أشاد أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، باحتفالية قادرون باختلاف، التي حضرها الرئيس السيسي اليوم.

 

وقال أحمد زايد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة صدى البلد، إن احتفالية اليوم شهدت ظهور نماذج مبدعة، أبرزها الفتاة التي تركت دراستها قبل أن تلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بعد مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

واقترح مدير مكتبة الإسكندرية، استضافة ذوي الهمم في المكتبة وقضاء يوم كامل بها، مضيفا أن المكتبة يمكنها توسيع الأنشطة وتنظيم لقاءات للمؤسسات المختلفة التي تهتم بذوي الهمم.

 

وأكمل: أتمنى أن يكون هناك تعاون بين مكتبة الإسكندرية مع المؤسسات المعنية بذوي الهمم، فنحن لدينا الخبرة الكافية في هذا الموضوع وهناك مركز للمكفوفين ومركز آخر لذوي الهمم.

 

وأكد أنه عندما يتم منح ذوي الهمم فرصة يحققون طفرة كبرى، لافتا إلى أن الدولة المصرية شهدت على مدار 5 سنوات ماضية إنجازا كبيرا في ملف الاهتمام بذوي الهمم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية مكتبة الاسكندرية الرئيس السيسي قادرون باختلاف ذوى الهمم مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة

توفى صباح اليوم الأحد الدكتور فتحي أبو عيانة؛ أستاذ الجغرافيا البشرية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، والرئيس السابق لجامعة بيروت، ونائب رئيس جامعة الإسكندرية السابق، والذي وافته المنية عن عمر ناهز الرابعة والثمانين عامًا.

ونعت مكتبة الإسكندرية وقيادات الثقاف والمجتمع الأكاديمي وفاته.

 
وقال الأستاذ الدكتور أحمد؛ زايد مدير مكتبة الإسكندرية، نيابة عن إدارة المكتبة وجميع العاملين بها بخالص العزاء لأسرة ومحبي الراحل راجين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان.

جدير بالذكر أن الدكتور فتحي أبو عيانة حصل على الأستاذية في سنة 1981، وكان له دور بارز في العمل الأكاديمي والإداري الجامعي، وأخرج عددًا من البحوث والكتب العلميّة في مجال التخصص (الجغرافيا البشريّة) باللغتين العربية والإنجليزية. حصل أبو عيانة على عدد من الجوائز أبرزها جائزة الدولة التقديريّة في العلوم الاجتماعية عام 2016 من المجلس الأعلى للثقافة. وكان الراحل عضو المجلس الأعلى للثقافة ورئيس اللجنة التخصصية العليا للتظلمات بالمجلس الأعلى للجامعات، وهو صاحب حضور دائم في أنشطة مكتبة الإسكندرية والوسط الثقافي المصري.

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره.. تعرف على التعديلات الكاملة لقانون قادرون باختلاف (تفاصيل)
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • حسام حسن يحضر مفاجأة غير سارة لإمام عاشور
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلاب بأكاديمية الشرطة
  • الزمالك يعلن مفاجأة سارة لجماهيره بعد التتويج بالسوبر الإفريقي
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات "احتفالية العلوم" في نسختها الـ17
  • محافظ القاهرة: الدولة تحت قيادة السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات