أعربت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن سعادتها باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأبنائه من ذوي الإعاقة، وحرصه الدائم على حضور الاحتفالية السنوية الخاصة بهم «قادرون باختلاف»، والتي شهدت اليوم عددا من التوصيات المهمة التي أعلن عنها الرئيس في كلمته أمام العالم.

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

وقالت المشرف العام على المجلس، إن توجيه الرئيس بضرورة تخصيص 10 مليارات جنيه لصالح دعم صندوق قادرون باختلاف، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك حرص الرئيس على تنمية قدرات أبنائه من ذوي الإعاقة، وأنه دائما ما يكون صاحب الدفعة الإيجابية لهم سوءًا بالتأكيد على أدوارهم الفاعلة أو بتخصيص كل ما يلزمهم ويحتاجونه سواء من دعم مادي أو معنوي أو لوجستي.

حقوق الإنسان

وأشارت المشرف العام على المجلس، أن الرئيس دائما ما يؤكد على احترام حقوق الإنسان ومن داخلها حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وحرص الدولة المصرية تحت قيادته على ذلك، وهو ما نلمسه دوما من عباراته الداعمة لهم أو احتوائه لمواهبهم وتلبية أحلامهم وطموحاتهم، وكذلك الحالة الأبوية التي تجمع بينه وبين أبنائه من ذوي الإعاقة على منصة ومسرح الاحتفال بهم.

وثمنت الدكتورة إيمان كريم، توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي أيضا للحكومة بضرورة استمرار العمل على برامج دعم ذوي الإعاقة وتقديم المزيد لتوظيفهم بما في ذلك الوظائف القيادية، الأمر الذي يدعم مبدأ تكافؤ الفرص، وينمي من قدراتهم الوظيفية، مؤكدة أن المجلس أوصى أكثر من مرة في رسائله للهيئات والمؤسسات بضرورة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الوظائف القيادية.

وأكدت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، أن المجلس بخبرته الفنية جاهز دوما لتقديم يد العون والمساعدة لكل أجهزة ومؤسسات الدولة لدعم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وإنفاذ مواد القانون رقم 10 لسنة 2018، مؤكدة على ضرورة استمرار تفعيل الجهود السابقة التي قامت عليها الدولة والوزارات والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة في الأمور المتعلقة ببطاقة الخدمات المتكاملة، وغيرها من الخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قادرون باختلاف ذوي الإعاقة حقوق الإنسان السيسي المجلس القومی للأشخاص ذوی المشرف العام على المجلس ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمة تطوير وبناء في عهد الرئيس السيسي

قال الدكتور أيمن غنيم، أستاذ إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية، إن شبه جزيرة سيناء عانت طوال عقود ماضية قبل 2013 من الإهمال والتهميش، مشيرًا إلى أنّ هذه الرقعة الغالية شهدت ملحمتي التحرير والنصر في عهد الرئيس السادات، بينما في عهد الرئيس السيسي ملحمتي التطوير والتطهير.

 مصر انتصرت في ملحمة تطهير سيناء من الإرهاب

وأضاف «غنيم»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن  مصر انتصرت في ملحمة تطهير سيناء من الإرهاب، مشيرًا إلى تواصل ملحمة التطوير والبناء بها، فالمشروع القومي لتنمية وتطوير شبه جزيرة سيناء بدأ عام 2014 بالتزامن مع معركة التطهير.

 استثمارات المشروع القومي لتنمية وتطوير سيناء

وتابع، أن تكلفة استثمارات المشروع القومي لتنمية وتطوير شبه جزيرة سيناء تجاوزت 600 مليار جنيه، ومن المنتظر في المرحلة القادمة تخصيص أكثر من 700 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن مصر قبل 2011 كانت تنفق سنويًا نحو 30 مليار جنيه على البنية التحتية في كل ربوع الجمهورية، وذلك على مدار 30 عامًا، وهذا الرقم جرى تخصيصه لشبه جزيرة سيناء فقط.

مقالات مشابهة

  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • هل يمكن الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لذوي الإعاقة بالقانون الجديد؟
  • جميلة القاسمي: فخورون بتخريج كوكبةٍ جديدة من طلاب مدينة الشارقة للخدماتِ الإنسانية
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمة تطوير وبناء في عهد الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يهنئ البابا فرانسيس بمناسبة العيد القومي للفاتيكان
  • منها الغرامات ومقابل التصالح.. تعرف على موارد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة
  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟