علقت وزارة الخارجية الأمريكية، على طلب جمهورية ترانسنيستريا المولدوفية الانفصالية، المساعدة من روسيا بسبب الحصار الاقتصادي المتزايد الذي تفرضه مولدوفا.

وحسب قناة "الحرة" الأمريكية، قال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تدعم سيادة مولدوفا وسلامتها الإقليمية داخل حدودها المعترف بها دوليًا.

وكانت جمهورية ترانسنيستريا المولدوفية، المعلنة من طرف واحد، طلبت المساعدة من روسيا بسبب الحصار الاقتصادي المتزايد الذي تفرضه مولدوفا، وتم اعتماد القرار المقابل من قبل مجلس النواب.

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن حماية مصالح سكان ترانسنيستريا المولدوفية من أحد أولوياتها، حيث يتم دائمًا النظر بعناية في جميع المناشدات، من قبل الوزارات ذات الصلة في روسيا.

وقالت الخارجية الروسية لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "حماية مصالح سكان ترانسنيستريا، هي إحدى الأولويات، ويتم دائمًا دراسة جميع الطلبات بعناية من قبل الوزارات الروسية المعنية".

فيما أعلنت حكومة مولدوفا رفضها الدعاية التي تنشرها ترانسنيستريا الانفصالية بعد طلبها الحماية من روسيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية ترانسنيستريا روسيا مولدوفا الحصار الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعلق على الضربة الصاروخية الإيرانية ضد إسرائيل

(CNN)-- وصف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الهجوم الصاروخي الإيراني ضد إسرائيل الذي وقع الثلاثاء، بأنه "غير مقبول على الإطلاق"، مضيفًا أن "العالم بأسره يجب أن يدينه".

وقال بلينكن  إن هذا هو الهجوم الإيراني المباشر الثاني ضد إسرائيل في الأشهر الخمسة الماضية، وتضمن "حوالي 200 صاروخ باليستي". 

وأضاف بلينكن، خلال  تصريحات بوزارة الخارجية الأمريكية،  أن إسرائيل "هزمت هذا الهجوم بشكل فعال"، وذلك وفقا للتقارير الأولية.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بات رايدر  إن مدمرات البحرية الأمريكية أطلقت ما يقرب من 12 صاروخًا اعتراضيًا ضد الصواريخ الإيرانية التي أطلقت باتجاه إسرائيل.

وأضاف رايدر: "دعمت المدمرات التابعة للبحرية الأمريكية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط دفاع إسرائيل بإطلاق ما يقرب من 12 صاروخًا اعتراضيًا ضد الصواريخ الإيرانية"،  وتابع أن المدمرتين المعنيتين هما "يو إس إس بولكيلي" و"يو إس إس كول"، اللتان تتمركزان في شرق البحر المتوسط.

وذكر  أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث للمرة الثانية، الثلاثاء، مع نظيره الإسرائيلي يواف غالانت، بعد أن تحدث معه لأول مرة قبل هجوم إيران.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن  أنه استهدف 3 قواعد عسكرية إسرائيلية حول تل أبيب  بالصواريخ، وفقًا لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء شبه الرسمية.

وإبان الهجوم، قال الحرس الثوري إن الضربة الصاروخية على إسرائيل تأتي ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، وحسن نصرالله الأمين العام السابق لجماعة "حزب الله" اللبنانية، وعباس نيلفروشان القيادي بالحرس الثوري.

أمريكاإسرائيلإيرانإسماعيل هنيةالإدارة الأمريكيةالبنتاغونالجيش الأمريكيالحرس الثوري الإيرانيالحكومة الإسرائيليةالحكومة الإيرانيةالخارجية الأمريكيةحركة حماسحزب اللهحسن نصراللهنشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • هاريس: إسرائيل تمكنت بمساعدة أمريكا من التصدى للهجوم الإيرانى
  • أمريكا تعلق على الضربة الصاروخية الإيرانية ضد إسرائيل
  • الخطوط الجوية الهولندية تعلق جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية 2024
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • لوفتهانزا الألمانية تعلق جميع رحلاتها إلى إسرائيل
  • عاجل - أمريكا تعلق على دخول إسرائيل البري في لبنان
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • جون كيربي: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية