تكثف دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، أنشطتها قبل حلول شهر رمضان المبارك خلال العشر أيام الأولى من شهر مارس، وذلك في إطار الدور التنويري لوزارة الثقافة المصرية.

تبدأ الدار انشطتها بندوة بعنوان "الأفكار المتطرفة والهدامة" يتحدث فيها الدكتور محمد فخر الدين مدير عام مركز التنمية البشرية بالهيئة، وذلك في تمام الحادية عشر من صباح يوم الإثنين الموافق ٤ مارس ٢٠٢٤، ويليها حفل ختام البرنامج التدريبي الصيفي لطلبة أقسام الوثائق والمكتبات بالجامعات المصرية حيث يقوم الدكتور أسامة طلعت رئيس الهيئة بتسليمهم شهادات إتمام التدريب في تقليد سنوي تحرص عليه دار الكتب والوثائق القومية.

 

كما يقام حفل ختام البرنامج التدريبي للعاملين بالإدارة المركزية لدار الكتب بعنوان "قواعد الفهرسة المقروءة آليا" بنظام السيمفوني والتي انعقدت فعالياتها خلال الفترة من ٦-١٥ فبراير وحضرها عدد (٢٠) أخصائي مكتبات بدار الكتب. يلي الحفل ندوة ينظمها مركز تحقيق التراث بعنوان"دور اللغة العربية في التراث".

تقام الندوة في تمام الثانية عشر من ظهر يوم الخميس الموافق ٧ مارس ٢٠٢٤ بقاعة الندوات بمقر دار الوثائق بكورنيش النيل. ويتحدث فيها كل من: الدكتور أحمد عفيفي، أستاذ النحو والصرف والعروض بكلية العلوم- جامعة القاهرة، والدكتور عبد الكريم جبل أستاذ العلوم اللغوية بكلية الآداب- جامعة طنطا. ويدير الندوة الدكتور أحمد لطفي رئيس قسم الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر.

وفي تمام العاشرة من صباح يوم الأحد الموافق ١٠ مارس ٢٠٢٤، تقام ندوة بعنوان "الصحة والسلامة المهنية" يتحدث فيها الدكتور محمد فخر الدين مدير عام مركز التنمية البشرية بالهيئة، يليها حفل توزيع شهادات تدريب مديري العموم في مجال كتابة التقارير، والتدريب على برامج الأندرويد وربطها بالحاسب الآلي. ويقوم بتسليم الشهادات الدكتور أسامة طلعت، رئيس الهيئة، ورؤساء الإدارات المركزية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الكتب والوثائق القومية وزارة الثقافة شهر رمضان دار الکتب

إقرأ أيضاً:

الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها

 

قال سعادة الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية بمناسبة يوم المعلم العالمي: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها وموقع لا يدانيه موقع آخر. سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، طالما أثنى على روح العطاء والتفاني لدى المعلم، وأكد على أهمية دور التعليم في بناء ونهضة الأمم، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لا يفوت مناسبة للإشارة إلى أن أفضل القادة هم المعلمون، وأن المعلمين هم أنجح القادة وأكثرهم تأثيراً في الأفراد والمجتمعات على السواء.

أهنئ المعلمين في الدولة وعلى امتداد العالم العربي بيوم المعلم العالمي وأحضهم على ملاحقة كل جديد ومبتكر في عالم التعليم خصوصاً في هذه الحقبة، حقبة التحولات الجذرية التي طرأت على نماذج وأساليب وأصول التعليم بفضل التقدم المتسارع في مبتكرات التكنولوجيا، لا سيما في تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته. من هنا يكتسب نموذج التعلم مدى الحياة الذي تنادي به جامعة حمدان بن محمد الذكية أهميته البالغة في تمكين المعلمين من اكتساب المعارف والمهارات والخبرات لمجاراة هذه التطورات.

ما من دور أهم من دور المعلم في تحسين جودة الحياة سواء للفرد أو للمجتمع، وفي ارتقاء الأمم كذلك، هذا أمر متّفق عليه ومسلّم به، والآمال معقودة على المعلمين في أي مرحلة من مراحل التعليم من أجل تحقيق أهداف الاستدامة والتنمية المستدامة باعتماد نموذج التعليم المستدام. وأطيب تمنياتي لكل معلم في يومه العالمي بالنجاح والتميز.


مقالات مشابهة

  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع نشاط الإقليمي للأغذية و الأعلاف
  • تعرف على موعد حفل الفنانة روبي المقبل
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • الهلال يعود لرقم آسيوي غائب منذ 19 شهر