أفادت القناة "12" العبرية يوم الأربعاء بأن مجلس الحرب الإسرائيلي سحب الصلاحيات التي تخص القرارات في المسجد الأقصى من وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

وذكرت القناة "12" أنه لا تقييدات على دخول عرب 48 والقدس إلى المسجد الأقصى في رمضان.

בן גביר מחוץ לתמונה: קבינט המלחמה יכריע בסוגיית הר הבית - וסמכותו של השר הופקעה | פרסום ראשוןhttps://t.

co/4RgyEuCe0f | @danawtpic.twitter.com/zIUHr5AWpt

— החדשות - N12 (@N12News) February 28, 2024

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد وافق على قرار وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، الذي يقيد دخول فلسطينيي الداخل والقدس إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

إقرأ المزيد بن غفير يطالب بمنع مواطني الضفة الغربية والقدس من دخول الأقصى خلال شهر رمضان

وقالت القناة "13" العبرية حينها: "خلال المحادثات التي جرت في الأيام الأخيرة بشأن إمكانية الحد من دخول المسلمين إلى الحرم القدسي في رمضان، أرسل الشاباك تحذيرا حادا إلى المستوى السياسي إذا تقرر الحد من دخول فلسطيني الداخل (عرب 48) الذين يحملون بطاقات هوية زرقاء، فإن ذلك قد يؤدي إلى اضطرابات كبيرة".

وأشارت القناة إلى أنه في المناقشات الأمنية تم لفت الانتباه إلى أنه "إذا تم منع العرب الإسرائيليين الذين يحملون بطاقات هوية زرقاء من دخول المسجد الأقصى في شهر رمضان، فإن ذلك قد يؤدي إلى انفجار عرب القدس الشرقية وعرب إسرائيل الأمر الذي سيكون أكثر أهمية مما سيحدث في الضفة الغربية".

ويوم الجمعة الماضي، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن السياسة الأمنية الإسرائيلية لشهر رمضان وتحديدا السماح بدخول المصلين إلى القدس، يشكل معضلة ومصدر خلاف في حكومة بنيامين نتنياهو.

وأوضحت القناة 12، أن الشاباك وجيش الدفاع الإسرائيلي لا يمانعون في دخول الفلسطينيين (من الضفة الغربية) من سن 45 فما فوق، إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، فيما تقول الشرطة، إن المسموح لهم يجب أن يكونوا من سن 60 سنة فما فوق، والوزير بن غفير يطالب بمنع جميع المسلمين.

أما بخصوص دخول فلسطينيي الداخل (48) والقدس إلى الحرم القدسي، فالشاباك لا يضع أي قيود أو حدود، والشرطة تحدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول من سن 45 سنة فما فوق، والوزير بن غفير يحددهم من عمر 70 عام فما فوق.

المصدر: القناة "12"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أحداث الأقصى الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية المسجد الأقصى بنيامين نتنياهو تل أبيب طوفان الأقصى قطاع غزة المسجد الأقصى شهر رمضان بن غفیر من دخول فما فوق

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يسخر من أخبار منعه من دخول مصر

متابعة بتجــرد: سخر الفنان محمد رمضان، من الأنباء المتداولة، خلال الساعات الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجوده خارج مصر، ومنعه من العودة إليها.

ونشر رمضان عبر حسابه الرسمي على “X” صورة لتعليق أحد المتابعين، وهو يسأله عن أنباء منعه من العودة، حيث رد بسخرية مؤكداً وجوده في مصر حاليًا.

وسأل المتابع رمضان قائلاً: “إنت قال ممنوع تنزل مصر”، ليرد عليه ساخراً: “دي حقيقة يا عمار علشان كده أنا في الساحل الشمالي”.

وكانت أخبار قد انتشرت عن منع دخول رمضان إلى مصر بعد يومين من إعلان غيابه رسميًا عن دراما رمضان 2025، ليصبح العام الثاني له على التوالي في الغياب عن الدراما الرمضانية.

وكانت آخر مشاركات محمد رمضان الدرامية مسلسل “جعفر العمدة” في العام 2023، والذي حقق نجاحًا كبيرًا من خلاله. وشارك في بطولته العديد من الفنانين، منهم: زينة، وهالة صدقي، وإيمان العاصي، وأحمد داش، ومنة فضالي، ومي كساب، ومنذر رياحنة، وحسني شتا، وعصام السقا، وأحمد فهيم، والمسلسل من تأليف محمد سامي بالتعاون مع مهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

main 2024-06-24 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى اليوم الخميس
  • مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً وتهدم منزلين في الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية
  • المنطقة الرمادية.. كيف ينظر جيش الاحتلال لصحفيي غزة كأهداف مشروعة
  • 77 مستوطنًا و15 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • آيزنكوت يكشف: صفقة تبادل أسرى جزئية تتناقض مع قرار كابينيت الحرب
  • محمد رمضان يسخر من أخبار منعه من دخول مصر
  • مستوطنون وعناصر من شرطة الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى