قالت المهندسة أمل مبدي، رئيس الاتحاد الرياضي المصري للمعاقين ذهنيًا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يخاطب أبطال "قادرون باختلاف" بطريقة إنسانية للغاية، مضيفة: "الرئيس السيسي رجل صاحب قلب طيب، يسعى الرئيس السيسي إلى إيجاد نهج لأصحاب الهمم وتعويضهم عن مشاكلهم". 

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن حفل قادرون باختلاف تم تأجيله بسبب الحرب على قطاع غزة من شهر نوفمبر إلى شهر فبراير، مشيرة إلى أن هناك ارتباطا كبيرا بين صمود أهل غزة وأبطال "قادرون باختلاف".

 

أحمد عثمان يثمن توجيه الرئيس بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق قادرون باختلاف الزمالك يستقبل بطل احتفالية قادرون باختلاف

وأشارت إلى أن احتفال اليوم بـ"قادرون باختلاف" أثبت للعالم أن التراحم والمسؤولية الاجتماعية جزء لا يتجزأ من الشعب المصري، موجهة الشكر للرئيس السيسي على جبره للخواطر ودعمه المعاقين بقوة.

ولفت إلى أن الأمر الرئاسي اليوم بتخصيص مبلغ إضافي قدره 10 مليارات جنيه لمؤسسة قادرون باختلاف يعكس الاهتمام الكبير من الرئيس والدولة بهذه الفئات، وتقديم الدعم لهم من خدمات وأعمال، وزيادة المساعدات. 

وشددت المهندسة أمل مبدي على أن أبطال قادرون باختصار يحتاجون إلى الرحمة وجبر الضرر، مشيرة إلى أنه يجب أن نتعلم الكثير من كلمات الرئيس السيسي اليوم عن أبطال قادرون باختلاف، والتي ستزيد من فرص العمل لأصحاب الهمم. 

وأشار رئيس الاتحاد الرياضي المصري لذوي الإعاقة الذهنية إلى أن هناك احتفالية كبيرة ستقام قريبًا بمناسبة نجاح النسخة الخامسة من عيد قادرون باختلاف، مؤكدًا أن أبطال قادرون باختلاف يتمتعون بدعم كبير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قادرون بإختلاف الرئيس السيسي السيسي حفل قادرون بإختلاف صمود أهل غزة قادرون باختلاف الرئیس السیسی إلى أن

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يلقي كلمة في ذكرى ثورة 30 يونيو

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى أن بلاده تقف على أرض صلبة ودولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار في محيط إقليمي مضطرب. في خطابه بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال الرئيس المصري في خطابه: "دولتنا ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات، دولة تعمل بكل طاقاتها ليل نهار، لبناء المصانع وتحديثها، واستصلاح الصحراء بملايين الفدادين وتحسين الصحة والتعليم إلى ما يليق بقدر الإنسان المصري".

ولفت السيسي إلى أن "الأولوية القصوى للحكومة الجديدة تتمثل في تخفيف معاناة المصريين".

وأضاف: "وتعمل دولتنا لتشييد المدن والطرق، وشبكات الطاقة، والمياه والري.. وإنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من الموانئ، والربط بين جميع أنحاء الدولة بخطوط مواصلات متنوعة.. سريعة وحديثة".

وفي سياق آخر يتعلق بالإقليم، لفت السيسي إلى أن "المنطقة تمر بتغيرات خطيرة بعد الحرب الغاشمة فى غزة".

هذا وتحتفل مصر اليوم الأحد بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، وتابع السيسي في خطابه: "منذ عام 2013 وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال وساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى.. وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد واستقرت مؤسسات الدولة بعد أن كادت تعصف بها الرياح".

وأضاف: "لا يخفى عليكم ما تمر به المنطقة من تغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة، فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة، التي غاب فيها ضمير الإنسانية، وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين وما بين محاولات خبيثة، لفرض التهجيـر القسـري نحـو أراضـي مصر".

وشدد السيسي على موقف مصر من هذا الأمر وأكد أنها "لم تصمت مصر – بالفعل قبل القول – عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين.. بكل ما أوتيت من قوة وعزم ..وكذلك، صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير وأسمعت صوتها واضحا جليا.. حماية لأمنها القومى.. ومنعا لتصفية الحق الفلسطينىي".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي: انتقلنا من الفوضى إلى الاستقرار رغم التحديات.. وقضينا على الإرهاب
  • الرئيس السيسي: ثورة 30 يونيو عبرت بجلاء تام عن المعدن الأصيل للإنسان المصري
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • الرئيس السيسي: شكرا للشعب المصري على تحمله
  • الرئيس السيسي يشكر الشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة
  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر انعقاد مؤتمر الاستثمار «المصري الأوروبي» المشترك