لجريدة عمان:
2024-09-09@13:57:08 GMT

العمل المنظم

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

في الوقت الذي نطالب فيه بنتائج إيجابية في مشاركة المنتخبات الوطنية والفوز بكأس آسيا والوصول لكأس العالم وغيرها من المطالبات التي لا تنتهي، نغفل تمامًا عن الوضع العام للاتحاد العماني لكرة القدم ووضع كرة القدم بشكل عام في سلطنة عمان، برغم أننا نملك قاعدة كروية ومواهب واعدة، لكنها تحتاج إلى الكثير من العمل المنظم.

وفي ظلّ ضعف القوانين والأنظمة المعمول بها، انتبهت الأندية مؤخرًا إلى أن هناك ضعفًا في هذه القوانين، وطالبت بتعديلها وأن تكون أكثر فاعلية، لكن في الوقت نفسه أغفلت جوانب أخرى مهمة وهي: ضعف المستوى الفني لمسابقاتنا، وكذلك عقود اللاعبين التي تُبرَم وهي عقود بعضها خيالية وفق الإمكانيات المتاحة.. وبما أن هناك صمتًا من قبل الوزارة وهي المعنية بالرقابة على الأندية، فإنها أيضا معنية بتقديم الدعم المباشر لهذه الأندية وعدم إغراقها بالديون.

نعم ندرك تماما أن الوضع حاليا يختلف عمّا كان عليه في السابق، ولم يعد اللاعب يلعب بدون مقابل، ولم يعد هناك مكان (للهواة)؛ فعالم الاحتراف هو الطاغي على واقع رياضتنا، ليس في كرة القدم فحسب بل جميع الألعاب الرياضية، حتى لاعبي المراحل السنية، أصبحوا بعقود وأصبحنا نتفرج على ما يدور بدون أي تدخُّل لإيقاف هذا المد الذي أصبح واقعا نعيشه ونرضى به.

تحدثت كثيرا عن واقع الاتحاد العماني لكرة القدم الذي يجمع جميع الأذرع وهو بحاجة -وفي هذا الوقت- إلى لجنة عليا لدراسة الوضع بشكل شمولي، ومراقبة عمل اللجان المنوط بها تنفيذ الخطط. وإذا استمر الوضع القائم كما هو عليه بدون تدخُّل، فإنه من المهم أن تكون هناك حلول مطروحة حتى لو كان هناك قرار سابق من الجمعية العمومية، فهي باستطاعتها أيضا أن تلغي هذا القرار.. ويشكر مجلس إدارة الاتحاد على كل الجهود التي قام بها خلال السنوات الثلاث الماضية، والتي حملت الكثير من الجوانب الإيجابية لتطوير اللعبة وفق إمكانيات محدودة، لكننا لا ننظر إلا للنتائج التي تحققها المنتخبات الوطنية، وإذا كان هناك من هو أفضل من المجلس الحالي وباستطاعته أن يحقق الطموحات المرجوة، فالأبواب مفتوحة أمامه.. ونأمل له النجاح في تحقيق طموحات وآمال الجماهير العمانية، وأن يصل بكرة القدم العمانية للعالمية. ومن خلال الواقع الحالي في الأندية وهي أساس اللعبة والإمكانيات المتاحة والتي نغفلها جميعا. ومن أراد أن يعرف حقيقة وضع كرة القدم العمانية يطلع على المقترحات المقدمة من الأندية لمناقشتها في الجمعية العمومية القادمة ووقتها سيعرف أين يكمن الخلل في تركيبة كرة القدم العمانية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

العرفي: هناك ضغوط لعدد من الدول لإنهاء أزمة المركزي بأسرع وقت

أكد عضو مجلس النواب “عبد المنعم العرفي” أنه لن يؤجل اجتماع الممثلين عن مجلسي النواب والدولة وممثل الرئاسي مع البعثة الأممية المقرر غدا بشأن المركزي.

وقال “العرفي” في تصريحات لشبكة لام، ان هناك ضغوط كبيرة لعديد من الدول، لإنهاء أزمة المركزي بأسرع وقت ممكن.

وأضاف “العرفي” قائلا: وحدة المصرف المركزي، وإبعاده على الصراعات السياسية، مهمة جداً.

وأشار إلى أن، المركزي هو المسؤول الأول عن إدارة إيرادات الدولة الليبية من بيع النفط.

واختتم “العرفي” تصريحاته موضحا أن استمرار الوضع كما هو عليه سيؤدي في نهاية المطاف إلى انهيار للعملة الليبية أمام العملات الأجنبية، وزيادة نسبة التضخم في البلاد.

الوسومالعرفي

مقالات مشابهة

  • بالصور.. السيد بلعرب بن هيثم يترأس اجتماع اللجنة الإشرافية لبرنامج الشركات الناشئة العمانية
  • أوكيو العمانية تستهدف جمع ملياري دولار من اكتتاب وحدة الاستكشاف
  • «الزراعة»: تفتت الحيازة أبرز التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي
  • العرفي: هناك ضغوط لعدد من الدول لإنهاء أزمة المركزي بأسرع وقت
  • العمل الوطني الفلسطيني: تؤكد ضرورة توحيد الصف لمواجهة العنجهية الإسرائيلية
  • اجتماع لممثلو الأندية لعرض المرحلة الثالثة من تاريخ كرة القدم بالمملكة
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • مدير الاستخبارات الأميركية: كان هناك خطر حقيقي من الاستخدام المحتمل لأسلحة نووية تكتيكية في خريف 2022
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"