أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مهاجمته لمنصات إطلاق صواريخ وبنى تحتية تابعة لـ"حزب الله" اللبناني.

وحسب روسيا اليوم، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أن قوات سلاح الجو الإسرائيلي هاجمت أماكن منصة الإطلاق التابعة لـ"حزب الله" والتي تم إطلاق صواريخ منها على مستوطنة كريات شمونة.

وأفادت القناة على موقعها الإلكتروني بأن قوات الجيش الإسرائيلي هاجمت أيضا بنى تحتية عسكرية تابعة لـ"حزب الله" اللبناني.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، شن سلاح الجو الإسرائيلي غارات على أهداف تابعة لـ"حزب الله" جنوبي لبنان، وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن "الطائرات قصفت مستودع ذخيرة وموقع لإنتاج الأسلحة ومباني عسكرية لحزب الله في منطقتي خربة سلم ورامية بجنوب لبنان".

وتشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتصاعدت وتيرة القصف الإسرائيلي للقرى والبلدات الحدودية اللبنانية، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من المنازل المدنية ما أدى إلى مقتل مدنيين بينهم أطفال، وبالمقابل وسع "حزب الله" من عملياته على مواقع ومستوطنات إسرائيلية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي منصات إطلاق صواريخ حزب الله قوات سلاح الجو الإسرائيلي صواريخ الجیش الإسرائیلی حزب الله تابعة لـ

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا قدرات كثيرة لم نستغلها بعد

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، إنه يتم التخطيط لمراحل مقبلة ضد حزب الله اللبناني، وذلك بعد ساعات من الانفجارات التي استهدفت عناصر الحزب.

وقال هاليفي "نخطط لمراحل مقبلة وفي كل منها يجب أن يكون الثمن الذي يدفعه حزب الله فادحا" مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي لديه "قدرات كثيرة لم نستغلها بعد".

وقتل 12 شخصا على الأقل وأصيب نحو 2800 آخرين بجروح في الانفجارات المتزامنة لأجهزة الاتصال التي وقعت، الثلاثاء، في مناطق تعد معاقل لحزب الله في لبنان.

وحمّل حزب الله في بيان الثلاثاء إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي"، وقال إنها "ستنال بالتأكيد قصاصها العادل"، في حين لم تؤكد إسرائيل أو تنفي مسؤوليتها عن التفجيرات.

وسجل العدد الأكبر من الجرحى في ضاحية بيروت الجنوبية التي تضم مؤسسات حزب الله الأساسية، وتوزع الجرحى الآخرون بين جنوب لبنان حيث يتبادل مسلحو حزب الله القصف عند الحدود مع إسرائيل منذ نحو عام، وفي شرق لبنان حيث يعتقد أن الحزب يخزن بعض أبرز أسلحته.

وكشفت معطيات أولية لتحقيق تجريه السلطات اللبنانية في انفجارات الـ"بيجرز" أن الأجهزة كانت مبرمجة سابقا وتحتوي على مواد متفجرة.

ومنذ بدء الحرب في غزة قبل نحو عام، تشهد المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان تبادلا شبه يومي للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حليف حماس.

وتشنّ اسرائيل ضربات موجهة ضد مقاتلي حزب الله من خلال غارات طائرات مسيرة تستهدف خصوصا دراجات نارية وسيارات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم قصف مباني عسكرية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد قتلاه جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 8 عناصر
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد ضحاياه اليوم جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا قدرات كثيرة لم نستغلها بعد
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجارات لبنان عصر اليوم كانت لأجهزة تحديد الهوية البيومترية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاء ثاني مسيرة من العراق خلال أسبوعين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى على الحدود الشمالية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي