قال حسين بكر رئيس المركز القومى للسينما خلال كلمته فى حفل الافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة فى دورته الخامسة والعشرون: نرحب بكم جميعاً في الدورة الـ25 لمهرجان الإسماعيلية، هنا من أرض الإسماعيلية البوابة الشرقية لجمهورية مصر العربية التي كانت ومازالت مهد الحضارات والفنون والثقافة والفن، يعي ابنائها أهمية القوي الناعمة والسينما تحتل بها أعلى المراتب.



وتابع: أتشرف بوجودي اليوم كأحد أفراد فريق مهرجان الإسماعيلية، المهرجان الأقدم والأعرق بالشرق الأوسط، ونحن نحتفل اليوم على خشبة هذا المسرح بمرور 25 دورة من عمر مهرجاننا، الذي تولي رئاسته قامات سينمائية عريقة ستظل محفورة في أذهاننا جميعا علي مدار السنوات.

وأضاف:  وقبل كل شيء أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير والاحترام لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني علي دعمها الدائم لنا ، واللواء شريف فهمي بشارة على تذليله لكافة العقبات التي واجهتها لإقامة تلك الدورة وللدكتور خالد عبد الجليل مستشار معالي وزيرة الثقافة، والذي كان يتابع علي قدم وساق كل خطوات إقامة المهرجان، ولا أغفل الدور الفعال الذي تقوم به وزارة الداخلية في توفير التأمين الكامل للمهرجان وضيوفه، وأخص بالشكر المونتيرة منار حسني رئيس المركز القومي للسينما السابق التي تدعمني بشكل كامل بخبرتها الكبيرة سواء الإدارية أو الفنية.

وأضاف حسين بكر : واعدكم جميعا أن فعاليات هذه الدورة ستكون شيقة ومختلفة من كافة جوانبها لأن كان وراء ظهورها جيش كبير يقوده الناقد الكبير عصام زكريا الذي قضي أشهر طويلة في جهد مبذول لإقامة تلك الدورة، وخالص الشكر لكافة قطاعات الوزارة التي دعمتنا بكل طاقتها، كما أتقدم بخالص الشكر لفريق المركز القومي للسينما الجنود الذين قضوا أوقاتاً كبيرة لا يكلوا ولا يملوا من العمل الدائم، وفي النهاية أتمني أن تمتلئ قاعات العرض بأهل الإسماعيلية الكرام الذين يدركون أهمية الفن والسينما، وأتمنى أن تنال جميع الفعاليات إعجابكم جميعا وان تكون دورة هذا العام مميزة تليق بإحتفالنا باليوبيل الفضي له وألقاكم على خير بالدورة القادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

إقرأ أيضاً:

غداً بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة

الثورة نت/

تبدأ غداً الدورة التحكيمية التنشيطية لكرة الطاولة، ينظمها اتحاد اللعبة على صالة النادي الأهلي بصنعاء، في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بإشراف وزارة الشباب والرياضة بدعم صندوق رعاية النشء.

وأوضح رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)  أن الدورة التي تستمر يومين ويحاضر فيها الدولي نوفل الحبشي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الحاصل على شارة “باج ازرق”، تهدف لاطلاع 10 من حكام اللعبة على آخر تطورات وتعديلات القانون الدولي للعبة.

وأشار إلى أن الدورة تأتي ضمن برنامج تأهيل الحكام اليمنيين، وحرص الاتحاد على جوانب التأهيل والتدريب بغية تنشيط حكام اللعبة ليكونوا على إطلاع ومواكبة مستمرة لكل المستجدات في كرة الطاولة.

وأفاد الدكتور السنيني بأن الاتحاد حرص على إقامة الدورة التحكيمية قبل بطولة الجمهورية للأندية التي تنطلق منافساتها الاثنين المقبل بما يمكن الحكام من تطبيق ما سيتلقوه على الجوانب العملية بشكل مباشر وعملي، ويمكن الاتحاد إقامة بطولة ناجحة خالية من الأخطاء التحكيمية.

وعبر عن الأمل في أن يستفيد المشاركين في الدورة التحكيمية مما سيتلقوه وبما يكسبهم معارف وقدرات ومهارات متميزة تسهم في تطوير مستواهم والانتقال بمستوياتهم إلى درجات أعلى وأرقى.

وأكد رئيس اتحاد كرة الطاولة أن الاتحاد لن يدخر جهداً في تطوير مهارات وقدرات كوادره في مختلف مجالات اللعبة .. مبيناً أن الاتحاد لديه برنامج لتطوير قدرات كوادره غير أن الإمكانات المادية تقف عائقاً في كثير من الأحيان.

ووصل محاضر الدورة والحكام المشاركين في الدورة مساء اليوم الجمعة إلى العاصمة صنعاء على أن تنطلق فعاليات الدورة صباح يوم غدٍ السبت.

وتضم الدورة الحكام التالية أسمائهم:

الدولي نبيل الضبعي

الدولي محمد حميد

الدولي عاد اليفاعي

وحكام درجة أولى ودرجة ثانية:

إبراهيم غوث الدين

مراد ياسين

خالد الدرم

محمد هادي

بشري السفياني

أمة السلام الفقيه

سامية السنحاني

مقالات مشابهة

  • "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان على هامش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • الخميس المقبل.. إعلان تفاصيل الدورة الـ17 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس احتفال اليوبيل الفضي للراهبات
  • "نيللي" نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي تكريمًا لمسيرتها الفنية
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • حيث لا يراني أحد " و"ماكبث المصنع" يمثلان مصر في فعاليات الدورة 31 لمهرجان القاهره الدولي التجريبي
  • غداً بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي