعو لوقف الحرب، وزعوا خلالها منشورات ورقية فيما بينهم تحمل شعار "أوقفوا الحرب، غزة بتهمنا"، باللغتين العربية والإنجليزية، ونشروا مقاطع مصورة لذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين موقع "ذا نيو هومانيتريان" الأمريكي أن هذه المنشورات الورقية تهدف إلى حث الطرفين إلى وقف الحرب، وكذلك انخراط المجتمع الدولي لوقف معاناتهم.

ووفقا للفيديوهات، فقد ظهر شباب يوزعون هذه المنشورات على السكان في المخيمات والمناطق المختلفة بقطاع غزة، تحمل العبارتين مصحوبة بعلامة هشتاج "أوقفوا الحرب"، و"غزة بتهمنا"، وذلك لطلب وقف الحرب التي يدفعون ثمنها.

ولم يكتفِ المواطنين الفلسطينيين في غزة بذلك، إذ كتب رسامون جرافيتي على جدران المنازل والمباني المهدمة عبارات مثل "أوقفوا، أوقفوا الحرب" و"غزة بتهمنا"، لتأكيد موقفهم من ضرورة وقف الحرب ووضع حد لمعاناتهم.

وبحسب الموقع، فمنذ بدء الحرب، يحاول سكان قطاع غزة عبر طرق عديدة تأكيد موقفهم الرافض لهذا الدمار والنزاع الذي تسبب في تدمير الجزء الأكبر من القطاع، وعبر جرافيتي ومنشورات، حاولوا خلاله إيصال صوتهم وتأكيد وجودهم في المعادلة التي تفرض عيهم.

ومن بين هذه الرسومات، كان على جدار متهم لأحد المنازل في وسط غزة، كتب عليه، "أوقفوا حرب الإبادة الجماعية فورا في غزة، ضقنا ذرعا بالحروب والدمار والفقد، نريد مستقبل أفضل".

كما ظهرت هذه الرسالة على ركام العديد من المدارس والمستشفيات والمنازل، وهو أمر يوضح رغبة جماعية ورسالة من قبل أهالي القطاع موجهة إلى حركة حماس وإسرائيل.

وعلى ركام آخر، كتب "ضقنا ذرعا بالحروب والدمار والفقد". وأشار الموقع إلى أن هذه الرسالة تؤكد عدم قدرة أهالي قطاع غزة على تحمل استمرار هذه المواجهة بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

وبحسب الموقع، فإن منشورات وزعها متطوعون جاء فيها، "نحن سكان غزة، نطالب من كل الأطراف بوقف الحرب وإنهاء العناء اللذي يحل بنا، بقتل الأبرياء وقتل النساء والأطفال، بيوتنا دمرت، وكل أسس الحياة انعدمت، كما انعدمت الرحمة في قلوب الناس".

ومنذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر من العام الماضي، تسببت في استشهاد وإصابة عشرات الألاف من الشعب الفلسطيني، وتدمير العديد من المدن، وبحسب الأمم المتحدة، فقد أصبح قطاع غزة شبه مكان غير قابل للحياة.

ولوقف هذه المعاناة، حاول الفنانون والأهالي الكتابة على الركام، حتى تصل رسالتهم، مستخدمين ألوان مختلفة.

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع الأردن.. المملكة تواصل إسقاط مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة
  • ضمن عملية الفارس الشهم3.. وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة وذلك لأول مرة منذ إغلاق معبر رفح
  • وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة
  • “غزة بتهمنا”.. مطالب سكان القطاع المحاصر تتزايد بضرورة إنهاء الحرب
  • "غزة بتهمنا".. سكان غزة يطالبون بوقف الحرب برسومات جدارية ومنشورات ورقية
  • طبيب فلسطيني: شمال غزة يعيش مجاعة سياسية وأطفال الشمال في خطر
  • الأردن تعلن إرسال 40 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة
  • الأردن يرسل 40 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى شمال غزة
  • قافلة أردنية من 40 شاحنة تحمل مساعدات غذائية ومستلزمات طبية تعبر إلى شمال قطاع غزة
  • ضمن عملية الفارس الشهم 3.. إبحار سفينة مساعدات إماراتية بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة