مسلسلات رمضان 2024.. ينتظر كثير من المسلمين في كافة أنحاء الكرة الأرضية قدوم شهر رمضان الفضيل، وفي هذا الوقت يستعدوا الفنانون بإنتاج مسلسلات جديدة تعرض خلال الشهر الكريم، ولذلك يظهر العديد من الأشخاص رغبة في معرفة الأعمال الدرامية التي ستقدم في رمضان 2024، والذي من المتوقع أن يشهد منافسة قوية، بين أبطاله، والتي من المفترض أن تتنوع ما بين الدراما الاجتماعية والأكشن والديني والتاريخي والكوميدي.

ونستعرض في السطور التالية قائمة مسلسلات رمضان 2024.

خريطة مسلسلات رمضان 2024

واستعرضت مجموعة قنوات "المتحدة" أسامي مسلسلات رمضان 2024، وضمت عشرات الأعمال الدرامية التي تراعي جميع الأذواق، وتستهدف تلبية احتياجات وتطلعات المشاهد المصري وكذلك العربي، كالتالي:

مسلسل الحشاشينمسلسل "الحشاشين" كريم عبد العزيز

يتناول مسلسل "الحشاشين" شخصية حسن الصباح التي يجسدها كريم عبد العزيز، وجماعة الحشاشين التي أثارت الرعب قبل نحو 1000 عام، وجرى تصويره في أكثر من دولة.

مسلسل الحشاشين بطولة كل من كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، عمر الشناوي، سارة الشامي، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل عتبات البهجةمسلسل "عتبات البهجة" - يحيي الفخراني

يعود الفنان الكبير يحيى الفخراني للدراما الرمضانية بمسلسل "عتبات البهجة"، ويجسد شخصية وكيل وزارة متقاعد، يتورط في مفارقات كوميدية مع أحفاده في عالم السوشيال ميديا.

ومع تطور الأحداث يصبح يحيى الفخراني "إنفلونسر" شهيرًا، ويتعاون في المسلسل مع كل من: صلاح عبد الله، جومانا مراد، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، وغيرهم، وهو معالجة مدحت العدل وإخراج مجدي أبوعميرة.

مسلسل الكبير أوي 8مسلسل "الكبير أوي 8" - أحمد مكي

تتواصل سلسلة "الكبير أوي" بعرض الجزء الثامن من العمل الذي يقوم ببطولته الممثل المصري أحمد مكي، مع كل من: بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، رحمة أحمد، وغيرهم.

ومن المقرر عرض مسلسل "الكبير أوي 8" عبر شبكة قنوات "on"، وهو من تأليف مصطفى صقر، إخراج أحمد الجندي، وحققت أجزاؤه السابقة نجاحًا كبيرًا، ويترقب الجمهور عرض أولى حلقات الجزء الأخير.

الفنان خالد النبوي بطل مسلسل «امبراطورية ميم »مسلسل "إمبراطورية ميم" - خالد النبوي

المسلسل مأخوذ من رواية "إمبراطورية ميم" للكاتب المصري إحسان عبد القدوس، لأب يتمرد أولاده عليه، ويرغبون في عمل انتخابات واختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب.

يشارك في مسلسل "إمبراطورية ميم" كل من: خالد النبوي، نور النبوي، حلا شيحا، هاجر السراج، إيمان السيد، محمد محمود عبد العزيز، وهو تأليف محمد سليمان عبد الملك، إخراج محمد سلامة.

أمير كرارة يتصدر البوستر الرسمي ل«بيت الرفاعي»مسلسل "بيت الرفاعي" - أمير كرارة

ويشارك الفنان أمير كرارة في مسلسلات رمضان 2024 مصر بـ"بيت الرفاعي"، ويشاركه البطولة كل من: أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخي، ميرنا جميل، ملك قورة.

ويشارك في العمل أيضا: محمد لطفي، رحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، وهو من تأليف بيتر ميمي وهند عبد الله وعمرو أبوزيد، وإخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل «المعلم» رمضان 2024مسلسل "المعلم" - مصطفى شعبان

يخوض النجم مصطفى شعبان السباق الرمضاني بمسلسل "المعلم"، ويجسد شخصية تاجر سمك، يدخل في صراعات كثيرة مع كبار التجار، ويشاركه البطولة: سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار.

كما يشارك في المسلسل كل من: أحمد فؤاد سليم، أحمد بدير، محمد العمروسى، سلوى عثمان، منذر رياحنة، محمود الليثى، طارق النهري، وهو تأليف عمرو الدرديري ومحمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

مسلسل حق عرب علي ON

مسلسل "حق عرب" - أحمد العوضي

يشارك النجم أحمد العوضي في سباق دراما رمضان 2024 بمسلسل "حق عرب"، ويشاركه البطولة كل من: دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصريى.

ويشارك في العمل كل من: كارولين عزمي، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج إسماعيل فاروق.

مسلسل جودر

مسلسل "جودر" - ياسر جلال

يشارك الممثل ياسر جلال في موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل "جودر"، وبتعاون فيه مع كل من: نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، أيتن عامر، وفاء عامر.

ويشارك في المسلسل كل من: عبد العزيز مخيون، على صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوى، وهو تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيرى.

مسلسل بابا جه

مسلسل "بابا جه" - أكرم حسني

يعود أكرم حسني لسباق دراما رمضان بمسلسل جديد يحمل عنوان "بابا جه"، وهو مكون من 15 حلقة، ويعرض على شبكة قنوات "dmc" في النصف الأول من شهر رمضان.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، وهو تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل، وإخراج خالد مرعي، ويشارك في بطولته: نسرين أمين، محمد أوتاكا، سما إبراهيم، وغيرهم.

مسلسل فراولةمسلسل "فراولة" - نيللي كريم

تشارك نيللي كريم في السباق الرمضاني بمسلسل "فراولة"، وهو مكون من 15 حلقة، ويعرض في النصف الثاني من شهر رمضان، ويشارك في بطولته: شيماء سيف، صدقي صخر، علا رشدي، أحمد فهيم، وغيرهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبرز مسلسلات رمضان 2024 أبطال مسلسل المعلم أبطال مسلسل عتبات البهجة أحداث مسلسل بيت الرفاعي أحمد العوضي عن مسلسل حق عرب ابطال مسلسل الحشاشين رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 عبد العزیز الکبیر أوی وهو تألیف ویشارک فی

إقرأ أيضاً:

طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الفنان طارق لطفي مشاركته في الجزء الثاني من مسلسل "العتاولة" المقرر عرضه خلال الماراثون الرمضاني المقبل، مع نخبة كبيرة من نجوم الوسط الفني.

وقال طارق لطفي في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز": "تعاقدت رسميًا على العتاولة 2 وشخصية خضر موجودة بس بشكل مختلف، وسعيد جدًا بثقة الجمهور في فريق العمل، وردود الأفعال الإيجابية والمحفزة على بذل جهد أكبر، الجزء الثاني من مسلسل العتاولة مفاجأة موسم رمضان 2025".

طارق لطفي يحقق نجاحًا فنيًا وجماهيريًا في مسلسل "العتاولة"

جسد الفنان طارق لطفي شخصية "خضر" في مسلسل "العتاولة" الذي تم عرضه في الماراثون الرمضاني الماضى، الشقيق الأكبر لأخيه "نصار" الشخصية التي جسدها الفنان أحمد السقا، وهو شخصية غير سوية وتكمن الشر لمن حولها من أجل السيطرة والنفوذ والثراء السريع، بالإضافة إلى الاضطرابات النفسية التي يعيشها بسبب أحداث قاسية تعرض لها في طفولته.

شارك في مسلسل "العتاولة" كل من؛ أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، حنان يوسف، صلاح عبدالله، ميمي جمال، محمد التاجي، هدى الإتربي، أحمد كشك، مريم محمود الجندي، مصطفى أبو سريع والعمل تأليف هشام هلال ومن إخراج أحمد خالد موسى.

إشادات الجمهور بمسلسل "العتاولة"

تفاعل الجمهور بشكل كبير مع مسلسل "العتاولة" منذ بداية عرض الحلقة الأولى في موسم رمضان، ومن أبرز التعليقات؛ "مسلسل العتاولة حلو أوي، فريق العمل حابب بعضه ومبسوط وهو بيشتغل، مفيش ممثل أو نجم ظاهر علي التاني كل واحد ليه لحظته و ليه منطقته، العتاولة أحسن مسلسل في رمضان، فخور بالكرو كله، باسم سمرة ممتع كالمعتاد، طارق لطفي كل مرة يبهرني ممثل بمعنى الكلمة".

المخرج أحمد خالد موسى يعلن عن جزء ثان لمسلسل "العتاولة"

كشف المخرج أحمد خالد موسى عن استعداده لتقديم جزء ثاني من مسلسل "العتاولة" ليكون عرضه في موسم رمضان المقبل، حيث نشر بوستر العمل عبر حسابه الرسمي بموقع "فيس بوك"، قائلًا: "العتاولة 2 رمضان 2025 إن شاء الله، اول جزء تانى فى حياتى مع ألذ شركة وألذ منتج وألذ نجوم وكرو ويلا بينا".

مقالات مشابهة

  • أسد.. محمد رمضان يكشف سبب غيابة عن رمضان 2025
  • سلمى أبو ضيف: وقفت في قفص المحكمة 9 ساعات بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة".. وقصة حبي حصلت صدفة
  • شاهد.. أحدث ظهور لمحمد رمضان في المغرب
  • تعرف على إيرادات فيلم أهل الكهف لـ خالد النبوي
  • محمد رمضان ينشر صور من رحلته للمغرب
  • تعرف على أحدث المنضمين لمسلسل " تيتا زوزو"
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل
  • تعرف على قائمة بيراميدز لمواجهة سموحة بالدوري
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يسافر المغرب
  • محمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور لإبنه