كشف المهندس إيهاب إسماعيل، نائب رئيس هيئة الطاقة المتجددة، تفاصيل الاتفاقيات الجديدة للاستثمار في الطاقة المتجددة.

وقال المهندس إيهاب إسماعيل، نائب رئيس هيئة الطاقة المتجددة، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد،: "قيمة الاستثمارات في طاقة الرياح غرب سوهاج تبلغ 30 مليار دولار، متابعا: الاستثمارات في الطاقة الجديدة والمتجددة تبلغ 120 مليار دولار.

 

واسترسل: هناك استثمارات الهيدروجين الأخضر في أراضي غرب وشرق المنيا، مضيفا: لدينا 27 شركة عالمية تستثمر في كمشروعات الطاقة المتجددة.

 

وأضاف أن هناك 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالطاقة المتجددة، مشددا على أن الدولة المصرية تقدم حوافز ومزايا لتشجيع الاستثمار في الهيدروجين الأخضر.

 

 وأكد على أن مصر ستكون مركزا لتجارة الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة، مسترسلا: مشروعات الهيدروجين الأخضر توفر أكثر من مليون و200 ألف فرصة عمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطاقة المتجددة هيئة الطاقة المتجددة طاقة الرياح سوهاج الهيدروجين الاخضر الهیدروجین الأخضر الطاقة المتجددة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

مصر.. 4 اتفاقيات لإنتاج الهيدروجين الأخضر بـ33 مليار دولار

قال مجلس الوزراء المصري اليوم الأحد إن صندوق مصر السيادي وقع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع عدد من المطورين الأوروبيين بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 33 مليار دولار، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك المنعقد بالقاهرة.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء على حسابه في فيسبوك تم توقيع:

الاتفاقية الأولى مع شركة "داي إنفراستركشر" (DAI)، بقيمة 11 مليار دولار، وتستهدف إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء شرق بورسعيد. الاتفاقية الثانية مع شركة "أوكيور إنيرجي" (Ocior Energy)، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى نحو 4 مليارات و250 مليون دولار، وتتضمن إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة لاستهداف الأسواق الأوروبية. الاتفاقية الثالثة مع تحالف شركة طاقة عربية و"فولتاليا" (VOLTALIA)، بقيمة 3 مليارات و460 مليون دولار، وتستهدف إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة . أما الاتفاقية الرابعة، فتم توقيعها مع شركات: "بريتيش بتروليوم"، و"مصدر" (MASDAR)، و"حسن علام" للمرافق، و"إنفينيتي باور" القابضة، وذلك بإجمالي تكلفة استثمارية 14 مليار دولار، وتستهدف إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة.

وقال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين إن توقيع اتفاقيات اليوم يعكس الاهتمام المتزايد من قبل الشركات العالمية للاستثمار في مصر، بما يؤكد الثقة في الاقتصاد المصري.

وأضاف أن هناك عددا كبيرا من المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتعظيم الاستفادة من المزايا والحوافز الاستثمارية بتلك المنطقة.

وأكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في وقت سابق أن هناك فرصة مهمة لأن تكون مصر مصدرا للطاقة النظيفة لما تتمتع به من موارد كبيرة من الشمس والرياح وتوافر الإمكانات الكبيرة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، ومن ثم تصديره إلى القارة الأوروبية، بديلا عن مصادر الطاقة التقليدية. 

مقالات مشابهة

  • مصر.. 4 اتفاقيات لإنتاج الهيدروجين الأخضر بـ33 مليار دولار
  • باستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • وزير المالية: مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعًا للهيدروجين الأخضر
  • مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر
  • معيط: مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر
  • وزير المالية: التحديات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ذات آثار سلبية علي التجارة والاستثمار
  • بعد توقيع «الوزراء» اتفاقية لإنتاجه.. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر
  • خطة بـ40 مليار دولار.. كيف نجحت مصر في التحول للاقتصاد الأخضر؟
  • هيئة الطاقة المتجددة: خطة وطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة 40 مليار دولار
  • أهمية الهيدروجين الأخضر للاقتصاد المصري.. قطاع طاقة نظيف ومستدام