مسقط- الرؤية

عقدت وزارة التربية والتعليم أمس اجتماعًا مع ممثلي القطاعات الاقتصادية من الجمعيات المهنية ووحدات المهارات القطاعية؛ لمناقشة أسس طرح التخصصات المستقبلية للتعليم المهني، وذلك بديوان عام الوزارة.

جاء هذا الاجتماع ضمن أعمال اللجنة المشتركة للتعليم المهني والتقني في مرحلة التعليم ما بعد الأساسي، التي تضم في عضويتها ممثلين لبعض الجهات الحكومية والقطاعات الاقتصادية ذات العلاقة، إذ تهدف هذه اللجنة إلى تحقيق التكامل والترابط بين الجهات فيما يتعلق ببرامج التعليم المهني والتقني.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم عقدت شراكة مع قطاع الطاقة ممثلًا بالجمعية العمانية للطاقة (أوبال)؛ لطرح بعض التخصصات الهندسية بدءًا من العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٥م، كما تعتزم الوزارة في التوسع تدريجيًا في عقد شراكات مماثلة مع باقي القطاعات الاقتصادية تحقيقًا لمبدأ الشراكة في تطبيق التعليم المهني والتقني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء

امتحان الفيزياء.. وجه شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بشأن أزمة امتحان الفيزياء، قائلا إن "تقرير اللجنة المعنية بدراسة الامتحان سيكون في صالح الطلاب".

وقال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة ببرنامج "مع خيري"، المُذاع عبر فضائية "المحور": "كل ما تداول من شكاوى حول امتحان الفيزياء سوف نضعه في الاعتبار".

وأضاف زلطة: "اطمأن الطلاب بخصوص نتائج تقرير اللجنة المعنية بدراسة امتحان الفيزياء بنسبة 100%.. تم إغلاق 100 جروب للغش الإلكتروني خلال الفترة الماضية".

واسترسل شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "نعترف بوجود حالات غش ولكننا نضبطها ونواجهها".

وأدى طلاب الثانوية العامة أمس السبت امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة والتاريخ للشعبة الأدبية، للعام الدراسى الحالي 2023، 2024، حيث استمر الامتحان لمدة 3 ساعات انتهى في الـ" 12 ظهر اليوم.

ويتضمن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، 46 سؤالا منها 44 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها فى كراسة البابل شيت وسؤالين مقالى يتم الإجابة عنهما فى الورقة المخصصة للأسئلة المقالية، ومخصص لها 60 درجة، كما أن أسئلة امتحان مادة التاريخ مكونة من 46 سؤال منها 44 اختيار من متعدد وسؤالين مقالى، ومخصص لها 60 درجة.

مقالات مشابهة

  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • وزارة التربية والتعليم تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية