شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن واقعة حرق المصاحف تحذيرات من 3 عواقب لأحداث جسر الجمهورية رسالتكم وصلت عاجل، بغداد اليوم ديالىأكدر اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، اليوم السبت 22 تموز 2023 ، أن حرق المصحف اجندة بالغة الخطورة ، فيما حذر من .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واقعة حرق المصاحف.

. تحذيرات من 3 عواقب لأحداث "جسر الجمهورية": رسالتكم وصلت - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واقعة حرق المصاحف.. تحذيرات من 3 عواقب لأحداث "جسر...

بغداد اليوم- ديالى

أكدر اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، اليوم السبت (22 تموز 2023)، أن حرق المصحف "اجندة بالغة الخطورة"، فيما حذر من عواقب احداث "جسر الجمهورية" ببغداد. 

وكان عدد من المتظاهرين الغاضبين، قد حاولوا عبور جسر الجمهورية، ليلة السبت، من أجل الوصول الى السفارة الدنماركية في بغداد، والاحتجاج امامها على خلفية حرق المصحف الشريف أمام السفارة العراقية في الدنمارك. 

وقال رئيس الاتحاد جبار المعموري لـ “بغداد اليوم"، إن" الاساءة للمصحف الشريف والعلم العراقي من قبل منظمة دانماركية متطرفة جريمة واعتداء سافر لكنها في نفس الوقت محاولة لتأجيج الفتن والدفع للمزيد من الغضب الشعبي ليس في العراق بل العالم الإسلامي"، مؤكدا أنها "اجندة بالغة الخطورة".

وأوضح، أن "التظاهرات قرب البعثات الدبلوماسية ومحاولة اقتحامها أمر بالغ الخطورة وقد يؤدي الى فوضى خاصة مع التصادم بالقوات الامنية، الامر الذي يمثل علامة خطيرة يجب الانتباه لها".

ودعا المعموري الى "ضرورة الابتعاد عن الاحتكاك وألا يتكرر الاقتراب من البعثات الدبلوماسية"، مشيرًا الى "ضرورة أن تكون التظاهرات والاحتجاجات بعيدة عن السفارات".

وأضاف أن "الحكومة هي المسؤولة عن اتخاذ القرارات المناسبة في مواجهة الاستفزازات والاساءات المتكررة على المصحف الشريف أمام السفارات العراقية في الغرب".

رسالتكم وصلت 

وتابع، أن" احداث جسر الجمهورية يوم أمس، كادت ان تخرج عن نطاق السيطرة ولم تكن في مصلحة أي عراقي غيور على وطنه"، لافتا الى موقف العراقيين في الدفاع عن القرآن رسالة وصلت لكل العالم وكانت مفخرة لمئات الملايين من المسلمين".

وتكررت حوادث حرق المصحف الشريف في الدول الأوروبية خلال الفترة الماضية، فبعد المحاولة الثانية للمدعو "سلوان موميكا"، الخميس الماضي امام السفارة العراقية في السويد، يظهر شخص آخر امام السفارة العراقية في الدنمارك ليكرر انتهاك المقدسات ويحرق القرآن الكريم والعلم العراقي تحت عنوان "الحرية"، ما أثار غضب العراقيين الذي خرجوا بتظاهرات حاشدة، أمس الجمعة، رفضًا لهذه الأفعال.  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم العراقیة فی حرق المصحف

إقرأ أيضاً:

40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، عن ابرز وجهات الخطوط الجوية العراقية.

وقال مدير اعلام الوزارة ميثم الصافي للسومرية نيوز، ان "لدى الخطوط الجوية العراقية ما يقرب من الـ40 خطا سواء دوليا او محليا"، مبينا انه "ضمن الخطوط الجديدة التي بدأت مؤخرا هو خط بغداد – كوانزو صيني".

وأضاف انه "سيتم افتتاح خط بغداد – بكين وطرق بغداد – كوالالمبور وهناك عدد من الخطوط الأخرى"، مشيرا إلى أن "الخطوط المهمة هي بغداد – دبي، بغداد – بيروت، بغداد – طهران، بغداد – مشهد، بغداد – السعودية، بغداد – إسطنبول".

وذكر أن "الشركة تعمل على خطوط مفتوحة مهمة جديدة تكون ذات جدوى اقتصادية".

 

مقالات مشابهة

  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل
  • واقعة دار مصر.. ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: محامي السفارة هددني
  • سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه - عاجل
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية - عاجل
  • السفارة الإيرانية في العراق تحدد 6 مراكز للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • أول تعليق سعودي رسمي على واقعة السكين في تركيا
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين