قال المهندس على الشرقاوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، إنه تم طرح وترسية عملية تحويل مسار 2 عداية علوية أعلى كوبرى مدينة ساحل سليم أمام مركز الشرطة ملحق لعملية تنفيذ المناطق المحرومة المستهدفة بمركز ساحل سليم، بينما يجري إنشاء 2 عدايات قطر ١٢ بوصه حديد.

أخبار متعلقة

رئيس «مياه المنيا»: إعادة تأهيل وتطوير محطة مغاغة وإصلاح كسر خط المدينة

إزالة 11 حالة تعدٍ وبدون ترخيص بمركز المنيا

تقديم ٤٨٠٢ خدمة ضمن مبادرة «١٠٠ يوم صحة» في المنيا

فتح باب التحويل من التعليم العام للمعاهد الأزهرية بالمنيا

وأوضح الشرقاوي في بيان، اليوم السبت، أنه تلم الإجرءات تأتي في إطار جنى ثمار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتطوير قرى الريف المصري والتي تستهدف مشروعاتها توفير خدمات للمواطنين في المناطق والقطاعات المختلفة والانتهاء من التنفيذ في المواعيد الزمنية المقررة.

وتابع: أن إنشاء هذه العدايات لتغذية المناطق العليا وتلاشي المناطق الساخنة وذلك لخدمة مدينة ساحل سليم وقرى نزلة الملك والشامية والشيخ شحاتة ويستفيد منها حوالى ٧٠ ألف نسمه بالمياه المرشحه النقيه، مما يحقق رؤية ورساله الشركه في إنتاج كوب مياه نظيف وخدمة صرف صحى آمن.

اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط مياه اسيوط ساحل سليم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط مياه اسيوط زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد

تحتاج العديد من الملفات والقضايا بمحافظة الأقصر، خطة واضحة للنهوض بها وزيادة الموارد، وهو ما عمل على تحقيقه المسؤولين السابقين لكن دون الإنتهاء من القضاء على المشكلات والأزمات، وهو ما ينتظر محافظ الأقصر الجديد لخدمة المواطنين.

يشار إلى أنه قد أدى المحافظين الجدد أداء اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف ضخ دماء جديدة لإستكمال مسيرة العمل لخدمة أهالى محافظات مصر، تمشيا مع رؤية مصر 2030.

الأقصر بها العديد من الملفات المختلفة التى تنتظر المحافظ الجديد المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، أبرزها ملف حركة السياحة والطيران المباشر بين دول العالم أجمع لجذب أكبر للسياحة في الموسم المقبل، بجانب تسيير رحلات طيران مباشرة بين الأقصر ومدن شرق آسيا، وأوروبا، لجذب مزيد من السياح، وسرعة العمل على ربط مطار المدينة برحلات طيران محلية، مع مدن أسوان وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، وإلزام شركة مصر للطيران بربط الأقصر برحلات طيران مباشرة مع المدن الأوروبية والصين ودول شرق آسيا.

تحتاج محافظة الأقصر توفير الدعم الحكومى لسلطات المحافظة، لتنفيذ عدد من المشروعات فى مجال الصحة والصرف الصحى ومياه الشرب، المشروعات التنموية على أرض المحافظة، واستمرار مشروعات حياة كريمة لتوصيل شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى والغاز الطبيعى لكافة مدن المحافظة، والعمل على فتح المزارات الأثرية بالبر الغربى للأقصر ليلا أمام السياح، وتطوير الطريق إلى يربط الأقصر بمدينة مرسى علم، لتشجيع السياح على زيارة آثار الأقصر، ووضع مدينة إسنا، على برنامج زيارة الأفواج السياحية، فى رحلاتها النيلية ما بين معابد الأقصر وأسوان.

خدمة السياحة والآثار

وفى مشروعات خدمة السياحة والآثار تنتظر محافظة الأقصر استمرار العمل في رفع كفاءة وتأهيل المعابد لخدمة ذوى الإحتياجات الخاصة، وذلك عبر مشروع (انطلق)، وهو المشروع القومى الذى نفذته المحافظة خلال الفترة الماضية، ويقضى بجعل مدينة الأقصر متاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عبر تعديل بعض التصاميم الهندسية فى الطرقات والشوارع الرئيسية والهامة والمناطق الاثرية والسياحية لتمكين ذوى الإعاقة من التحرك والمرور فى مختلف المناطق دون اعاقة، فى إطار الخطة الإستراتيجية لتطوير وتنمية الأقصر 2030 والتى تتضمن تحويل الأقصر إلى واحدة من المدن السياحية الداعمة لسياحة ذوى الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • رئيس مياه اسيوط يعلن عن تفعيل ورشة الملابس الجاهزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف متواصل للمناطق الشرقية في قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: قصف متواصل للمناطق الشرقية بقطاع غزة
  • مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمركز طهطا بسوهاج
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • ضبط 1246 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني