صحافة العرب:
2024-09-30@16:18:18 GMT

الرئيس التركي في زيارة مرتقبة إلى ليبيا

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

الرئيس التركي في زيارة مرتقبة إلى ليبيا

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الرئيس التركي في زيارة مرتقبة إلى ليبيا، أخبار ليبيا 24 قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه سيزور ليبيا قريبا، لافتا إلى أنها ربما تكون جولة تشمل بعض دول شمال أفريقيا،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس التركي في زيارة مرتقبة إلى ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس التركي في زيارة مرتقبة إلى ليبيا

أخبار ليبيا 24

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه سيزور ليبيا قريبا، لافتا إلى أنها ربما تكون جولة تشمل بعض دول شمال أفريقيا.

جاء ذلك في تصريحات لأردوغان على متن الطائرة خلال عودته من جولة شملت السعودية وقطر والإمارات وشمال قبرص، وفق وكالة الأنباء التركية الأناضول.

ونقلت الوكالة التركية عن أردوغان قوله: “سنعقد لقاءنا الأول مع (ئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو، وأتمنى أن تكون هذه الخطوة بداية لمرحلة أفضل بكثير في العلاقات التركية – الإسرائيلية”.

 وأضاف: “تطوير علاقاتنا مع مصر سيعزز من طاقاتنا الاقتصادية، وسأقوم بزيارة ليبيا، وربما تكون جولة تشمل بعض دول شمال أفريقيا”.

ولفت أردوغان أنه لمس من قادة دول الخليج التي زارها ترحيبا بإعلان تركيا ومصر رفع علاقاتهما الدبلوماسية إلى مستوى السفراء أخيرا. وقال: “في لقاءاتي الخاصة مع القادة خلال زيارتي دول الخليج، لمست أن الخطوة التي اتخذناها بشأن مصر (رفع العلاقات الدبلوماسية) جعلتهم سعداء حقا، وجميعهم شكرونا بشأن الخطوة”.

وبيّن أن الوزراء ورجال الأعمال يطورون العلاقات مع مصر، مؤكدا أن علاقات تركيا مع مصر ستتطور بشكل مختلف للغاية.

وفي أوائل يوليو الجاري، أعلنت تركيا ومصر، في بيان مشترك، رفع العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى مستوى السفراء، وترشيح أنقرة صالح موطلو شن سفيرا لها لدى القاهرة، وترشيح مصر عمرو الحمامي سفيرا لها في أنقرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حزب العمال التركي: مقتل نصر الله يهدف لإضعاف المقاومة وكسرها

أنقرة (زمان التركية) – اعتبر حزب العمال التركي أن مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في الهجمات الإسرائيلية، هو نتيجة للاستراتيجية الهادفة إلى إضعاف معنويات المقاومة وكسرها.

وقال حزب العمال في بيان: “تهدف دولة الاحتلال الصهيوني إسرائيل إلى نشر سياسات الإبادة والحرب التي تنفذها في غزة إلى لبنان وقمع مراكز المقاومة ضدها بوحشية، إن المستعمرون والغزاة يشعلون النار في الشرق الأوسط من أجل الحفاظ على وجودهم، هم يحاولون خلق مناخ من “الصدمة والرعب” في المنطقة وترهيب القوى المقاومة لها بعروض القوة التي ستشلها”.

وقال البيان “إن مقتل المئات من النساء والأطفال والمدنيين اللبنانيين، فضلاً عن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، هو النتيجة الحتمية لهذه الاستراتيجية الهادفة إلى إضعاف معنويات المقاومة وكسرها”.

أصاف البيان بالقول “نعرب عن تعازينا للشعب اللبناني الذي فقد المئات من مواطنيه في هذه الهجمات؛ إننا ندعو كافة أبناء شعبنا إلى وقف العدوان الصهيوني المدعوم من الولايات المتحدة، ومقاومة السياسات الحربية التي تنتهجها إسرائيل المحتلة والتي تؤدي إلى الدمار الشامل في المنطقة، وزيادة التضامن مع شعبي فلسطين ولبنان”.

وجاء في البيان: “خطة الولايات المتحدة للشرق الأوسط الكبير مستمرة مع الإرهاب الإسرائيلي، وبعد فلسطين، تقوم إسرائيل بنشر الحرب إلى المنطقة بأكملها من خلال إلقاء القنابل على جميع السكان في لبنان وتنفيذ جميع أنواع الهجمات الغادرة والدموية. وكان مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله الخطوة الأخيرة في ذلك. إن الهجمات، التي تعتبر الضمان الأكبر للإمبريالية الأمريكية، تهدف بالأساس إلى إزالة كافة العوائق أمام المصالح الأمريكية في المنطقة”.

كما شدد رئيس حزب العمال سيت أصلان على أنه لا يمكن إيقاف إسرائيل من خلال “ردود الفعل الاستعراضية” لأن إسرائيل تبذل قصارى جهدها لإثارة حرب إقليمية بالوسائل التي يوفرها لها مؤيدوها الإمبرياليون من خلال نقل هجمات الإبادة الجماعية ضد فلسطين إلى لبنان.

Tags: ‌ ‌تركيااغتيال حسن نصر اللهحزب العمالحزب العمال التركيحسن نصر اللهلبنان

مقالات مشابهة

  • الجيش التركي يسقط طائرة مسيرة عُمّالية شمالي دهوك
  • كلمة مرتقبة لنائب الأمين العام لـ"حزب الله"
  • كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله
  • كلمة مرتقبة للشيخ نعيم قاسم اليوم
  • وزير الخارجية التركي: حسن نصر الله كان عاملاً مهماً بالمنطقة
  • حزب العمال التركي: مقتل نصر الله يهدف لإضعاف المقاومة وكسرها
  • كلمة مرتقبة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • كلمة مرتقبة لقائد الثورة
  • أردوغان يتّهم الاحتلال بارتكاب إبادة جماعية في لبنان
  • الرئيس أردوغان يحتفي بالذكرى الـ486 لانتصار معركة بروزة