استقبل متحف كفر الشيخ 3 وفود طلابية، من مدارس أفلاطون الابتدائية التابعة لإدارة قلين التعليمية، والشهيد أشرف القزاز الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سيدي غازي التعليمية، والأمل للصم والبكم بكفر الشيخ، حيث تضمنت الزيارة جولة إرشادية لقاعات العرض بالمتحف للتعرف على أهم القطع الأثرية الموجودة، بمتابعة الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف.

جولة إرشادية داخل المتحف

وقامت الوفود الطلابية بجولة إرشادية داخل المتحف، واستمعوا لشرح مفصل عن كافة مقتنيات متحف كفر الشيخ، وتعرفوا على مقتنيات المتحف من خلال سيناريو العرض المتحفي، وأبدوا إعجابهم الشديد بمقتنيات متحف كفر الشيخ، خاصةً المقتنيات الأثرية، والتي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، كما حرصت على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ كفر الشيخ القطع الأثرية محافظة كفر الشيخ متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

العميد بن عامر:الصواريخ اليمنية تحلق فوق القطع الامريكية والبريطانية

ونشرت عدة منصات إعلامية مشاهد رعب وهلع داخل يافا المحتلة لمستوطنين وهم منبطحون في الشوارع بعد سماع صافرات الإنذار، فيما وثقت بعض العدسات أصوات للانفجارات، في حين قالت وسائل إعلامية أخرى أن الطائرات التي كان من المفترض أن تهبط في مطار بن غوريون الدولي، غيرت مسارها، ولم تهبط فيه.

وقال العميد عبد الله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي "رغم العدوان الامريكي البريطاني ورغم تحالفاتهم البحرية لفصل اليمن عن فلسطين ها هي صواريخ اليمن تحلق بنجاح فوق قطعهم البحرية وعلى نقاط تمركزهم وانتشارهم البري والبحري متجاوزة كل منظوماتهم الإعتراضية وقدراتهم التجسسية لتصل الى أهدافها في فلسطين انتصاراً لـ غزة ووفاءاً للبنان".

ونجحت القوات المسلحة اليمنية خلال الأشهر الماضية في استهداف يافا المحتلة مرتين، الأولى بطائرة مسيرة، أدت إلى مقتل صهيونية وإصابة 7 آخرين، بحسب اعترافات جيش الاحتلال، في حين تم استهدافها مرة أخرى بصاروخ فرط صوتي قبل التصعيد الأخير في لبنان.

 

وخلال العمليتين الماضيتين لم تتمكن الدفاعات الجوية للعدو من اسقاط الطائرة المسيرة، او الصاروخ الفرط الصوتي فلسطين 2، الذي وصل إلى "تل أبيب" في غضون 11 دقيقة ونصف.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • احتجاجات طلابية في المغرب وتضامن واسع معهم.. ما الذي يحدث؟ (شاهد)
  • غرفة الصناعات الهندسية تزور مصنع Abd للتعرف على مواصفات المحابس
  • العميد بن عامر:الصواريخ اليمنية تحلق فوق القطع الامريكية والبريطانية
  • مظاهرة طلابية في باريس تندد بتعاون الجامعات مع "إسرائيل"
  • السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة
  • الكنيسة الأسقفية تنظم رحلة للأطفال لزيارة متحف محمد علي توفيق
  • "برايد" يطلق حملة إعلامية إرشادية للطرق الصحيحة لجني ثمار الزيتون بمطروح
  • اليمن يستعيد 14 قطعة أثرية نادرة من الحقبة القتبانية
  • "برايد" يطلق حملة إعلامية إرشادية لنشر الطرق الصحيحة لجنى ثمار الزيتون بمطروح