قال وزير المالية الأوكراني سيرهي مارشينكو، اليوم الأربعاء، إن بلاده تحتاج إلى مساعدات مالية خارجية بنحو ثلاثة مليارات دولار شهريا هذا العام.
وأكد أن استقرار الاقتصاد الكلي لأوكرانيا وسط الحرب مع روسيا كان ممكنا بفضل التدفق المستمر للمساعدات المالية الدولية من حلفاء كييف.الدعم الماليوأوضح الوزير الأوكراني أن استمرار الدعم المالي أمر على درجة بالغة من الأهمية هذا العام أيضا.


أخبار متعلقة أوكرانيا تحصل على مساعدات كندية بقيمة 2.2 مليار دولارتفاصيل مباحثات ولي العهد مع الرئيس الأوكرانيدور السعودية القيادي دوليا.. المملكة تواصل جهود السلام بالأزمة الأوكرانيةوقال في بيان "في عام 2024، ستبلغ الاحتياجات الشهرية للتمويل الخارجي نحو 3 مليارات دولار.. لا يمكن التباطؤ في جذب التمويل من الخارج".

بعد تحذير #الكرملين.. #الناتو يستبعد إرسال قوات إلى #أوكرانيا#اليوم https://t.co/z8PmvZZgre— صحيفة اليوم (@alyaum) February 28, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز كييف أوكرانيا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن شراء صواريخ اعتراضية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت و ناسماس لأوكرانيا بمبلغ 2.2 مليار دولار لتلبية احتياجات أوكرانيا الأمنية و الدفاعية الحرجة.

و قالت الوزارة: “سيتم استخدام هذا التمويل لشراء صواريخ اعتراضية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت و NASAMS لأوكرانيا. و كما أُعلن سابقًا، تخطط إدارة بايدن لتسريع تسليم هذه الذخائر من خلال إعادة تسلسل عمليات تسليم المبيعات العسكرية الأجنبية القادمة لأوكرانيا.”

و كما أُعلن سابقًا، تعتزم إدارة بايدن تسريع شحن هذه الأسلحة من خلال تعديل تسلسل عمليات التسليم القادمة من خلال المبيعات العسكرية الأجنبية إلى أوكرانيا.

و في وقت سابق من هذا الصيف، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستعيد توجيه جميع الطلبيات الحالية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت و الصواريخ الاعتراضية إلى أوكرانيا حتى تحصل على الحجم المطلوب من الدفاع الجوي للدفاع عن نفسها ضد الضربات الروسية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • "أدنوك" تحصل على أول تمويل أخضر بقيمة 3 مليارات دولار
  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا
  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024