نجح مستشفى رابغ العام عضو تجمع جدة الصحي الثاني، في إجراء عملية باستخدام منظار البطن الجراحي، لإستئصال كيس كبير على المبيض الأيسر «8x6 سنتيمتر» لسيدة في الاربعينيات من عمرها.
وأوضح الفريق الطبي للحالة والمكون من رئيس قسم أمراض النساء والتوليد في مستشفى رابغ د. أيمن أبو العلا، ود. كيورك سامارجيان، ود.

فاطمة رومي، أن المريضة كانت تعاني من آلام شديدة في الحوض ناتجة عن وجود بطانة الرحم المهاجرة «Endometriosis» وهو من أحد الأمراض التي ينتج عنها التصاقات شديدة وأكياس على المبيض.
أخبار متعلقة المرجع الوطني في الذكاء الاصطناعي.. "سدايا" تتسلم جائزة صناعة المحتوى"مبادرة القدرات البشرية".. منصة عالمية لإيجاد حلول للتحديات المستقبلية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تقنية حديثة.. مستشفى رابغ العام يجري جراحة لأربعينية بالمنظار الجراحي- اليومالمناظير الجراحيةيؤكد الفريق الطبي أن خدمة المناظير الجراحية التشخيصية والعلاجية لأمراض النساء والتوليد، تعمل للعديد من حالات استئصال الحمل خارج الرحم ومناظير البطن والرحم التشخيصية والعلاجية.
وتعد هذه الخدمة من التقنيات الطبية الحديثة، والتي يقدمها مستشفى رابغ لتطبيق سهولة الوصول، وجودة الرعاية، والكفاءة وتحسين القيمة، والصحة السكانية والوقاية، وجودة الحياة الوظيفية، لتحقيق أهداف التحول الوطني في قطاع الصحة لرؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري جدة

إقرأ أيضاً:

موروث ثقافي.. ركوب الخيل يستهوي شباب نجران

تستهوي تربية الخيول العربية وترويضها الأهالي بمنطقة نجران، بصفتها موروثًا ثقافيًّا وتاريخيًّا يرمز للأصالة والفخر والشجاعة، ويتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيل.
وتعزز هذه الرياضة في محبيها الثقة وتساعدهم على تعلم الصبر والتحمل، فضلاً عن فوائد ممارسة الفروسية على المستوى النفسي والجسدي.
أخبار متعلقة زيمبابوي تدرس ذبح الأفيال لإطعام المتضررين من الجفافاستمرار القبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول في جامعة العلوم التطبيقية بمملكة البحرين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ركوب الخيل يستهوي الشباب بمنطقة نجران - واستربية الخيلوتحرص العديد من الأسر في مدينة نجران ومحافظاتها على تربية الخيل وامتلاكها وزرع شغف الفروسية في الأبناء بتدريبهم على ركوب الخيل ورعايتها، ما أدى إلى انتشار مرابط وإسطبلات الخيول في المنطقة، وانتشار الممارسين لرياضة ركوب الخيل بين فئات الشباب والصغار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ركوب الخيل يستهوي الشباب بمنطقة نجران - واس
وأكد عدد من أصحاب الإسطبلات، أن رياضة ركوب الخيل تحظى بإقبال الشباب وصغار السن خصوصًا في وادي نجران لقضاء أوقات فراغهم في ممارسة رياضة ركوب الخيل التي تعد رياضة ممتعة وتسهم في تحسين الصحة النفسية واللياقة الجسمانية، فهي تعمل على تحسين اللياقة البدنية وتقوية العضلات، فضلًا عن تنمية الثقة بالنفس وتحمل المسؤولية.

مقالات مشابهة

  • الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار
  • أول لقاح لجدري القرود يحصل على موافقة من "الصحة العالمية"
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق
  • يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • كود الطرق السعودي.. معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال
  • مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزة
  • موروث ثقافي.. ركوب الخيل يستهوي شباب نجران
  • Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام