شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الأجواء الساخنة مكملة لآخر الأسبوع أعلى درجات حرارة متوقعة حتى الجمعة، كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، استمرار الموجة شديدة الحرارة التى تضرب البلاد حتى نهاية هذا الأسبوع مع .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأجواء الساخنة مكملة لآخر الأسبوع.

. أعلى درجات حرارة متوقعة حتى الجمعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأجواء الساخنة مكملة لآخر الأسبوع.. أعلى درجات...
كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، استمرار الموجة شديدة الحرارة التى تضرب البلاد حتى نهاية هذا الأسبوع مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على كافة الأنحاء .

وأشارت خريطة التنبؤات إلى أن أعلى درجات حرارة متوقع تسجيلها هذا الأسبوع على القاهرة العظمى 37 درجة والمحسوسة 40 ، وبالنسبة لجنوب الصعيد فأعلى درجات حرارة متوقع تسجيلها 45 درجة عظمى والمحسوسة 46 درجة .

و يشهد اليوم السبت، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل للحرارة رطب الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء ، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء و جنوب الصعيد  ، حار رطب على السواحل الشمالية  ، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح محدود على بعض المناطق ، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم  السبت :  القاهرة العظمى 36  درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44  والصغرى  29 درجة  .

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م ححدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

والشمس تدور في مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و 27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أعلى درجات حرارة درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد، حيث يشهد طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء.

ويشهد طقس اليوم، شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتكون كثيفة علي مناطق من  مدن القناة وشمال ووسط سيناء، ورياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى الوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

كما يشهد أمطار ضعيفة الي خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح على فترات متقطعة. 

ونشاط رياح علي  بعض شواطيء السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية وسرعة الرياح 40_50 كم /س وارتفاع الامواج 2 :2.5 متر.

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80الي 85% للعظمي ومن 35الي 40% للصغري.

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاحد على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 26 وعلى شمال  الصعيد 34 للعظمي  والصغرى 21 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 38 للعظمي والصغري 25 درجة.

 

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطرابات بحرية وظواهر جوية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • عودة الانخفاض على درجات الحرارة بداية الأسبوع