أكد الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، أن الدولة المصرية شهدت على مدار 5 سنوات ماضية إنجاز كبير في ملف الاهتمام بذوي الهمم.


واستعرض مدير مكتبة الإسكندرية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أبرز ما قدمته الدولة لذوي الهمم بداية من الدستور ثم تشريع قوانين فإنشاء المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة وأخيرا صندوق قادرون باختلاف.


ولفت زايد، إلى أن هناك نماذج ظهرت اليوم في احتفالية قادرون باختلاف، أبرزها الفتاة التي تركت دراستها قبل أن تلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بعد مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى تلبية الرئيس السيسي حلم طفل بأن يكون سباحا في أحد الأندية، مؤكدا أنه عندما يتم منح ذوي الهمم فرصة يحققون طفرة كبرى.
وتمنى أستاذ علم الاجتماع، أن يكون هناك تعاون بين مكتبة الإسكندرية مع المؤسسات المعنية بذوي الهمم، مؤكدا أن مكتبة الإسكندرية لديها خبرة كافية في هذا الموضوع وهناك مركزا للمكفوفين ومركز آخر لذوي الهمم.
واقترح مدير مكتبة الإسكندرية، استضافة ذوي الهمم في المكتبة وقضاء يوم كامل بها، مضيفا أن المكتبة يمكنها توسيع الأنشطة وتنظيم لقاءات للمؤسسات المختلفة التي تهتم بذوي الهمم.
اتصالا بما سبق، أطلقت الإعلامية عزة مصطفى مبادرة للتعاون بين مكتبة الإسكندرية والاتحاد المصرية للإعاقات الذهنية لخدمة ذوي الهمم.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد بذوي الهمم مدیر مکتبة الإسکندریة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يزور الاستاد ويتفقد غرفة التحكم بعد حريق أمس

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية غرفة التحكم الكهربائي بستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، بعد تصاعد دخان منها أمس خلال مباراة سموحة وبيراميدز، وذلك للاطمئنان على الوضع داخل الاستاد والتأكد من جميع التجهيزات لاستقبال مباراة اليوم المقامة حاليًا بين الاتحاد السكندرى والداخليه فى الدورى الممتاز.

محافظ الإسكندرية يزور الاستاد ويتفقد غرفة التحكم

وصرح اللواء محمد الشريف، أنه وقع أمس الجمعة ماس كهربائي في البرج الثاني بستاد الإسكندرية، وتم التدخل الفوري للسيطرة على الوضع، وعليه تم إيقاف المباراة بين فريقي سموحة وبراميدز.

وطمأن المحافظ المواطنين أنه لم يتم حدوث أي خسائر في الأرواح أو أي إصابات للمواطنين، لافتًا أنه تم حدوث بعض التلفيات البسيطة جاري إصلاحها بمعرفة المختصين.  

وأكد المحافظ أنه تم تشكيل لجنة مختصة من جميع الجهات المعنية للتحقيق وفحص الأسباب التي أدت إلى الماس الكهربائي، مشيرًا إلى أن النتائج الأولية تشير إلى أن الماس ناتج عن ارتفاع درجات الحرارة.

ليفربول يحاول حسم صفقة معقدة من نيوكاسل يونايتد رسميًا.. برشلونة يعلن رحيل نجمه إلى آيندهوفن

وقال اللواء محمد الشريف أن الاستاد يستضيف اليوم مباراة مهمة بين فريق الاتحاد وفريق الداخلية،مؤكدًا أن ستاد الإسكندرية الرياضي أقدم ستاد في إفريقيا والشرق الأوسط على أهبة الاستعداد لاستقبال جميع المباريات الدولية والمحلية.

وجاء ذلك بحضور اللواء خالد جمعة سكرتير عام المحافظة، واللواء هشام لطفي مدير عام ستاد الإسكندرية، والمهندسة زينب السيد رئيس حي وسط، والعميد مدحت تمام مدير الإدارة العامة للمشروعات والورش والمهندسة رانيا عامر مدير إدارة الكهرباء بحى وسط.

وتجرى الآن على ستاد الإسكندرية مباراة الاتحاد السكندرى والداخليه فى الجولة الثامنة والعشرون من مسابقة الدورى الممتاز.

مقالات مشابهة

  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • عاجل| بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء بغزة
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة العازف رمزى يسي
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • محافظ الإسكندرية يزور الاستاد ويتفقد غرفة التحكم بعد حريق أمس
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام