أعلنت الصحة الفلسطينية وفاة 4 أطفال نتيجة الجفاف وسوء التغذية بمستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

فيما أعلن مدير مستشفى كمال عدوان “استشهاد عدد من الأطفال نتيجة توقف الخدمات الطبية”.

قال الدكتور حسام أبو صفية، مدير مستشفى كمال عدوان، إن توقف الخدمات الطبية الناتجة من انعدام الأدوية والوقود تسببت في استشهاد عدد من الأطفال في المستشفى الليلة الماضية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد أبو صفية، أن المستشفى خرج من الخدمة وكنا آخر المستشفيات التي توقفت عن العمل نظرا لعدم توافر الوقود والمستلزمات الطبية، مشيرًا إلى أنه عند تواصل المستشفى مع المنظمات الدولية لم تتمكن من الحضور لتقديم المساعدات للمستشفيات في القطاع.


وأشار، إلى أن المؤسسات الدولية الإنسانية شكلية وليس لها مضمون فعلي، مؤكدًا أن الوضع كارثي في شمال غزة، مؤكدا أن المستشفى يفقد المئات من المدنيين على رأسهم الأطفال وسيتحول إلى مقابر جماعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة القاهرة الإخبارية الصحة الفلسطينية قناة القاهرة الإخبارية شمال قطاع غزة مستشفى كمال عدوان مستشفى كمال کمال عدوان

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم

لقي طفل في العقد الأول من العمر، مصرعه، اليوم الاثنين، متأثراً بإصابته نتيجة تعرضه لحادث، عقب خروجه من منزله بمركز طاميه، بمحافظة الفيوم، ولفظ أنفاسه الأخيرة عقب وصوله المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت جهات التحقيق.

وكان اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طاميه جاء مفاده، ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة، بمصرع طفل بشارع المدارس بمركز طاميه بمحافظة الفيوم.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين وفاة طفل يدعي "حازم. م.ط "، 13 سنة، وكشفت تحريات مباحث المركز والتي قادها الرائد محمد عشري رئيس المباحث وأشرف عليها اللواء حسام انور مدير مباحث المحافظة، أن الوفاة وقعت نتيجة حادث سير في شارع المدارس بعد أن صدمته سيارة عقب خروجه من منزله وتم إيداع الجثة بمشرحة المستشفى، وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بتسليم جثمان المتوفي لذويه فور الإنتهاء من استخراج تصريح الدفن ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • لماذا يصاب الأطفال بالجفاف؟
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا
  • "أرجوحة" تتسبب في وفاة ٣ أطفال بالبداري
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء