نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية، عن مصدر، بأن "القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل "العمر" النفطي بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، تعرضت لهجوم بالصواريخ والمسيرات".

وقال المصدر إن "خمسة صواريخ أُطلقت على القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، مصيبة الجزء الجنوبي منها"، مؤكدا أن "الهجوم شمل أيضا مسيرة".

وفي رد فعل على هذا الهجوم، قامت الطائرات الأمريكية بشن هجوم على القوات الرديفة لجيش النظام السوري في دير الزور.

فيما يُشار إلى أن "القواعد الأمريكية في المنطقة، قد تعرضت لهجمات بشكل متكرر منذ بداية العدوان على غزة".


تجدر الإشارة، إلى أنه يتواجد حوالي 2500 جندي أمريكي في العراق ونحو 900 جندي في سوريا. بينما لم تتبنى أي جهة، إلى حدود اللحظة، الهجوم المزمع على حقل العمر، كما لم تشر صفحات موالية لـ"المقاومة العراقية" لأي عمليات من قبلها.

وقبل أيام، قال قائد فصيل "النجباء" المنضوي في "المقاومة الإسلامية في العراق"، إن "الهدوء الحالي ما هو إلا تكتيك مؤقت لإعادة التموضع والانتشار، بل هو الهدوء الذي يسبق العاصفة"،  وذلك بشأن تعليق عملياتهم ضد القواعد الأمريكية، في العراق وسوريا، خلال الفترة الحالية.

وتشن "المقاومة الإسلامية في العراق" هجمات ضد أهداف للاحتلال الإسرائيلي والقوات الأمريكية في سوريا والعراق، في إطار دعم المقاومة الفلسطينية، والرد على هجمات أمريكية استهدفت مواقع تابعة لهم.


ومنذ الرابع من الشهر الجاري، لم تقع هجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، مقارنة مع أكثر من 20 هجوما في الأسبوعين السابقين لزيارة قاآني في إطار موجة من أعمال العنف من قبل الفصائل ردا على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن البنتاغون قد أكدت، في وقت قريب، إلى أن قواتها تعرضت لـ180 هجوما منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية دير الزور حقل العمر المقاومة العراقية امريكا دير الزور حقل العمر المقاومة العراقية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمریکیة فی فی العراق إلى أن

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 6:05 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قالت السفيرة الامريكية لدى العراق إلينا رومانسكي، اليوم الثلاثاء، أن الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”.وأكدت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي، في موقع X، أنه قد شُنّ الليلة الماضية هجوما على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية، ولحسن الحظ، لم تقع أي إصابات.وأعربت رومانسكي عن تقديرها لاستجابة حكومة العراق السريعة للهجوم، مجددةً طلب التعاون معهم لحماية موظفي ومرافق البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف. كما دعت إلى ضرورة توقف هذه الهجمات.وتعرضت قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء الى قصف بثلاثة صواريخ، حيث سقط الأول بمحيط القاعدة، والآخر عند مقر الفوج الثاني جهاز مكافحة الإرهاب، والآخر قرب مدرج في المطار المدني، وفقا لما أفاده مصدر أمني .

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • العراق: استهداف “قاعدة فكتوريا” الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • هجوم إيراني واستنفار أمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف
  • إصابة شخصين في هجوم صاروخي لحزب الله على وسط إسرائيل
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أميركية قرب مطار بغداد
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم صاروخي على قاعدة فيكتوريا الأمريكية في بغداد
  • مصدر يكشف تفاصيل انفجار البلديات
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي
  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا