ضمن الموسم الجديد لنوادي مسرح الطفل، تتوالى عروض الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بعدة محافظات، في إطار البرنامج المخصص للطفل والمنفذ برعاية وزارة الثقافة.

صناع العرض المسرحي رحلة السندباد 

وشهد قصر ثقافة السويس العرض المسرحي "رحلة السندباد" تأليف كامل الكيلاني، وإخراج محمد تنجيري، وبطولة صالح محمود، نسرين نصيف، محمد تنجيري، سما أشرف، أحمد محمد، عبد الرحمن الأنصاري، الأطفال مودة محمد، داليدا ناصر، ديما إسلام، غناء الطفلة روضة أحمد.

أحداث رحلة السندباد

وتدور أحداث العرض في إطار درامي يناقش الوفاء بالوعود، والحب، والإخلاص، والتسامح بين الناس، وحب الخير للآخرين. وقدم بحضور لجنة التحكيم المكونة من المخرج أسامة عبد الرؤوف، المخرج حمدي حسين، ومهندسة الديكور نهاد السيد عبد القادر، عبير شلتوت مقرر اللجنة.

نوادي مسرح الطفل

وأطلقت هيئة قصور الثقافة، فعاليات الموسم الجديد من تجربة نوادي مسرح الطفل، وتنفذ العروض بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وإنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، ويتنافس بها 27 عرضًا مسرحيًا من مختلف المحافظات، ويشارك بالعروض أكثر من 1000 طفل وفنان، ويقدم إقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله 6 عروض مسرحية بفروعه التابعة، منها عرض "رحلة السندباد" لفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة نوادي مسرح الطفل السويس قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

"جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم

أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التوعوية والفنية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة.

خلال ذلك عقدت مكتبة منية الحيط محاضرة بعنوان "جهود الدولة في مواجهة البطالة" تحدث فيها مصطفى محمد محمود - مدير المكتبة- أن بطالة الشباب من المشكلات الخطيرة في تأثيرها المستقبلي على وطننا، ومن ثم يتعين مواجهتها بما يتناسب مع خطورتها من خلال الوعي والدراسة، ومن أبرز الجهود التى تبذلها الدولة للتغلب ومواجهة البطالة؛ العمل على زيادة الدخل بين أفراد المجتمع، والعمل على خفض معدلات الزيادة السكانية لمواجهة البطالة، وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب من خلال زيادة برامج التدريب بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى التدريي على الأعمال الحرفية، كما تتجه الدولة إلى إعادة النظر فى السياسة التعليمية ودراسة الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، وتيسير الاقتراض أمام الشباب، الإهتمام بالأنشطة الثقافية والتوعوية من خلال المؤسسات الثقافية المختلفة ومراكز الشباب حتى تحميهم من الأفكار الهدامة والاتجاهات المتطرفة، بالإضافة إلى الندوات التثقيفية التي يتم تنفيذها بالقرى ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وإستمرارا لإحتفالات المولد النبوي الشريف، شهدت مكتبة حي جنوب الفيوم محاضرة عن أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم، تحدث فيها الشيخ عبد الحليم- واعظ بالأزهر الشريف- في ذكرى مولد الرسول عن عدد من الأخلاقيات والقيم منها؛ التواضع، التراحم، والتعاون، العفو والصفح، والاصلاح بين الناس.

 ورش تدريبية لتحسين الخط العربي بفرع ثقافة الفيوم 

واختتمت مكتبة الطفل والشباب بسنورس عدد من الورش التدريبية لتحسين الخط العربي تدريب الفنان عزت البشيهي، والتي استمرت خلال الإجازة الصيفية، تلاها تكريم المكتبة للمشاركين المتميزين خلال ورش تحسين الخط العربي.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • وديا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية
  • الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية وديا
  • غدًا.. ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24
  • تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا
  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • عرض "كازينو" يواصل نجاحه على مسرح السلام.. صور
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي